شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن موسم سباقات الطائف بأمر الله يفوز بكأس جامعة الملك عبد العزيز، تُوِّج الجواد بأمر الله ، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بكأس جامعة الملك عبد العزيز، بعدما نُصِّب مساء اليوم بطلًا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسم سباقات الطائف.

. "بأمر الله" يفوز بكأس جامعة الملك عبد العزيز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسم سباقات الطائف.. "بأمر الله" يفوز بكأس جامعة...

تُوِّج الجواد "بأمر الله"، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بكأس جامعة الملك عبد العزيز، بعدما نُصِّب -مساء اليوم- بطلًا للشوط التاسع من الحفل الثامن عشر لموسم سباقات الطائف، الذي نظمه نادي سباقات الخيل، بجوائز قاربت قيمتها المليون ريال.

وطوى "بأمر الله" مسافة الشوط، البالغة ١٦٠٠ متر، في زمنٍ قدره ١:٤٢.١٧ دقيقة، مع الخيّال كاميلو أوسبينا والمدرّب عبد الله البداح، فيما سلّم كأسَ الجامعة الأستاذ زياد المقرن، الرئيسُ التنفيذيّ للنادي.

وشهِد الحفلُ ذاته -الذي جرت أشواطه التسعة، اليوم السبت، على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز في الحوية- تتويج الجواد "لوقانيني"، المملوك لأبناء فيحان فيصل المنديل، بجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، التي سلّمها أيضًا الأستاذ زياد المقرن.

واقتنص "لوقانيني" الجائزة، إثر فوزه بالشوط الثامن، على مسافة ٢٤٠٠ متر، في ٢:٤٣.٤٩ ثانية، مع الخيّال ألكسيس مورينو والمدرّب نايف المنديل.

وبلغ مجموع جوائز الحفل الثامن عشر، ٩١٥ ألف ريال، منها ١٥٠ ألف ريال لشوط كأس جامعة الملك عبد العزيز، و١٣٠ ألف ريال لجائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة.

وضمّت قائمة المتنافسين في الشوط السادس اسم المدرّب الأمريكيّ المخضرم جيمي جيركنز، الذي سجّل أوّل مشاركة له في سباقات الخيل السعوديّة.

وبإرشادٍ منه؛ حصل الجواد "هونكي تونك مان"، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، على المركز الثاني في الشوط، الذي امتدّ لـ١٤٠٠ متر، بفارق ضئيل خلف الجواد "تشيفدوم"، المملوك لإسحاق جميل التركمانيّ.

وامتاز الخيّالان ألكسيس مورينو وعادل الفريديّ بفوز كلٍّ منهما بشوطين من الحفل، الذي تراوحت مسافات سباقاته بين ١٢٠٠ و٢٤٠٠ متر.

واحتضن الميدان نفسه يومي الجمعة والخميس الماضيين، سباقات الحفلين السادس عشر والسابع عشر من الموسم، وتألّف كلّ منهما، على غرار حفل اليوم، من ٩ أشواط متنوّعة الدرجات والتصنيفات لمختلِف الأعمار والفئات.

الخبير جيركنز.. مشاركة أولى

وقفت ٢٤ جزءًا من الثانية حائلًا بين المدرّب العالميّ المخضرم جيمي جيركنز والانتصار في أحد أشواط الحفل الثامن عشر لموسم سباقات الطائف.

وسجّل الشوط السادس مشاركة الأمريكيّ جيركنز للمرة الأولى في سباقات الخيل السعوديّة، حيث درّب صاحب الـ٦٤ عامًا، القادم من مدينة نيويورك، الجواد "هونكي تونك مان"، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز.

وبإرشادٍ من جيركنز، خاض الجواد، الذي قاده الخيّال وجبرتو راموس، منافسةً قويةً وحلّ في المركز الثاني للشوط السادس، الذي امتدّ لـ١٤٠٠ متر، مسجّلا زمنًا قدره ١:٢٩.٢٥ دقيقة، أقلَّ بـ٢٤ جزءًا من الثانية فقط، من الجواد "تشيفدوم" صاحب المركز الأوّل.

وبدأ جيركنز، الفائز مرتين بكأس "بريدرز" ٢٠٠٥ و٢٠٠٧، تدريب جياد الإسطبل الأحمر، المملوك للأمير فيصل بن خالد، أوائل شهر يونيو الماضي، فور انطلاق موسم سباقات الطائف، في أوّل مهمّةٍ له في المملكة.

ونالت العناية بالخيل وسباقاتها في السعوديّة إعجاب المدرّب العالميّ، الذي درّب الجواد "كواليتي رود"، الفائز بكأس "فلوريدا ديربي" ٢٠٠٩، والذي أنتج الجواد "إمبلم رود" بطل كأس السعوديّة ٢٠٢٢ وعدد آخر من سباقات الفئة الأولى.

الحفل الثامن عشر

افتتحت الفرس "مخطامة"، المملوكة لعبد الله إبراهيم عبدالله الخشان، سجلّ الفائزين بسباقات الحفل الثامن عشر، متصدرةً ترتيب الشوط الأول، الذي امتدّ لـ١٢٠٠ متر، بقيادةٍ من الخيّال نواف المضيانيّ وإرشاد المدرّب عبد العزيز المتعب.

وجرى كلٌّ من الأشواط الثاني والثالث والرابع على المسافة نفسها. وتربّعت الفرس "طيبة فال"، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، على قمّة نتائج الشوط الثاني، وقادها الخيّال محمد الشريماء، بينما درّبها أحمد محمود.

ووصل الجواد "فطحل"، المملوك لعبد الرحمن عبدالله عبدالعزيز المخضوب، أولًا إلى خطّ نهاية الشوط الثالث، محققًا فوزه مع الخيّال عادل الفريديّ والمدرّب عبد العزيز الحزابيّ.

وبقيادةٍ من الخيّال نفسه، عادل الفريديّ، حصدت الفرس "عيوش الخالديّة"، المملوكة لإسطبلات الخالديّة، المركز الأوّل في الشوط الرابع، بعدما درّبها سعد مطلق. واقتنص الجواد "واردهم"، المملوك لصاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، قمّة سباق الشوط الخامس، الذي امتدّ لـ١٤٠٠ متر، وجاء انتصارُه مع الخيّال وجبرتو راموس والمدرّب فهد سعد.

وقاد الخيّال نايف العنزيّ الجواد "تشيفدوم"، الذي يمتلكه إسحاق جميل التركمانيّ، ويدرّبه صباح الشمريّ، إلى الفوز بالشوط السادس، الذي امتدّ لـ١٤٠٠ متر. وذهب المركز الأوّل في الشوط السابع -الذي أقيم على المسافة نفسها- إلى الفرس "نينوى" المملوكةِ لإسطبل "صفوة العاديات"، بقيادةٍ من الخيّال ألكسيس مورينو وتوجيه المدرّب عبد العزيز الموسى.

ونال الجواد "لوقانيني"، المملوك لأبناء فيحان فيصل المنديل، جائزة نادي سباقات الخيل التقديريّة، إثر حلوله أوّلًا بين متنافسي الشوط الثامن، مُحرزًا انتصاره على مسافة ٢٤٠٠ متر، الأطول في الحفل، مع الخيّال ألكسيس مورينو والمدرّب نايف المنديل.

وفي تاسع وآخر أشواط الحفل، حلّ الجواد "بأمر الله"، المملوك لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، في المركز الأوّل، بقيادةٍ من الخيّال كاميلو أوسبينا، وإرشاد المدرّب عبد الله البدّاح، لينال بذلك كأس جامعة الملك عبد العزيز، التي كانت عنوان المنافسة في الشوط البالغة مسافته ١٦٠٠ متر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السعودی ة فی الشوط

إقرأ أيضاً:

ليلة وردة| تكريم خاص للراحلة بحضور نادر لـ نجلها رياض قصبي

شهد حفل “ليلة وردة” لفتة تكريمية مميزة لـ نجل المطربة الراحلة رياض قصبي، بحضور زكي حسنين رئيس الشركة المنظمة للحفل، الذي يأتي ضمن فعاليات موسم جدة 2024 الذي يضم عدد كبير من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية.

وفي ظهور نادر له صعد نجل الراحلة وردة “رياض قصبي” على مسرح الحفل  ليستلم درع التكريم من زكي حسيني وسط تصفيق حار من الحضور.

 

يقام الحفل بمشاركة أبرز نجمات العرب" أصالة، نانسي عجرم، ريهام عبد الحكيم، عبير نعمة"، مع الأوركسترا الموسيقية الكبرى بقيادة المايسترو وليد فايد، داخل أحدث مسارح موسم جدة وهو مسرح عبادي الجوهر الذي تم إنشاؤه حديثًا بتجهيزات عالمية  للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، ويحتوي على متحف دائم للفنان عبادي الجوهر.

أجواء طربية من الطراز الرفيع في حفل “ليلة وردة”

تغنت أصالة وريهام عبد الحكيم ونانسي عجرم بأروع أغاني المطربة الكبيرة وردة، ومنها “أوقاتي بتحلو، قلبي سعيد، بتونس بيك، حكايتي مع الزمان، وغيرها”

حضور حفل ليلة وردة هو تجربة من نوعٍ خاص للسفر إلى عالم أغاني وردة الحالم برومانسيتها وصوتها الآخاذ الذي يمزج بين النعومة أحيسانًا والقوة في أحيانٍ أخرى.

 

 

اشتهرت وردة بطول مسيرتها الفنية التي امتدت لما يقرب من 60 عامًا، حيث بدأت في نهاية الأربعينيات وصولًا إلى 2012، لتعاصر عدد كبير من الأجيال استطاعت أن تقدم لهم وجبات غنائية ملائمة لحياتهم ومواقفهم، واستمت أعمالها بالاستمرارية دون اعتراف بحدود الزمن، فمن منا لايعرف أغنية “ليالينا، حكايتي مع الزمان، بتونس بيك، نسيتوني، أكدب عليك”، ويدندنها بكل انتعاش وحب كأنها لم تُطرح منذ عقود، فلم يقتصر نجاحها وصداها على زمن معين.

 

 

 

ليلة وردة.. أولى حفلات موسم جدة 2024

يأتي حفل ليلة وردة ضمن الفعاليات الغنائية لموسم جدة 2024، وهو موسم سنوي يقام كل عام ويجذب عددًا هائلًا من الزوار والسياح؛ ويعد بمثابة دعوة عامة لزيارة جدة والتمتع بتاريخها العظيم، وهو موسم صيفي زاخر للاحتفالات والعروض الشعبية التي يسترجع من خلالها الشعب التراث السعودي.

 

 

أنشطة وفعاليات موسم جده الصيفي:

 يقام أكثر من مهرجان في جده سنويًا، أبرزها مهرجان جدة التاريخية وموسم جدة الصيفي وهو موسم جدة الصيفي الحافل بأنشطة متنوعة؛ ما بين أنشطة الغوص والسباحة وتناول الأطعمة ذات خلفيات ثقافية مختلفة، والتمتع بقيادة ATV على الكثبان الرملية ويصل عدد الأنشطة في موسم جدة إلى 80 نشاطًا يجذب الكبار والأطفال، وإذا كنت ترغب في التمتع بعروض الموسم يمكنك الذهاب إلى الواجهة البحرية بجده يومياً بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً لمشاهدة الألعاب النارية والرقص الاستعراض والكثير من مراسم الاحتفال بالموسم.

ويحمل موسم جدة عددًا ضخمًا من الفعاليات الفنية والغنائية ومعارض موسيقية عالمية، بجانب إحياء أكثر من 23 حفلة غنائية كبرى تضم نجوم الغناء العربي والعالمي.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تكليف الدكتور جمال عبد العزيز بتسيير أعمال هندسة بنها
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • عبدالرحيم أمين.. أول من رسم الخطوط والزخارف على باب الكعبة في عهد الملك عبدالعزيز
  • ليلة وردة| تكريم خاص للراحلة بحضور نادر لـ نجلها رياض قصبي
  • انتهاء موسم الحج بعد عودة آخر فوج من الحجاج الليبيين
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدة
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي