أثارت زيادة أسعار باقات الإنترنت الأرضي، وكروت الفكة للمحمول، جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دشنوا هشتاجين، أحدهما بعنوان "الأسعار الجديدة"، والآخر بعنوان "الإنترنت الأرضي".

الغلق الفوري والحبس| إجراء جديد من التموين لضبط الأسعار.. التفاصيل الكاملة مصر رسميا في البريكس| 2024 عام إسقاط الدولار.

. وهذه السلع ستنخفض تدريجيا زيادة أسعار الإنترنت الأرضي

تسببت زيادة أسعار الانترنت الأرضي،  في ردود أفعال كثيرة بين النشطاء، وتصدر "الإنترنت الأرضي" تريند مصر على منصة "أكس"، تويتر سابقًا، وشغل بال المصريين، فزاد البحث عليه عبر مؤشر البحث الأكثر شهرة "جوجل".

انترنت ارضي

وأكد النشطاء، أن زيادة أسعار الإنترنت الأرضي تسبب مشكلة، فلم يعد الإنترنت ترفًا، لكنه أصبح مثل السلع الإستراتيجية، وتساءل البعض عن الميزة التي سيحصل عليها العملاء من رفع الشركات لأسعار النت، فيما طالب آخرون بعودة الإنترنت اللامحدود، تأسيًا بباقي الدول المجاورة.

آلة تهديف.. كيف تغنت جماهير ليفربول بـ محمد صلاح بعد تألقه أمام نيوكاسل؟ أزمة المهاجم الدنماركي صداع في رأس كولر.. تفاصيل جلسة مدرب الأهلي مع لجنة التخطيط أسعار باقات الإنترنت الأرضي

ارتفعت باقات الإنترنت الأرضي سعة 140 جيجابايت من 120 جنيها إلى 160 جنيها، وباقة  200 جيجابايت من 170 جنيها إلى 220 جنيها، وباقة 250 جيجابايت من  210 جنيهات إلى 280 جنيها.

كما ارتفعت باقة 400 جيجابايت من 340 جنيها  إلى 440 جنيها، وباقة 600 جيجا من  500 جنيه إلى 650 جنيها، وباقة 1 تيرابايت من  800 جنيه إلى 1050 جنيها.

منشور يثير ضجة| ظهير فيوتشر في الأهلي رسميا.. وعلاقة رضا سليم بالصفقة طردته من حياتي ومش هاعمل زي حازم.. لماذا هاجم سيد معوض محمد بركات؟ موعد تطبيق الزيادة على الفواتير

أرسلت شركات المحمول للعملاء رسائل نصية توضح لهم أنه تم إجراء بعض التعديلات على بعض الأنظمة والتعريفات على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدءًا من الفاتورة التي ستصدر في شهر فبراير.

 

وأشارت إلى أن الزيادة بنسبة 15٪ على الباقات وفواتير المحمول، وتطبق على الفواتير الجديدة التى تصدر الشهر القادم.

تسليم فوري وبدون شروط| 3 فرص ذهبية للحصول على شقة بالتقسيط المريح من الحكومة أسرع ارتفاع وانخفاض في تاريخه| ما المتحكم في سعر الذهب.. وتوقعات الأيام القادمة؟ ارتفاع أسعار كروت الفكة

لم يكن ارتفاع أسعار باقات الانترنت، الضربة الوحيدة التي تلقاها المواطن اليوم، حيث أعلنت شركات المحمول ارتفاع أسعار كروت الفكة.

كروت الفكة

ويباع كارت شحن 2.5 بـ3 جنيهات، وسعر كارت 5 بـ6 جنيهات، وسعر كارت 7 بـ8 جنيهات، وكارت 9 بـ10.5 جنيه، وكارت 10 بـ11.5 جنيه، وكارت 13.5 بـ15.5 جنيه، وكارت 15 بـ17.5 جنيه، وكارت 25 بـ29 جنيها، وسعر كارت الشحن الفكة 30 بـ35 جنيها، وكارت 50 بـ58 جنيها، وقامت الشركات بتغيير آلية الحساب لما يمكن أن يعطية الكارت من وحدات دقائق أو ميجابايت.

بعدما أصبح مجانا| لماذا تغير موقف الأهلي بشأن صفقة البرازيلي سوزا؟ أسرع دليفري في مصر ينقذ موديست.. الفرنسي يفطر على هدف ببطولة السوبر الخط الساخن لشكاوى الاتصالات

يعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الحكم الفصل في ساحة سوق الاتصالات بين شركات المحمول المقدمة للخدمة والمواطنين متلقي الخدمة في مصر، وبدوره يتيح جهاز تنظيم الاتصالات عددا من الوسائل لتلقي شكاوى مستخدمي المحمول ضد شركات المحمول.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

ويستقبل جهاز تنظيم الاتصالات، شكاوي مستخدمي الاتصالات لبحثها والعمل على حلها عن طريق الخط الساخن والمختصر 155، من الثامنة صباحًا وإلى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلعة استراتيجية كروت الفكة تشغل بال المصريين الإنترنت الأرضي باقات الإنترنت الإنترنت الأرضی باقات الإنترنت شرکات المحمول ارتفاع أسعار زیادة أسعار أسعار باقات جیجابایت من

إقرأ أيضاً:

بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة إسكان للمصريين العاملين بالخارج ضمن المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» وذلك في 7 مدن اليوم.

حجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج

ووفقا للمعلن من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، فإنه لن يتم استقبال أية تحويلات جديدة لحجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج  بالمرحلة التكميلية للوحدات، مؤكدا أن الموقع متاح اليوم للراغبين في الحجز المبدئي، فيما سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من الأربعاء المقبل ولمدة 5 أيام عمل.

كراسة شروط شقق المصريين بالخارج المرحلة العاشرة

وحصلت «الوطن» على تفاصيل كراسة الشروط والمواصفات والأسعار في المرحلة التكميلية العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، وجاءت كالتالي:

سعر المتر لشقق المصريين بالخارج

- عدد الوحدات في جنة  6 أكتوبر، 168 وحدة وسعر المتر تقريبًا 15500 جنيه.

- عدد الوحدات في جنة القاهرة الجديدة، 120 وحدة وسعر المتر 15850 جنيه.

-  عدد الوحدات في جنة دمياط الجديدة 152 وحدة وسعر المتر  12950 جنيه.

- عدد الوحدات في  دار مصر السادات 50 وحدة  وسعر المتر 8500 جنيه.

- عدد الوحدات في  سكن مصر المنيا الجديدة 40 شقة وسعر المتر 8100 جنيه.

-  عدد الوحدات في فالي تاورز بحدائق أكتوبر 1002 وحدة وسعر المتر 15000 جنيه.

-  عدد الوحدات في سكن مصر العلمين الجديدة 228 وحدة وسعر  المتر 15000 جنيه.

وأشارت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية بتصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن هذه الوحدات التكميلية مقتصرة على المغتربين الذين عملوا على سداد مقدمات الحجز في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام «مُنتجي الألبان»: اللبن سلعة استراتيجية مثل العيش.. وأمن قومي علينا التكاتف للحفاظ عليه
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • توقعات بارتفاع أسعار 2911 سلعة غذائية في اليابان خلال أكتوبر
  • ارتفاع طفيف في أسعار الدولار: تفاصيل التعاملات المالية اليوم
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه