شرع منتخب المغرب في التدريبات، الثلاثاء، بمركز محمد السادس لكرة القدم، استعدادا لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير الحالي و11 فبراير المقبل، ويسعى خلالها بقيادة المدرب وليد الركراكي لتحقيق إنجازٍ كبير.

ويراهن منتخب “أسود الأطلس” على تقديم عروض قوية، مثل ما أظهره في بطولة كأس العالم بقطر في نهاية العام 2022، حين بلغ الدور نصف النهائي، في إنجاز غير مسبوق للكرة الأفريقية والعربية، حيث يعول المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي على خبرة عدد من اللاعبين، من أجل نيل لقب كأس أفريقيا، بعد طول انتظار دام 48 سنة.

وفي هذا الإطار، طلب المدرب الركراكي من نجوم منتخب المغرب تأجيل مناقشة العروض التي وصلت إليهم في مرحلة الانتقالات الشتوية، وخاصة أولئك الذين يعتزمون الرحيل عن أنديتهم الحالية، وبالتالي حثهم على التركيز على الاستعدادات لهذه البطولة الأفريقية.

ووفقاً لمعلومات خاصة، فإن الركراكي يسعى من وراء ذلك إلى إبعاد اللاعبين عن أي موضوع قد يشتت أذهانهم، ويحول دون تركيزهم على مباريات منتخب المغرب في منافسات المجموعة السادسة، التي تضم أيضا منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ووصل لاعبو منتخب المغرب تباعاً إلى مركز محمد السادس منذ أمس الاثنين، بعدما رفض المدرب الركراكي طلبات الأندية الأوروبية، التي كانت ترغب في الاحتفاظ بمحترفيها المغاربة إلى الخميس المقبل، باستثناء أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تخلّف عن الحضور إلى المعسكر التدريبي المغلق.

وحول أسباب هذا الاستثناء غير المتوقع، أوضح مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب أسود الأطلس، الثلاثاء، أن المدرب وليد الركراكي وافق على طلب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالإبقاء على لاعبه أشرف حكيمي إلى حين إجراء نهائي “السوبر الفرنسي” ضد نادي تولوز، الأربعاء، على أن ينضم إلى معسكر منتخب المغرب مباشرة بعد نهاية المباراة.

والجدير بالذكر أن منتخب “أسود الأطلس” سيخوض مباراة ودية ضد غامبيا، الأحد القادم، بالرباط، قبل السفر مباشرة إلى سان بيدرو في ساحل العاج عبر طائرة خاصة في يوم 9 يناير الحالي.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: منتخب المغرب

إقرأ أيضاً:

في مفاجأة كبيرة.. رئيس نادي المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لإقامة مباراة قمة جديدة بين الفريقين في تنزانيا

فجر رئيس نادي المريخ السوداني المهندس عمر النمير, مفاجأة كبيرة عقب الأحداث التي شهدتها مباراة القمة بين الهلال والمريخ بتنزانيا.

وكان المريخ قد رفض خوض مباراة الهلال في ختام مباريات السوبر السوداني بتنزانيا وقام الجهاز الإداري بسحب اللاعبين من ملعب المباراة احتجاجاً على وجود كاميرات تلفزة.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد كشف الإعلامي ومراسل قنوات (بي ان سبورت) الأستاذ سامر العمرابي, عن مفاجأة كبيرة.

وقال العامرابي في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك: بتوجيهات من رئيس النادي عمر النمير.. رئيس بعثة المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لآداء مباراة ودية بعد غدٍ الثلاثاء قبل عودة الفريق الأحمر إلى القاهرة نهاية الأسبوع لمواصلة معسكره التحضيري في الإسماعيلية.).

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • انطلاق مراسم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لـ Can 2025
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • بعد حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • بيرهالتر بعد وداع كوبا: أنا المدرب المثالي لأمريكا
  • ثلاثي من العيار الثقيل على رادار الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • في مفاجأة كبيرة.. رئيس نادي المريخ يتقدم بطلب لبعثة الهلال لإقامة مباراة قمة جديدة بين الفريقين في تنزانيا