أعلنت "سي.إم.إيه سي.جي.إم"‬ الفرنسية للشحن رفع رسوم شحن الحاويات من آسيا إلى منطقة البحر المتوسط، 100% بداية من 15 يناير (كانون الثاني).

وقالت الشركة في مذكرة على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء: "بدايةً من 15 يناير (كانون الثاني) وحتى إشعار آخر، سيكون سعر الشحن بجميع أنواعه من سي.إم.إيه سي.جي.إم للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدماً بين آسيا وغرب البحر المتوسط، 6 آلاف  دولار، ارتفاعاً من 3 آلاف في 1 يناير" (كانون الثاني).


وأعلنت الشركة أيضاً رفع رسوم الشحن إلى شرق البحر المتوسط، والبحر الأدرياتيكي، والبحر الأسود، وسوريا، بشكل حاد.
وأحجم متحدث باسم المجموعة عن تقديم مزيد من التفاصيل عن رفع الرسوم.
وارتفعت أسهم شركات الشحن منذ هجمات جماعة الحوثي اليمنية على بعض السفن في البحر الأحمر وسط، توقعات برفع الطرق الأطول، أسعار الشحن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

شركة عملاقة تدخل السوق للتنقيب عن البترول وتحويل مصر مركزا للتوزيع بالمنطقة

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل العالمية وماثيوس ريجاس رئيس شركة إنرجين اليونانية وبارميندر سينج المدير التنفيذى لمجموعة كارلايل حيث تم استعراض استحواذ المجموعة على أصول شركة إنرجين بمصر وإيطاليا وكرواتيا فى اطار توجه المجموعة للتوسع فى أنشطة البترول والغاز والطاقة بشكل عام خاصة فى منطقة البحر المتوسط.

وزير البترول يتابع استهلاك الغاز في ظل الموجة الحارة

 

تحويل مصر لأكبر مركز استقبال وتوزيع في المنطقة

رحب الملا برغبة المجموعة العالمية فى العمل فى مصر والمنطقة من خلال تأسيس شركة تابعة متخصصة فى عمليات الاستكشاف والانتاج فى منطقة البحر المتوسط، مؤكداً أن دخول شركات بترول جديدة للعمل فى قطاع البترول المصرى يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز فى مصر، وأعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع مجموعة كارلايل على غرار المساهمات الفعالة التى قدمتها شركة إنرجين فى مجال البترول فى مصر.

وأكد الوزير على أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنفيذ خطط العمل بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق اكتشافات جديدة لدعم الاحتياطيات وزيادة الانتاج.

ومن جانبه أكد رئيس المجموعة أن كارلايل تسعى لبناء مستقبل باهر وضخ استثمارات كبيرة فى مجال البترول والغاز فى مصر والتى تتمتع بفرص استثمارية جاذبة وبيئة أعمال مرنة تسمح بتحقيق نجاحات كبيرة، مشيراً إلى أن المجموعة تعتزم توفير تكنولوجيات متطورة تسمح باجراء عمليات بحث واستكشاف فى أعماق كبيرة لم تكن ممكنة من قبل، ولفت إلى أن المجموعة تعمل على إعداد خطط عمل استراتيجية للتوسع فى النشاط بمنطقة البحر المتوسط والمساهمة فى زيادة انتاج البترول والغاز فى مصر وتحويلها لمركز استقبال وتوزيع لانتاج المجموعة فى منطقة البحر المتوسط.

مجموعة كارلايل العالمية تعمل فى مجال الأسهم الخاصة بالشركات والإئتمان العالمى والبنية التحتية والموارد الطبيعية وتمتلك منصة طاقة عالمية كبيرة تستثمر فى تطوير مسارات طاقة جديدة ولديها سجل حافل لدعم شركات البترول والغاز فى تنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

مقالات مشابهة

  • هل يتحول المتوسط إلى بحر استوائي مع نهاية القرن؟
  • شركة عملاقة تدخل السوق للتنقيب عن البترول وتحويل مصر مركزا للتوزيع بالمنطقة
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • واشنطن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تسببت في إرتفاع النفقات وتأخير الشحن التجاري
  • أكثر من 500 غارة أمريكية بريطانية ضد الحوثيين منذ يناير الماضي
  • هجمات البحر الأحمر ترفع رسوم تأمين الشحن التجاري
  • عاجل.. استمرار الطقس شديد الحرارة حتى السبت المقبل
  • استهداف 7 سفن في ميناء حيفا والبحرين المتوسط والأحمر والمحيط الهندي
  • أزمة الهجرة في البحر المتوسط: غرق مركب شراعي وإنقاذ 12 شخصًا قبالة سواحل كالابريا