أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية نفّذت عملية اغتيال جديدة بحقّ الأسير "عبد الرحمن باسم البحش" من نابلس في معتقل "مجدو"، ليكون الشهيد السابع الذي قتله جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأفاد بيان مشترك بينهما اليوم، أنّ جريمة الاغتيال في معتقل مجدو الذي شهد جرائم مروعة وعمليات تعذيب ممنهجة بحقّ الأسرى بعد السابع من أكتوبر، تبيِّن أنّ الاحتلال الإسرائيلي ماض دون أي رادع، أو أي اعتبار.

أخبار متعلقة استشهاد 70 فلسطينيًا في قصف الاحتلال مخيمات وسط قطاع غزةمصدران أمنيان: انفجار في ضاحية بيروت الجنوبية

إدخال 87 شاحنة مساعدات إنسانية اليوم لـ #غزة عبر #ميناء_رفح البري بشمال #سيناء#اليومhttps://t.co/VHlcUlGFT9— صحيفة اليوم (@alyaum) January 2, 2024العدوان على غزة

حمّلت الهيئة والنادي في البيان، مسؤولية جيش الاحتلال الكاملة عن تلك الجرائم، وذلك في ضوء كثافة الجرائم التي يواصل تنفيذها بحقّ الأسرى في المعتقلات.

وطالبت جميع المؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، باستعادة دورها اللازم والمطلوب، أمام الجرائم غير المنتهية، والضغط بكل السبل لوقف الجرائم الغير مسبوقة بحقّ الأسرى في سجون الاحتلال.

يذكر أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع إلى 244 منذ عام 1967.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة هيئة الأسرى الفلسطينية غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • “الأسير المتعَب”.. بكاء وعناق مؤثر لحظة لقاء معتقل من غزة ابنته عقب الإفراج عنه
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: تعرضنا للتعذيب والاحتلال لم يوجه أي تهم لي رغم محاكمتى 3 مرات
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد