قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إسماعيل هنية، إن المقاومة في غزة بخير، ‏وإنها قادرة على إسقاط أهداف العدو "الموهومة" وإنه لا صفقة تبادل إلا بشروط المقاومة.‏

 

وتابع هنية في كلمة له، بأن المقاومين في غزة حولوا الدبابات الإسرائيلية إلى توابيت متفحمة، ‏وأن الإعلام العسكري للمقاومة أبدع في الميدان في نقل البطولات، وأظهر جبن جنود الاحتلال.

 

ولفت إلى أن الاحتلال بدأ بالترويج لمرحلة ثالثة من الحرب، لكنه سيسقط فيها مرة أخرى أمام بطولات المقاومة في قطاع غزة.

 

وحول المبادرات من أجل وقف الحرب، قال هنية إن حركته تلقت عددا من المبادرات، وإنها أكدت تمسكها بوحدة الشعب الفلسطيني، والخيار الديمقراطي.

 

وتابع بأن الحركة قدمت لمصر وقطر موقفها الذي يرتكز على الوقف الشامل للعدوان، وإغاثة الشعب الفلسطينية في غزة، والاستجابة لمطالبه المحقة والعادلة.

 

وأكد أن حركة حماس منفتحة على إعادة المرجعية الوطنية والحكومة الوطنية للضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة، وإن الحركة تلقت بالفعل بعض المبادرات المتعلقة بالوضع الداخلي الفلسطيني.

 

وتابع: "إلى أن يتم التوافق على حكومة وطنية لإدارة غزة والضفة الغربية، لن يشهد القطاع فوضى أو فراغا حكوميا".

 

وأكد هنية على ثوابت المقاومة، وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين في دول الشتات.

 

وحمل الاحتلال، والولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية المعاناة الكاملة للفلسطينيين.

 

ووجه هنية الشكر لكل من يدعم المقاومة الفلسطينية في لبنان، والعراق، واليمن، ووجه التحية لكل من خرج نصرة للفلسطينيين حول العالم.

 

وشكر على وجه الخصوص دولة جنوب أفريقيا بعد رفعها دعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان

صفا

دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أهالي الضفة الغربية لأكبر استجابة جماهيرية والمشاركة الفاعلة اليوم ضمن جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان، وفاءً لدماء الشهداء وتضحيات الجرحى والأسرى، وتأكيداً على خيار المقاومة والصمود في وجه الاحتلال.
 
وأكد بدران في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن على جماهير الضفة واجب كبير ومسؤولية عظيمة في تصعيد المواجهة والاشتباك، في ظل ما تتعرض له من اقتحامات واعتقالات وعمليات تنكيل واستهدافات مستمرة؛ والتي كان آخرها مجزرة مخيم طولكرم مساء أمس.

وأهاب بدران بكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى المبارك للحشد والرباط فيه والتصدي للمخططات التهويدية والمحاولات المحمومة الرامية لهدم المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم.

ولفت إلى ضرورة إحياء الذكرى السنوية الأولى لمعركة طوفان الأقصى، بمزيد من الوحدة ورص الصف بين كل الساحات، وتصعيد حالة الغضب في وجه الاحتلال، وإرباك حساباته وإفشال مخططاته العدوانية ضد قضيتنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية.

وأشار إلى أن هذه الجمعة تشكل فرصة لإعلاء الصوت على المستوى العالمي، ورفض حالة الاستكانة والصمت في ظل ما يقوم به الاحتلال من حرب إبادة جماعية ومجازر وانتهاكات صارخة لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وشدد بدران على ضرورة أن تكون المشاركة في كافة الميادين بالضفة والقدس، وأن يتم إشعال كل ساحات المواجهة ونقاط التماس والاشتباك، واستخدام كل وسائل المقاومة المتاحة لإرباك الاحتلال وردع قطعان مستوطنيه، الذين لا يفهمون إلا لغة القوة.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • من اغتيال هنية إلى نصر الله.. هل كانت ضربات إيران حتمية ضد الاحتلال؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”