منوعات، احذر قطعة من هذه الحلوى كادت أن تقتل طفلا،شاركت أم لطفلين من ولاية كانساس، تجربتها المؤلمة مع طفلها البالغ من العمر 15 شهرًا، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر احذر.. قطعة من هذه الحلوى كادت أن تقتل طفلا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

احذر.. قطعة من هذه الحلوى كادت أن تقتل طفلا

شاركت أم لطفلين من ولاية كانساس، تجربتها المؤلمة مع طفلها البالغ من العمر 15 شهرًا، فقد كان على وشك أن يموت بعد تناول قطعة من الفشار في ديزني لاند.

كانت الأم " لاكين دوكرز"  التي تبلغ من العمر 27 عامًا، قد قامت بتلبية  لمطالب ابنها براير بالحصول على علبة فشار بعد رؤية أخته وهي تمسك بـ علبة.

وبينما هو يأكل الفشار منه، استنشق الطفل الصغير بحدة قطعة من ذرة الفشار- مما أدى إلى امتصاص الفشار في حلقه، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

سعل لإزالة الانسداد وبدأ في التنفس وأظهر فحص سريع من قبل المسعفين أنه بخير. في وقت لاحق من ذلك المساء ، هرعت الأسرة إلى المستشفى بعد أن استيقظ براير من قيلولة مع "صعوبة في التنفس" مرة أخرى.

وتقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه لا ينبغي السماح للأطفال دون سن الرابعة بتناول الفشار، ويحذرون من أن الفشار هو خطر الاختناق بالنسبة للفئة العمرية وأن الحواف الحادة للرقائق يمكن أن تعلق في حلق الأطفال مما يسبب الاختناق أو التقيؤ.

قالت السيدة دوكرز إن ابنها بكى وسعال لمدة 15 دقيقة بعد إزالة الفشار ، مما دفعها إلى مغادرة قائمة الانتظار في الرحلة للعثور على المسعفين.

أجروا فحوصات وقالوا إنه يتمتع بلون جيد ومستويات أكسجين جيدة في الدم ، مما تسبب في عدم الراحة إلى الفشار الذي يخدش حلقه على الأرجح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«مش نزلة برد».. احذر حساسية الخريف في «موسم العدوى التنفسية»

الربيع ليس الفصل الوحيد الذي يعاني فيه أصحاب الأمراض الصدرية ومرضى الحساسية بشكل عام، لكن «الخريف» يشكل لهم معاناة كبيرة أيضًا، فيصابون بسيلان الأنف واحمرار العين المستمر والكحة، ويعتبر أي شخص تنتابه تلك الأعراض أو غيرها أنه مصاب بالحساسية.. ونستعرض خلال السطور التالية كيفية اكتشاف حساسية الخريف ونصائح لتجنبها.

كيف تعرف أنك مصاب بحساسية الخريف؟

تصنف حساسية الخريف ضمن «التهاب الأنف التحسسي»، ويعرف بـ«حمى القش»، ويحدث هذا النوع من الحساسية حال تفاعل جهاز المناعة واستنشاق حبوب اللقاح في الهواء، لأن فصل الخريف يعد موسم التقلبات الجوية الشديدة، حيث ترتفع درجات الحرارة وتنخفض، لذلك يعرف بأنه موسم العدوى التنفسية، وفقًا لحديث الدكتورة نهلة عبد الوهاب، رئيس قسم المناعة والحساسية بجامعة القاهرة لـ «الوطن».

التقلبات الجوية هي أكثر شيء يؤثر على الحالة الصحية للمصابين بالحساسية في الصدر والجيوب الأنفية، ورغم ذلك فـ«حساسية الخريف» لا تتوقف عند الأعراض المشهورة بها وهي «سيلان الأنف والسعال والصداع»، بل تظهر علامات طفح جلدي عند بعض المصابين، وذلك يكون نتيجة التحسس من المواد التي ينقلها الهواء للجلد من الأتربة والغبار والأشجار والأعشاب التي تعمل على تهيج الجهاز التنفسي وحبوب لقاح، بالإضافة إلى الشعور بحكة في الحلق.

نصائح لتنجنب حساسية الخريف

في كثير من الأحيان يخلط الأشخاص بين حساسية الخريف نزلات البرد العادية أو الأنفلونزا، ولا يعرفون أنهم مصابون بالحساسية بسبب تقلبات الطقس، لذا يجب على الأشخاص المصابين بالحساسية والجيوب الأنفية اتباع التالي:

ارتداء الكمامة حال النزول إلى الشارع، خاصة في النهار بفصل الخريف، وذلك لتفادي التعرض لمهيجات الجيوب الأنفية. تناول مضادات الحساسية وموسعات الشعب الهوائية وقت الضرورة. شرب السوائل والحرص على ارتداء ملابس قطنية ثقيلة لتجنب الحساسية الموسمية لفصل الخريف.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة (احذر الجرائم الإلكترونية)
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 6 أكتوبر: احذر القيام بهذا الأمر
  • احذر من ظاهرة ديون النوم.. علامات تدل على أنك تؤذي نفسك دائمًا
  • قبل فيروس مارربورغ.. 5 فيروسات كادت تفتك بالبشرية
  • «مش نزلة برد».. احذر حساسية الخريف في «موسم العدوى التنفسية»
  • تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام.. احذر في تلك الحالة
  • احذر اتلاف مسكن الزوجية.. العقوبة تصل إلى الحبس
  • احذر.. هذا الأمر يسرع من شيخوخة الدماغ!
  • صحيفة عبرية: جثة جندي كادت تسقط بيد مقاتلي حزب الله
  • وزير الصحة اللبناني: هجمات الاحتلال على لبنان قتلت 1974 شخصا منهم 127 طفلا