دشَّن صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مقر المحافظة اليوم، مشروع الرقابة والحماية لأراضي الغطاء النباتي في المحافظة، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، خالد بن عبد الله العبدالقادر.

ويشمل المشروع المتنزهات والمراعي والغابات والوديان والروضات، من خلال مشاركة 60 مراقبًا بيئيًّا و30 سيارة، لرصد التعديات والمخالفات على الغطاء النباتي وكشفها، وضبط مرتكبيها، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وفق اللوائح التنفيذية لنظام البيئة.

أخبار متعلقة محافظ جدة يستقبل الفائزات بمعرض سيول الدولي للاختراعاتمحافظ جدة يستقبل الفائزين بالميداليات من أندية جدة في دورة الألعاب السعودية 2023محافظ جدة يتفقد المشاريع التطويرية بمنشآت التجمع الصحي الثاني

رفع صاحب الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ #حفر_الباطن، شكره وتقديره إلى القيادة على الثقة الملكية بتعيينه محافظًا لحفر الباطن بالمرتبة الممتازة.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/dGKVooVemO pic.twitter.com/LDDLnWWXo7— صحيفة اليوم (@alyaum) December 14, 2023تنمية المساحات الخضراء

تعد الرقابة والحماية من المهام الرئيسة لمركز "الغطاء النباتي" على مستوى المملكة، ضمن جهود المركز، لتنمية المساحات الخضراء وحمايتها، عبر تأمين التجهيزات اللازمة، وتوفير الكوادر الوطنية المؤهَلة والمدرَبة في مجال المراقبة والاتصالات، لتطبيق أنظمة وإجراءات الحماية حسب الأنظمة المعتمدة وفق أفضل التجارب العالمية في المجال.

يُذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها حول المملكة، والكشف عن التعديات عليها، ومكافحة الاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، مما يعزز التنمية البيئية المستدامة، ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس حفر الباطن حفر الباطن محافظ حفر الباطن أخبار السعودية الشرقية الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، هيرو مصطفي السفيرة الامريكية في القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الامريكية والوفد المرافق لها ، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري ، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • إزالة 2200 متر تعديات على أراضي أملاك الدولة بقلين
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير
  • الإطاحة بمخالفين لنظام البيئة لإشعالهما النار بعسير
  • ضبط 14 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة .. فيديو
  • ضبط 14 مخالفًا لنظام البيئة في مناطق بالمملكة خلال أسبوع