كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر رفعت أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية على خطوط الضواحي تحيا مصر بنسبة لا تتجاوز 25%.


وتابع وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار تذاكر القطارات لخطوط الضواحي زادت بنسبة لا تزيد 25% .


وأكد، أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر قطارات الدرجة الأولي والثانية لأن نسبة الإشغال مرتفعة جدا، مشيرا إلى ثبات نسبة التعريفة المحصلة الخاصة باشتراكات الطلبة من قيمة التذكرة الفعلية.


وتطرق إلى أنه في الزيادة الأخيرة لتذاكر القطارات كان الرئيس السيسي قد وجه بعدم زيادتها وهي خطوط تحيا مصر والدرجة الثالثة الروسي والدرجة الثالثة المكيفة ولكن حاليا تمت زيادتها.

وزير النقل يعلن مفاجأة عن أسعار تذاكر المترو: خصم 71% في هذه الحالة

 

 

 

وأشار كامل الوزير، إلى أن هناك ديونا على وزارة النقل لوزارة البترول بقيمة 6 مليارات جنيه، موضحا أن هذه الديون من استهلاك السنوات الماضية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 35 مليار جنيه ديون أزالتهم وزارة المالية و35 مليار جنيه ديون تم إزالتهم من قبل البنك المركزي من على وزارة النقل.

 

وأوضح أن هناك 3 ملايين راكب يوميا يستخدمون مترو الأنفاق، موضحا أنه كان لابد من تحريك سعر التذكرة مترو الأنفاق لزيادة رواتب وأجور العاملين.


وأشار الوزير، إلى أنه كان لابد زيادة 2 جنيه في كل مرحلة ولكن هذا لم يحدث، مبينا أن تذكرة لمنطقة واحد 9 محطات أصبحت بـ 6 جنيهات، لافتا إلى أنه تم استحداث تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بمترو الانفاق بـ 15 جنيها.


ولفت  إلى أن اشتراكات المترو توفر نصف قيمة تذكرة الركوب، مضيفا أن الاشتراك السنوي لخطين بمترو الأنفاق ستحصل على خصم 71%.


وتابع الوزير، أن هناك خصما في تذكرة المترو لمصابي وأسر الشهداء يصل من 75 - 77%، مشددا على أن مترو الأنفاق أصبح يضاهي الوسائل العالمية وأصبحت نظيفة ومطورة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسعار تذاکر وزیر النقل أن هناک إلى أن

إقرأ أيضاً:

روشتة شعبة المصدرين لزيادة الصادرات خلال 3 أعوام.. على رأسها تدريب العمالة

اقترح أحمد زكي أمين عام شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف ورئيس المصدرين بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، روشتة لزيادة الصادرات خلال الثلاثة أعوام المقبلة، جاء على رأسها سرعه تطوير المواني البحرية، وتدريب عمالة مؤهلة للتعامل مع تصدير المنتجات المصرية، وتطوير منظومة النقل واللوجيستيات داخل وخارج المواني لسرعة معدلات التحميل والتفريغ.

زيادة الصادرات والتبادل التجاري 

وأكّد «زكي» في تصريحات صحفية له اليوم، أنَّ العمل على زيادة الصادرات يقتضي إعفاء رؤوس التريلات وسيارات النقل الثقيل من الجمارك لمدة عام لتطوير منظومة النقل والإحلال والتجديد، مشيرًا إلى أهمية العمل على تدريب الخريجين الجدد على منظومة الاستيراد والتصدير، وتدعيمهم بالمعلومات والتدريب العملي في المصانع والشركات لتوفير جيل جديد يعرف أهمية التصدير لمصر.

وطالب أمين عام شعبة المصدرين بسرعة إنهاء إجراءات شهادات الفحوصات على المنتجات وتوافر المكاتب على مدار 24 ساعة بالمواني لتذليل كل العقبات وسرعة إنهاء الإجراءات، داعيًا إلى العمل على إنشاء خط ملاحي للربط بين مصر وشرق أفريقيا لسرعة النقل من وإلى دول القارة السمراء، لأن بعض الخطوط ممكن أن تأخذ أكثر من 60 يومًا ترانزيت.

وشدد على ضرورة العمل على التبادل التجاري مع دول شرق أفريقيا لعمل مقاصة مع البنوك وذلك لعدم توافر الدولار في بعض هذه الدول، إضافة إلى تسويق السياحة والمنتجات المصرية في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام في دول أفريقيا لمزيد من الدعم والانتماء لمصر.

توطين الصناعة وتشجيع المستثمرين المصريين

وأكّد أمين عام شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية ضرورة العمل مع الدولة على توطين الصناعة، مع تشجيع المستثمرين المصريين في زيادة الإنتاج وفتح خطوط إنتاج جديدة ومصانع مغذية لصناعاتهم جديدة للاعتماد على المنتج المحلى وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى ضرورة إعادة هيكلة جميع المنظمات والهيئات المختصة بالتصدير على مستوى الجمهورية، وتعيين الأصلح والأنسب لهذه المهام للهدف إلى الوصول بالصادرات إلى أعلى معدلات خلال السنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • للطلاب.. أسعار اشتراكات القطارت ومترو الأنفاق
  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • كامل الوزير يبحث مع رئيس الستوم العالمية إنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب
  • "الوزير" يبحث مع الستوم العالمية آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب
  • كامل الوزير يبحث مع رئيس الستوم العالمية آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب
  • «طرق دبي» تستعرض تجربتها في النقل الجماعي ببرلين
  • «طرق دبي» تعرض تجربتها في التحول للنقل الجماعي في«إينو ترانس 2024»
  • رابط التقديم على فرص عمل مشروع محطة الضبعة.. رواتب تصل لـ25 ألف جنيه
  • روشتة شعبة المصدرين لزيادة الصادرات خلال 3 أعوام.. على رأسها تدريب العمالة