أصدر فريد شوراق والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش، قرارا عامليا يقضي بتحديد تسعيرة نقل سيارات الأجرة انطلاقا من محطة مطار مراكش الدولي إلى عدة نقط داخل المدينة.

ووفق القرار العاملي فقد نص على إشتغال صنفي سيارات الأجرة بمحطة المطار بعملية التناوب وفق الضوابط والشروط التي سيتم تحديدها بدفتر التحملات الخاص بتنظيم خدمة النقل على مستوى هذه المحطة.

واعتمادا على الفصل الرابع من القرار، يؤدي الزبون إضافة إلى المبلغ المشار إليه في الجدول أعلاه مصاريف الخدمة الخاصة بالشركة المكلفة بتدبير وتسيير الشباك والرسوم، مع وجوب إشهار الأثمان على مستوى المطار، وداخل السيارة بواسطة مطبوع يلصق على الزجاجة الأمامية.

وأكد الفصل السادس على أن هذا القرار يلغي ويعوض القرار العاملي عدد 1819 الصادر بتاريخ 12 أبريل 2023 المتعلق بتعرفة النقل بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الثاني والمقتضيات المتعلقة بالتسعيرة الخاصة بالمدار الحضري الواردة بالقرار العاملي رقم 1818 الصادر بتاريخ 12 أبريل 2023 المتعلق بتسعيرة النقل بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الأول على مستوى مطار مراكش المنارة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: سیارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، اليوم الجمعة، بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة.

 وقال المطار في بيان: "بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي"، مضيفاً أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

وأضاف المطار، وهو أكثر المطارات ازدحاماً في الهند، أنه علّق رحلات المغادرة من المبنى المتضرر، حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتعهد بتعويض الضحايا.

وصرح وزير الطيران الهندي، كينجارابو راموهان نايدو، للصحفيين بأن جزءاً من السقف في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار في وقت مبكر من الصباح". وأضاف الوزير أنه تم إخلاء الصالة، وهي واحدة من 3 صالات في أكثر المطارات ازدحاماً في البلاد، وأمرت السلطات بإجراء تحقيق في الانهيار.

وذكرت قناة "إن.دي.تي.في"، ووكالة "برس تراست أوف إنديا"، أن شخصاً واحداً على الأقل، لقي حتفه وأصيب 6 آخرون. وكان الضحايا في 4 مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأوضح مدير خدمة الإطفاء في دلهي، أن 8 مصابين نُقلوا إلى المستشفى، وانتهت عملية الإنقاذ بالمطار.

وتم إلغاء ما لا يقل عن 10 رحلات جوية وتأجيل 40 أخرى، وفقاً لبيانات من منصة تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24". وذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى ظهر اليوم.

وغمرت مياه الأمطار مناطق أخرى عديدة من دلهي وحوصرت السيارات بسبب المياه. وتأثرت خدمات قطارات الأنفاق، وتم الإبلاغ عن اختناقات مرورية في عدة أجزاء من المدينة. كما اشتكى سكان من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال مسؤولون إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم في ولاية "أوتار براديش"، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الهند بسبب حوادث مختلفة، ناجمة عن الأمطار والفيضانات خلال الساعات الـ 48 الماضية، من بينهم 7 بسبب الصواعق.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية