قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال جولة في محور صلاح الدين - فيلادلفيا بقطاع غزة، إن "الشعور بأننا في طريقنا للتوقف غير صحيحة".

وأضاف غالانت أنه و" بدون قرار واضح لن نتمكن من العيش في الشرق الأوسط".

إقرأ المزيد موقع عبري: 1600 جندي إسرائيلي أصيبوا بصدمة نفسية جراء الحرب في غزة

وشدد الوزير خلال تقييم للوضع الأمني بمرافقة نائب رئيس هيئة الأركان أمير برعام مع مقاتلي الفرقة 99 بقيادة قائد الفرقة العميد باراك حيرام، على أهمية الحفاظ على "المحور الإنساني" لتعميق الإنجاز شمال القطاع، وتركيز الجهود العسكرية على منطقة خان يونس.

كما تحدث غالانت مع جنود الاحتياط في اللواء 646، حيث صرح "نقدّر عاليا ما تفعلونه لقدرتكم على القتال لمدة ثلاثة أشهر بينما النساء والأطفال في المنزل، ليست هناك مهمة أكثر جدارة من المهمة التي نقوم بها الآن لقد هوجمت إسرائيل بطريقة وحشية وقاسية بهدف ثنينا عن العيش هنا".

وأضاف أن "هناك حاجة مزدوجة للفوز بالعملية، الأولى تحديد الثمن والتأكد من أن أولئك الذين يعيشون بالقرب من قطاع غزة يمكنهم القيام بذلك، لكن الأهم هو أنه إذا لم تنته بحسم واضح لا يمكنك العيش في الشرق الأوسط لأنه سيأتي شخص آخر غدا ويقوم بما قامت به حماس لذلك نحن مصممون على تحقيق الهدف".

وتابع قائلا: "في جنوب قطاع غزة الواقع مختلف ففي منطقة خان يونس ومحيطها نقوم بجهد كبير لا علاقة له بالعملية إنه يركز على الأنفاق حيث يختبئ كبار مسؤولي حماس، سنصل إليهم بكل الوسائل وهذا يحدث بالفعل الآن".

وشدد في تصريحاته على أن "النتائج ستكون واضحة وستنهي هذه العملية عندما لا تبقى حماس كهيئة حاكمة وبالتأكيد ليس كإطار عسكري".

وأوضح غالانت أن الأمر سوف يستغرق بعض الوقت.

وأردف بالقول "وفي الوقت نفسه لسوء الحظ، هناك تهديدات أخرى أبرزها ما يحدث في الشمال، ولهذا الموضوع سنبدأ بعملية تحضير ونحن في كل وقت بعين المنظار والإصبع على الزناد فيما يتعلق بما يحدث في الشمال والصراع مع حزب الله".

ביקרתי את לוחמינו בלב רצועת עזה, המסר לכוחות ברור: התחושה שאנו הולכים לעצור - לא נכונה. pic.twitter.com/oeBeEtSpeb

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) January 2, 2024

هذا، وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ88 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، وتزايد التصعيد في المنطقة.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 22185 قتيلا منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنها المكتب الحكومي في غزة يوم الأحد 31 ديسمبر.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن أكثر من 56 ألف شخصا أصيبوا منذ بدء الحرب.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه إلى 508 منذ 7 أكتوبر 2023.

المصدر: "i24 News"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وفيات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الدفاع في حكومة الاحتلال يوآف جالانت، قوله إن المقترح الذي حصلت عليه حركة «حماس» هو الأفضل، ولا يمكن أن تحصل على أفضل منه، وفق خبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وكانت حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، أنها سلمت ردها على مقترح إسرائيلي للهدنة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو الماضي، للوسطاء، مشيرةً إلى أنها تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف العدوان على الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • وزير الحرب الأمريكي يدعو غالانت إلى وقف الحرب على غزة
  • قناة إسرائيلية: نتنياهو منع غالانت من لقاء رئيسي الموساد والمخابرات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • غالانت: اتفاق غزة أقرب من أي وقت مضى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا