ازداد غضب الكيان الإسرائيلي بعد فشله في القضاء على حركة حماس داخل غزة وعموم فلسطين، وبات يوجه ضربات خارج غزة غير مبالي بالضحايا الأبرياء، واتجهت عيون العدو الإسرائيلي هذه المرة نحو العاصمة اللبنانية بيروت، حيث يوجد حزب الله اللبناني، وقامت بتوجيه عدة ضربات نتج عنها العديد من الضحايا.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول قصة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري.

عاجل - استهداف قادة حماس بالخارج.. "حيلة صهيونية' بعد فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه بغزةاغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري

استشهد اليوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024، القيادي في حركة حماس صالح العاروري في عملية اغتيال إسرائيلية في الضاحية الجنوبية في بيروت، نتيجة استهداف مسيرة إسرائيلية مكتب تابع لحركة حماس، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وأسفرت عن استشهاد صالح العاروري وآخرين.

عاجل _بعد «اغتيال صالح العاروري» في قصف إسرائيلي هل سينهي الحرب أم سيجعلها ساحة حرب علي نطاق أوسع؟ وصية ‎صالح العاروري للشعب الفلسطيني قبل اغتياله بأيام حماس تنعي صالح العاروري

وفي هذا الصدد، شدد مسؤول كبير في حركة حماس على أن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، في ضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، لن ينال من استمرار المقاومة.

ومن جانبه، ذكر عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق، في بيان له قائلا: "إن عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضدّ قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة".

اقرأ أيضًا: عاجل- استقبال عام 2024 بالأسى.. اغتيال صالح العاروري بضربة إسرائيلية في بيروت اليوم

عن اغتيال العاروري.. رئيس الحكومة: جريمة لتوريط للبنان وقرار الحرب بيد إسرائيل

من هو صالح العاروري 

هو صالح محمد سليمان العاروري، ولد في 19 أغسطس 1966 - وتوفي في 2 يناير 2024، قيادي سياسي وعسكري فلسطيني بارز، وهو نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" السابق، وقد ساهم بتأسيس (كتائب القسام) الجناح العسكري لحماس في الضفة، ويعد الرأس المدبر لتسليح كتائب القسام. 

اعتقل وقضى نحو 15 عامًا في سجون الاحتلال، ثم أبعد عن فلسطين، وكان أحد أعضاء الفريق المفاوض لإتمام صفقة وفاء الأحرار «صفقة شاليط»، 
متزوج وله ابنتان وكان يعيش في لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قادة حماس صالح العاروري غزة الاحتلال الاسرائيلي اغتيال قادة حماس اغتيال صالح العاروري فی حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)

أطلق حزب الله رشقة صاروخية من الجنوب لقصف عدد من المواقع للاحتلال الإسرائيلي وذلك في أول رد على عملية استهداف الضحاية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

قصف حزب الله للاحتلال

وأعلن حزب الله، أن الرشقات الصاروخية الكبيرة استهدفت مستوطنة كرمئيل الإسرائيلية ردا على هجمات الاحتلال على المدنيين، وذلك في أول هجوم بعد استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت لمحاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله والتي باءت بالفشل.

ووثقت العديد من الفيديوهات لحظة هلع وفر المستوطنين لحظة قصف حزب الله للاحتلال.

بعد سقوط خمسة صواريخ في #صفد
pic.twitter.com/2OuvpaQ7I0

— الحشد المقدس (@ghg99887766) September 27, 2024

وكان شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية وتسببت في نسف 6 مبان مما أدى إلى وقوع شهيدين و76 جريحا في حصيلة أولوية ويعمل الدفاع المدني على إزالة الأنقاض وانتشال المصابين.

ووثقت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة استهداف طيران الاحتلال منطقة الضاحية الجنوبية باستخدام قنابل تزن طن أي ما يعادل (2000 رطل) وهي قنابل خارقة للتحصينات، وتسببت في دخان كثيف غطت سماء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اغتيال 3 من قادة "الجبهة الشعبية" في غارة إسرائيلية على بيروت
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: استهداف القيادي بحزب الله وقائد وحدة بدر أبو علي رضا بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في بيروت.. والاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله
  • عاجل.. مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية قرب مطار بيروت الدولي
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 8 غارات إسرائيلية متتالية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)
  • بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله
  • «القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال