قالت مصادر مطلعة إن شركة أيه.إٍس.إم.إل هولدنج الهولندية ألغت صفقة بيع بعض معداتها إلى الصين استجابة لطلب من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسابيع قليلة من دخول قرار حظر تصدير معدات صناعة الرقائق الإلكترونية المتقدمة إلى الصين حيز التطبيق.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة الهولندية حصلت في وقت سابق على ترخيص لبيع ثلاثة من أحدث آلات صناعة الرقائق الإلكترونية إلى الشركات الصينية قبل دخول قرار الحكومة الهولندية بحظر تصدير هذه المعدات إلى الصين حيز التنفيذ في يناير الحالي.

أخبار ذات صلة تايوان ترصد منطادين صينيين علماء صينيون يطورون خلية وقود هيدروجيني ذات أداء عالٍ

وأضافت أن مسؤولين أميركيين تواصلوا  مع شركة أيه.إس.إم.إل  وطالبوها بالوقف الفوري لتسليم هذه المعدات للصين. وقالت المصادر إن مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان ناقش هذا الموضوع مع الحكومة الهولندية في العام الماضي، ولكن الحكومة الهولندية طالبت الأميركيين بالتواصل مباشرة مع الشركة الهولندية وإقناعها بالتراجع عن الصفقة.

وأضافت المصادر أن الشركة ألغت بالفعل تسليم عدد من المعدات للجانب الصيني بعد الطلب الأميركي، رغم أنه لم يتضح حتى الآن عدد الأجهزة التي كانت تتضمنها الصفقة.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا الصين هولندا إلى الصین

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد

قال روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، إن إسرائيل تمتلك موافقة من الولايات المتحدة باستمرار عدوانها على فلسطين ولبنان، مشيرا إلى انه خائف من ان تجري مواجهة حقيقية بين إسرائيل وايران، وأنه يرى أن لا يوجد مجال للدبلوماسية في وقف إطلاق النار.

الولايات المتحدة في حالة تناقض

أضاف «رابيل»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة في حالة تناقض تدعم إسرائيل وفي نفس الوقت تتحدث عن وقف لإطلاق النار، وأن أمريكا لا تضغط بشكل قوي على إسرائيل، مشيرًا إلى أننا قاربنا من وصولنا لعام منذ بداية الحرب، والمفاوضات مستمرة ولا تؤدي إلى جديد، ولا تأثر على زيادة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.

نتنياهو يرى أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على حزب الله

تابع: «نتنياهو أجمع المجتمع الإسرائيلي حوله، بأن حزب الله يشكل خطر على إسرائيل وأنه يجب التعامل معهم وتفكيك القدرة العسكرية لدى الحزب»، مشيرًا إلى أن نتنياهو يرى أنه أمام فرصة حقيقية للقضاء على حزب الله وضرب إيران.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • عبر إكس وفيس بوك وإنستغرام وتلغرام..سي.آي.إيه تتوسع في تجنيد الجواسيس في الصين وإيران
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد
  • شركة تيك توك الأم تتعاون مع هواوي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • شركة يابانية توزع عشرات المعدات التكنولوجية على المدارس وتوقع شراكات مع أكاديميات التعليم
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • البنتاجون: واشنطن تسعى لمنع اندلاع حرب إقليمية فى الشرق الأوسط
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب