شهد عام 2023 نشاطا مكثفا لفرق تفتيش إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج وإداراتها المختلفة، حيث أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن فرق التفتيش وبالتعاون مع الجهات المعنية والرقابية بالمحافظة، قامت بإصدار 154 قرار غلق وإنذار 95 منشأة طبية خاصة، وذلك خلال مرور الفرق على 1454 منشأة طبية بجميع مراكز المحافظة.

ضبط 5 من منتحلي الصفة

وأضاف «أبو هاشم»، أنه تم ضبط 5 من منتحلي الصفة، موضحا أن من بينهم فتاة تنتحل صفة أخصائية تجميل شهيرة وذلك بمركز جرجا، وكذلك ضبط عاطل خريج كلية تجارة ينتحل صفة طبيب علاج طبيعي ولديه ثلاث مراكز للعلاج الطبيعي ومجهزة على أعلى مستوى من التجهيزات بعدد من المحافظات ملقبا نفسه «العالمي» وتم ضبطه بمركز سوهاج، وأخيراً تم ضبط سيدة حاصلة على بكالوريوس تربية وتنتحل صفة طبيبة جلدية بمركز المنشأة.

إجراءات قانونية حيال المخالفين

ومن جانبه أشار وكيل صحة سوهاج، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، موضحا أن تلك الحملات جاءت بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وبالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الملفات الهامة أمام الحكومة الجديدة.

وأضاف نعماني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق واسرا" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أنه سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها.

وأوضح أن هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات خاصة وجاري إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك مشروع جامعه أهلية بسوهاج بجانب كليات جديدة في الطريق للافتتاح لخدمة ابناء سوهاج والصعيد.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج