صعوبة الاستيقاظ في الصباح يمكن أن تكون مشكلة شائعة للعديد من الأشخاص، هناك العديد من الأسباب المحتملة لصعوبة الاستيقاظ في الصباح بحسب ما نشره موقع هيلثي تشمل ما يلي :

توجة للطبيب فورا.. تشتبه في وجود أعراض عوامل خطر لأمراض الشرايين كارثة صحية بسبب تناول الخبز بهذه الطريقة هل تعاني من صعوبة الاستيقاظ في الصباح؟

قلة النوم: إذا كنت تعاني من قلة النوم أو تعاني من اضطرابات النوم مثل الأرق، فقد تجد صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، من الضروري الحصول على كمية كافية من النوم على مدار الليل للشعور بالانتعاش والطاقة في الصباح.

تأثير الساعة البيولوجية: لدى البعض نمط دوري للنوم والاستيقاظ يسمى الساعة البيولوجية، قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في الاستيقاظ في الصباح بسبب عدم تناسب الوقت المحدد للاستيقاظ مع ساعتهم البيولوجية الداخلية.

الإجهاد والضغوط النفسية: قد يؤثر الإجهاد والضغوط النفسية على نوعية النوم وجودة الاستيقاظ في الصباح، يمكن أن يؤدي القلق والتوتر إلى اضطرابات النوم وصعوبة في الاستيقاظ والشعور بالتعب.

عوامل البيئة: قد تكون عوامل البيئة مثل الضوضاء الخارجية أو الإضاءة الزائدة أو درجة الحرارة غير المناسبة للنوم هي التي تسبب صعوبة في الاستيقاظ في الصباح.

مشاكل الصحة: بعض المشاكل الصحية مثل الاضطرابات الهرمونية أو الاضطرابات النفسية مثل اكتئاب الشتاء قد تؤثر على النوم وتجعل من الصعب الاستيقاظ في الصباح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اضطرابات النوم الاضطرابات النفسية الهرمونية البيولوجية البيولوجى الانتعاش الاضطرابات الضغوط النفسية الشعور بالتعب الساعة البيولوجية المشاكل الصحية ممارسة الرياضة بانتظام ممارسة الرياضة ممارسة الرياض صعوبة الاستيقاظ تعانی من

إقرأ أيضاً:

معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض

#سواليف

لا تزال أصداء ما جرى في امتحان مادة الرياضيات للثانوية العامة تثير تفاعلاً كبيراً بين أوساط المعلمين والطلبة وأولياء الأمور على حد سواء ، حيث أعرب الكثير من الطلبة عن صعوبة شديدة في نمط الأسئلة وكيفية التعامل معها وهو ما أكده المعلمون بعد الاطلاع على أسئلة الامتحان .

وما أثار غضب الأهالي أكثر كان اختيار الوزارة لسؤال من خارج المنهاج الخاص بالامتحان ، حيث أكد معلمون بأن السؤال الثالث في الامتحان الفرع “a” كان عبارة عن سؤال من منهاج 2006 ، وتابع لمنهاج 2005 ، وهو ما يعني بأن وجود طلبة قادرين على التعامل مع هذا السؤال أمر شبه مستحيل داخل قاعات الامتحان ، إضافة لوجود ملاحظات أخرى معنية بعدم وجود تفرقة في القدرات لدى الطلبة .

وبسبب ما جاء في الامتحان ، اتفق أكثر من 100 معلم ومعلمة رياضيات في المملكة على توقيع وثيقة اعتراض ورفعها إلى الجهات المختصة بسبب ما جاء في الامتحان ، لافتين في الوثيقة إلى الأسباب التي دفعتهم للتوقيع عليها وتقديمها إلى الجهات المختصة ، في تصعيد واضح من قبل المعلمين على ما جاء في امتحان الوزارة لمنهاج الرياضيات لهذا العام .

مقالات ذات صلة الأورومتوسطي: وثقنا عشرات الحالات التي تثبت استخدام الاحتلال مدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية 2024/07/01

مقالات مشابهة

  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • فوائد وأضرار القهوة.. هل شربها فور الاستيقاظ يسبب مشاكل صحية؟
  • الكشف عن عوامل خطر الإصابة بـ”كوفيد طويل الأمد”
  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية
  • تجنب عادات الصباح الخاطئة لضمان نشاط يومي
  • معلمو رياضيات يتفقون على صعوبة امتحان التوجيهي ويوقعون وثيقة اعتراض
  • عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد "
  • الكشف عن عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب