أكد علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، 
المؤسسات الحقوقية الفلسطينية تقوم بدور كبير في دعم القضية الفلسطينية، وتمثل مراجع لملاحقه مجرمي الحرب دوليا.

واضاف خلال مشاركته في فعاليات الندوة التي تنظمها لجنتا الشئون العربية، والثقافية بنقابة الصحفيين، تحت عنوان "غزة من الداخل نظرة حقوقية": هذه المؤسسات دون غطاء سياسي أو دعم عربي حقيقي، تحرص هذه المؤسسات على التحرك القضائى ضد الاحتلال الإسرائيلي امام القضاء الإسرائيلي ذاته وأمام المحاكم الدولية، بجهد كبير للغاية في هذا الشأن.

وأشار إلى أن فروع المنظمة في أوروبا رصدوا هلع الدول الأوروبية من حالة النزوح الإسرائيلي إليها بعد أحداث ٧ أكتوبر، لذا هبت الدولة الغربية لتصدير صورة دعم الكيان الإسرائيلي.


وأكمل: نطالب منذ فترة بسحب الثقة من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لكن هناك حرص على وجوده حتى يقضي على القضية الفلسطينية، بما يمثل مؤامرة واضحة ضد القضية.

وأكد: تم التضحية بالقانون الدولي وبفكرة حقوق الإنسان فنحن امام طائفة من الجرائم البشعة، ورصدنا التحرك التهجير القسري منذ ١٠ اكتوبر الماضي، بتركيز القصف على مناطق بعينها لدفع المواطنين إلى المناطق الأخرى.

الواقع على الأرض يشير إلى أنه يتم دفعنا إلى اتجاه تهجير الفلسطينيين خارج غزة، وهو ما سوف يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال

قال المجلس الوطنى الفلسطينى، إن قيام تحالف حكومة اليمين العنصرى فى دولة الاحتلال الإسرائيلي بشرعنة البؤر الاستيطانية وزيادة الاستعمار بالضفة الغربية، والاستمرار بعمليات القرصنة من أموال المقاصة يعكس عمق العنصرية والتطرف الذى يحكم تركيبة حكومة الاحتلال والعقلية الإجرامية.

وأكد المجلس – فى بيان صحفى – أن “الاستعمار الإسرائيلى فى الأرض الفلسطينية هو غير شرعى ومخالف لكل القوانين، فالكيان العنصرى قام بشكل استعمارى إحلالى غير شرعى على أرضنا الفلسطينية، وإن هذه التوجهات الاستعمارية التوسعية لحكومة الفصل العنصرى والعناوين الارهابية فى تركيبتها ستزيد من تفجر الأوضاع فى كل المنطقة، وهو ما تهدف إليه هذه الحكومة فى ظل تصاعد جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى والتهجير القسرى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة”.

وطالب المجلس، المجتمع الدولى والمؤسسات الدولية بحماية القرارات الدولية والأممية التى تجرم الاستعمار الإسرائيلي، وبفرض عقوبات رادعة ضد حكومة الاحتلال المتطرفة لإجبارها على احترام القرارات الدولية وقرارات محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: قرارات الكابينت تعكس عمق تطرف حكومة الاحتلال