عاد المواطن الإسباني إلى بلاده بعد أن أفرجت طهران عنه. وكان الإسباني قد قضى 15 شهراً في أحد السجون الإيرانية لأنه زار قبر مهسا أميني.

اعلان

وقال سانتياغو سانشيز كوجيدور عند وصوله إلى مطار مدريد حيث استقبلته العائلة والأصدقاء، لمجموعة من الصحفيين: "لا أستطيع أن أصدق ذلك. لقد مر وقت طويل للغاية، وصعب للغاية، لكنني هنا، في بلدي.

ليس لدينا أي فكرة عن كما أننا محظوظون لأننا ولدنا في بلدنا".

وكان سانشيز كوجيدور (41 عاماً) قد أعتقل في تشرين الأول/ أكتوبر 2022، أثناء قيامه برحلة سيراً على الأقدام بمفرده إلى قطر لمشاهدة مباراة مونديال كرة القدم، ودعم المنتخب الإسباني.

لأنها تسمح بدخول السافرات.. إيران تغلق مكتبة كبيرة في طهرانعلى خلفية قضية الجزر الثلاث.. إيران تستدعي القائم بالأعمال الروسي

واعتقلته إيران بعد زيارته قبرمهسا أميني، الشابة التي أثارت وفاتها في خريف 2022 في أثناء احتجازها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية بسبب انتهاك قواعد اللباس الإسلامي الإيراني احتجاجات عارمة في البلاد.

وظل سانشيز كوجيدور خلف القضبان حتى أعلنت سفارة إيران في إسبانيا إطلاق سراحه يوم الأحد.

وقال إنه لن يعلق على السياسة، لكنه قرأ للصحفيين ما وصفه بالشهادة التي حصل عليها من زملائه السجناء في إيران والتي تشير إلى أنه "اجتاز اختبار الحياة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري يقيمان مخيماً جديدًا للعائلات النازحة في خان يونس للمرة الأولى منذ 2022.. بتكوين تتجاوز حاجز الـ 45 ألف دولار بتهمة الإخفاق في منع هجوم حماس.. ضحايا مهرجان نوفا يرفعون أول دعوى مدنية ضد أجهزة الأمن الإسرائيلية حكم السجن إسبانيا مهسا أميني إيران كأس العالم 2022 في قطر اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تعلن اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إثر غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت يعرض الآن Next من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ يعرض الآن Next شاهد: فيضانات عارمة تغزو منطقة "با دو كاليه" الفرنسية للمرة الثاني خلال شهرين يعرض الآن Next شاهد: صواريخ وطائرات مسيّرة.. روسيا تنشر فيديوهات لعملياتها في أوكرانيا يعرض الآن Next 7 أشياء قد لا تعرفها عن ملك الدنمارك المقبل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا اليابان الحرب في أوكرانيا قصف الشتاء Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكم السجن إسبانيا مهسا أميني إيران كأس العالم 2022 في قطر غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا اليابان الحرب في أوكرانيا قصف الشتاء غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

“لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول

شمسان بوست / متابعات :

كشف تقرير جديد لأحد المواقع المهتمة بالإحصاءات عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، التي تعتبر من الحيوانات ذات التي تربطها مع الإنسان علاقة خاصة منذ آلاف السنين.

لطالما كان تعلّق العربي بالخيل معروفا لدى العالم، لا بصفتها مجرد وسيلة نقل وحسب، أو أداة تدخل في الحرب، أو جزءا من مظاهر الثراء والقوة، بل تعامل العربي مع الخيل بطبيعتها نفسها والقائمة على القوة، والعزة، والشموخ.

الخيول العربية هي من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وأصل هذه السلالة من شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها وقدرتها على الركض لمسافات طويلة وجمالها الملفت للنظر.

وكشف أخر تقرير لموقع “وورلد بوبيليش ريفيو” الأمريكي عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية عام 2022.

أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية 2022:
1.السودان
2.مصر
3.موريتانيا
4.تونس
5.العراق
6.الجزائر
7.ليبيا
8.قطر
9.سوريا
10.السعودية
يُذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر امتلاكا للخيول في العالم. حيث يتجاوز عدد الخيول في الولايات المتحدة الـ 10 مليون، وهو ما يمثل 18% من عدد الخيول في العالم.

ويستخدم مالكو الخيول حيواناتهم للركوب الترفيهي، والعروض، والسباقات في المقام الأول، على الرغم من وجود بعض السكان الذين لا يزالون يستخدمون الخيول للعمل في الحقول أو النقل. ولا تزال الخيول تستخدم بشكل شائع في أعمال المزارع في المناطق الجبلية.
الخيول تصدم العلماء بـ”تجاهل غير متوقع للقواعد”

مقالات مشابهة

  • السلطات الإيرانية تمنع إحياء ذكرى مهسا أميني
  • إيران.. إضراب نسائي داخل سجن في ذكرى مهسا أميني
  • في ذكرى مقتل مهسا.. إضراب 34 سجينة عن الطعام في إيران
  • 34 سجينة إيرانية يضربن عن الطعام في ذكرى احتجاجات مهسا أميني
  • ذكرى وفاة مهسا أميني.. عامان من الغضب والقمع والتحدي
  • مع اقتراب الذكرى الثانية لوفاة مهسا أميني.. نساءٌ يتحدّين السلطة ويخرجن إلى شوارع طهران دون حجاب
  • إرث مهسا أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بلا حجاب
  • إرث مهسا أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بدون الحجاب الإجباري
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة