#سواليف

عادت أسطورة ” #سمكة_يوم _لقيامة” إلى الانشار بشكل واسع عبر #الإنترنت، بعد تعرض #اليابان لزلزال ضخم مع بداية السنة، يوم الاثنين.

وتم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص من منازلهم في جميع أنحاء البلاد، ويبلغ عدد #القتلى حاليا 48 شخصا بعد أن أثار زلزال قوي تحذيرات من حدوث تسونامي.

وتضررت جزيرة هونشو الرئيسية في البلاد بشدة من #الزلزال الذي بلغت قوته 7.

6 درجة وأدى إلى موجات #تسونامي بارتفاع متر واحد ضربت الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة أحداث مثيرة على الأرض رصدتها الأقمار الصناعية من الفضاء في عام 2023 2024/01/02 “سمكة الزلزال” النادرة

وهذه واحدة من أكبر الكوارث الطبيعية في تاريخ البلاد، والآن يربطها الناس برؤية أسماك نادرة خلال فصل الصيف.

ويعتبر البعض “سمكة الزلزال” النادرة التي يمكن أن يصل طولها إلى 11 مترا، والتي يطلق عليها رسميا اسم “السمك المجدافي”، علامة على الأحداث السيئة المستقبلية.

ونظرا لحجمها وشكلها، فإنها تشبه “ثعابين البحر”، وفي وقت سابق من العام 2023، اكتشف غواصون سمكة المجداف قبالة سواحل تايوان، وهو ما اعتبره الكثيرون نذير شؤم لحدوث زلازل وسوء الحظ استنادا إلى الأساطير اليابانية.

رؤية سمكة مجداف

وتقول القصة إن رؤية سمكة مجداف سيتبعها زلزال. وعادت هذه الأسطورة إلى الظهور بقوة في عام 2011، حيث إنه في الأشهر التي سبقت زلزال وتسونامي توهوكو في اليابان عام 2011، وهو أحد أقوى الزلازل المسجلة على الإطلاق، تم العثور على ما لا يقل عن 12 سمكة مجداف على الشواطئ قبل وقت قصير من وقوع الكارثة، عندما جرفت الأمواج هذه الأسماك النادرة إلى الشاطئ في أواخر عامي 2009 و2010.

وعلى الرغم من أن الناس يرون أن مشاهدة هذه الأسماك في فصل الصيف نذير شؤم، فإنه وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإكوادوري لا يوجد أي دليل على الإطلاق على وجود صلة بين الأسماك والكوارث الطبيعية، وقال المعهد إن الأسطورة ليس لها صحة في أي دراسة علمية أجريت اعتبارا من أغسطس 2022.

ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع الناس من ربط رؤية السمك المجدافي بالزلزال الأخير.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سمكة يوم الإنترنت اليابان القتلى الزلزال تسونامي

إقرأ أيضاً:

استكشف الساحة الأدبية في قطر من خلال عدسة إبداعية

انطلق مأسورًا في تيه مكتبة للكتب النادرة التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الخامس عشر، وشاهد كيف ترسم خطوط الفرشاة الدقيقة الحروف العربية بأشكال تجريدية إبداعية.

اعلان

في هذه الحلقة، يسلط فريق برنامج365  Qatar الضوء على الأدب من خلال عدسة إبداعية. وتقابل ليلى حُميرة أحد رسامي الكاريكاتير لتتعرف على الطرق التي يستخدمونها لسرد قصص عبر الصور، كما تزور متحف الفن الإسلامي في الدوحة لتلقي نظرة خاطفة على مجموعة من الكتب النادرة هناك. وتلتقي جوهانا هوز باثنين من المبدعين في مجال فنون الخط، اللذان يتبنان منظورًا عصريًا حول فن الكتابة الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين يجعل الممارسة التقليدية للرسم بالكلمات متلائمة مع القرن الحادي والعشرين.

شارك هذا المقال أدب قطر ثقافة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط يعرض الآن Next شهادة من وسط الدمار بالضاحية الجنوبية لبيروت.. الفنان معين شريف يتحدث بعد غارات إسرائيلية دمرت منزله يعرض الآن Next عاجل. الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة يعرض الآن Next الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإيرانغزةالصينقطاع غزةالحرس الثوري الإيرانيسفرلبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جولة بالصور في قصر ديفيد بيكهام الجديد.. «سعره خيالي»
  • له علاقة بالرزق والحظ.. تفسير حلم رؤية المطر في المنام
  • العدو يعترف بوقوع مجزرة لقواته في لبنان وإعلامه يصف ما حدث بالكارثة
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • “نعمة مطر يرحل واقفا”
  • استكشف الساحة الأدبية في قطر من خلال عدسة إبداعية
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • لهذا السبب اعتذرت غادة عادل عن مسلسل “سيد الناس”
  • نتنياهو: تغيير النظام في إيران سيحدث “أسرع بكثير مما يعتقد الناس”
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو