الوطن:
2024-07-06@03:35:12 GMT

48 ساعة متبقية على إغلاق باب التقديم للحج السياحي

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

48 ساعة متبقية على إغلاق باب التقديم للحج السياحي

قال إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج التابعة لوزارة السياحة والآثار، إنه يتبقى نحو 48 ساعة على غلق باب تسجيل أسماء المتقدمين للحج السياحي، لهذا العام، حيث سيغلق رسميا في تمام الساعة 11.59 من مساء بعد غدٍ الخميس 4 يناير 2024، داعيا كل المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي بسرعة التقدم إلى شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي، وذلك قبل غلق باب التقدم خاصة أنه لن يتم مد باب التقديم ولو ليوم واحد.

أعداد المتقدمين بدأت في الزيادة

وأضاف لـ«الوطن» أن أعداد المتقدمين للحج السياحي بدأوا في الزيادة بداية من اليوم، لافتا إلى أنه وفقا لدراسات السوق الحالية فإن إجمالي أعداد المتقدمين لبرامج الحج السياحي هذا العام سيتراوح ما بين 50 إلى 60 ألف مواطن.

برامج الحج فئة الـ5 نجوم

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج التابعة لوزارة السياحة والآثار، إلى أن الساعات الماضية شهدت إقبالا جيدا من المواطنين على التقدم لبرامج الحج السياحي فئة الـ5 نجوم، وذلك بعد تيقن المتقدمين من أن نسب الفوز بالحج في هذا المستوى أعلى من نظيرتها في برامج الحج الاقتصادية «البري - الاقتصادي طيران».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي الحج السياحة غرفة السياحة للحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية

توجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار إلى مقر الوزارة السياحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله، وذلك عقب أدائه لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة الدكتور مصطفى، مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

زيادة الطاقة الفندقية و رحلات الطيران

وأكد وزير السياحة والآثار في أول تصريحاته بعد توليه مسؤولية حقبة السياحة والآثار، على المكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية، موضحًا أن من أبرز الملفات التي سيتم استكمال العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة من صناعة السياحة في مصر، تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية ورحلات الطيران بما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي.

الحفاظ على الآثار المصرية

وأشار «فتحي» في بيان، إلى أهمية الحفاظ على الآثار المصرية وافتتاح المتحف المصري الكبير والاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية في مصر بصورة أكبر، واستكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • هيئة الحج توضح بشأن الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • في أول أيام عمله.. وعد من محافظ الجيزة للمواطنين
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير