تعد جراحة المسالك البولية والكلى في جامعة أسيوط من أهم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في هذه المدينة الطبية المتكاملة بجامعة أسيوط وتم تقديم ما يصل إلى 3464 زيارة لعيادات الخارجية خلال شهر ديسمبر الماضي، مما يعكس الطلب المستمر على الخدمات المقدمة من المستشفى

يتميز هذا المستشفى بأنه يوفر خدمات متنوعة للمرضى، حيث تم استقبال 467 حالة دخول في الأقسام والوحدات المختلفة خلال الشهر الماضي.

تم أيضًا إجراء 362 عملية جراحية ناجحة، مما يظهر الخبرة والكفاءة العالية للفريق الجراحي في المستشفى. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ 525 فحص تلفزيوني بالاشعة وكما تمت معالجة 80 حالة تفتيت الحصوات، وذلك بإستخدام التقنيات الحديثة المتاحة في المستشفى.

مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط

تولت رعاية وإدارة هذا المستشفى الرائدة في جامعة أسيوط فريق قوي من الأطباء المتخصصين والإداريين. يترأس الفريق الاستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. يعمل الدكتور إيهاب فوزي كمدير تنفيذي للمستشفيات الجامعية، ويشرف الدكتور ضياء عبد الحميد على إدارة المستشفى.

تتمتع جامعة أسيوط بسمعة رائدة في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي، وتعتبر هذه المستشفى الجراحية للمسالك البولية والكلى واحدة من أبرز الإنجازات التي تحققت في إطار رؤية الجامعة لتطوير القطاع الصحي. من خلال تقديم خدمات طبية عالية الجودة، يسعى المستشفى إلى تحسين صحة المرضى وتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

يعكس عدد الحالات المستقبلة للمستشفى خلال الشهر الماضي الثقة الكبيرة التي يوليها المرضى للمستشفى وفريق الرعاية الصحية الذي يعمل فيه. تعكس العمليات الجراحية الناجحة والفحوصات التلفزيونية وعمليات تفتيت الحصى العديد من التقدم والابتكار في مجال جراحة المسالك البولية والكلى.

من المتوقع أن تستمر مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط في تقديم خدماتها ذات الجودة العالية وتوسيع نطاق تخصصاتها في المستقبل. سيستمر فريق الرعاية الصحية المتميز في العمل من أجل تلبية احتياجات المرضى وتحسين حياتهم.

يعتبر مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط مركزًا متخصصًا ومرموقًا في تقديم الخدمات الطبية للمرضى المصابين بأمراض المسالك البولية والكلى. يضم المستشفى فريقًا طبيًا عالي الكفاءة ومجهزًا بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية المتقدمة. حيث يعمل الفريق الطبي بتنسيق دقيق لتقديم الرعاية اللازمة للمرضى من التشخيص والعلاج والرعاية ما بعد العملية.

تتمتع سمعة المستشفى بقدرتها على تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الحالات المرضية، بما في ذلك أمراض المسالك البولية والكلى، الاحتقان البولي، حصى الكلى، أورام الكلى، وغيرها من الحالات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المستشفى أيضًا خدمات لوقاية ومراقبة الأمراض، وتثقيف المرضى وأسرهم حول مختلف القضايا الصحية المتعلقة بجهاز المسالك البولية والكلى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط بجامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة

نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم  سلسلة تدريبات لعدد 200 من منسقى الجودة بالوحدات والادارات الصحية والعاملين بوحدات التطوير بالرعاية الاساسية .

ثقافة الرعاية المرتكزة حول المريض…
 

تناول التدريب  نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان المرتكزة حول المريض -ادارة الموارد البشرية بوحدات الرعاية -سلامة البيئة و المنشاة -ادارة وتكنولوجيا المعلومات و المؤشرات - متطلبات السلامة الوطنية و الرعاية المتكاملة -الجودة و تحسين الآداء -تطبيقات مشاريع تحسين الآداء - ادارة وسلامة الدواء.


قام بالتدريب اعضاء الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة  الدكتورة حنان احمد متبولى استشارى الجودة، والدكتور احمدى احمد استشارى جودة، ومهندس ميشيل مختار ونادر محمد - أخصائى جودة ونصر الحسينى استشارى جودة، ومنال الفقى اخصائى جودة وآمنة فتحى اخصائى جودة.


تم التدريب بقاعات الدكتورة نبيلة المصرى بمستشفى الصدر وقاعة الدكتور احمد عثمان بالزمالة وقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية بحضور و تنسيق الدكتورة حنان كمال مدير إدارة الجودة بالمديرية وأعضاء إدارة الجودة على مدار 3 اسابيع بالتنسيق مع ادارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة اسماء شريف.

IMG-20240930-WA0127 IMG-20240930-WA0123 IMG-20240930-WA0126 IMG-20240930-WA0118 IMG-20240930-WA0119 IMG-20240930-WA0117 IMG-20240930-WA0113 IMG-20240930-WA0105

مقالات مشابهة

  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية