قُتل صالح العاروري في تفجير سببته مسيرة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. فمن هو هذا القيادي في حركة حماس؟

اعلان

أعلنت حماس أن الجيش الإسرائيلي اغتال مساء الثلاثاء صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. كما قتل إثنان من قادة كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس في الهجوم الذي استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والذي يضم مكتبا لحماس.

‎من هو صالح العاروري؟

صالح العاروري، الذي كان يبلغ من العمر 57 عامًا، هو قائد مؤسس في كتائب القسام، ويُعتقد أنه القائد العسكري لحماس في الضفة الغربية.

‎دمرت القوات الإسرائيلية منزله في بلدة عارورة بالضفة الغربية في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول. وكان يعيش حتى الآن في لبنان.

‎قضى العاروري فترات زمنية متعددة في السجون الإسرائيلية، وأطلق سراحه في مارس/آذار 2010 كجزء من صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

بعد لائحة غولدا.. هذه قائمة عشرة رؤوس في حماس ترى إسرائيل أنه قد "حان قطافُها" فهل تنجح؟

‎وحسب مصادر أمريكية وإسرائيلية، فإن هذا القيادي كان يمول ويدير العمليات العسكرية لحماس في الضفة الغربية، واقترن اسمه بالعديد من الهجمات وعمليات الاختطاف.

‎عام 2014، أعلن العاروري مسؤولية الحركة عن الهجوم الذي وقع في 12 يونيو / حزيران، والذي أسفر عن اختطاف وقتل ثلاثة إسرائيليين في الضفة الغربية، من بينهم المواطن الأمريكي الإسرائيلي المزدوج نفتالي فرانكل. وأشاد علنًا بالجريمة بأنها "عملية بطولية".

إسرائيل تعرض 400 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن يحيى السنوار

‎وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول، قال في مقابلة مع قناة "الجزيرة" إنه "لن يتم تبادل المزيد من الأسرى مع إسرائيل، حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: صواريخ وطائرات مسيّرة.. روسيا تنشر فيديوهات لعملياتها في أوكرانيا للحد من الآثار السلبية.. مدينة البندقية الإيطالية تفرض مزيدا من الإجراءات الصارمة على السياحة بعنوان"حرة" وبتصاميم اعتمدت على الكوفية.. مصمم مصري يطلق مجموعته الداعمة لفلسطين غزة حركة حماس اغتيال بيروت حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تعلن اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إثر غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت يعرض الآن Next 7 أشياء قد لا تعرفها عن ملك الدنمارك المقبل يعرض الآن Next اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو يعرض الآن Next 48 قتيلاً على الأقل في زلزال اليابان والسلطات تكافح للعثور على الناجين العالقين يعرض الآن Next هجمات صاروخية روسية على أكبر مدينتين في أوكرانيا تسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا قصف سياحة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة حركة حماس اغتيال بيروت حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اليابان بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا قصف سياحة غزة إسرائيل حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صالح العاروری یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

ضحايا وجرحى بقصف بيروت وسط حركة نزوح جديدة

ضحايا وجرحى بقصف بيروت وسط حركة نزوح جديدة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • ضحايا وجرحى بقصف بيروت وسط حركة نزوح جديدة
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي في حركة فتح منير مقدح في لبنان
  • الكشف عن القيادي الذي سيحرر صنعاء قريباً
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي