القاهرة - أ ش أ:

أعرب الدكتور طلعت عبد القوى،عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن شكره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي على إنجازات مبادرة "حياة كريمة" غير المسبوقة على مستوى العالم أجمع .

وقال عبد القوي ـ في مداخلة هاتفية مع قناة (اكسترا نيوز) الإخبارية اليوم (الثلاثاء) ـ " نشكر الرئيس السيسي على هذه المبادرة التي أطلق عليها مشروع القرن لكونها غير المسبوقة على الإطلاق على مستوى العالم أجمع"، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تستهدف 58 مليون مواطن و22 محافظة و4600 قرية بهدف تحسين حياة كل مواطن مصري في كافة أنحاء البلاد .

وأشار إلى الإنجازات الهائلة التي تم تحقيقها مع انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" التي شملت حوالي 1600 قرية بتكلفة 350 مليار جنية خاصة في قطاع الصرف الصحي الذي وصل الآن إلى نسبة 43 في المائة بدلا من 12 في المائة سابقا، وذلك بفضل مشروع القرن الذي انطلق في ظل ظروف وتحديات وصفها بـ"الصعبة للغاية" مع تداعيات فيروس كورونا "كوفيد 19" والحرب الروسية ـ الأوكرانية التي أثرت بشكل سلبي وكبير على معدل النمو الاقتصادي حول العالم .

وشدد عبد القوي على حرص الرئيس السيسي الشديد على تحقيق التنمية على أكمل وجه وتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري في ظل مواجهة التحديات الأمنية ومحاربة الإرهاب لتحقيق الاستقرار ونشر الأمن في البلاد .

وثمن الخطوة التي أعلن عنها الرئيس السيسي مع بداية العام الجديد 2024 بشأن تخصيص مائة مليون جنيه لضمان حقوق المسنين، قائلا "نشكر الرئيس السيسي على وقوفه بشكل دائم مع المصريين وكبار السن، مما يؤكد اهتمامه وحرصه الشديد على تلمس احتياجات المواطنين " .

وحول موعد انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في المحافظات والقرى، كشف عبد القوى عن انطلاقها، متوقعا في الوقت نفسه بأن تحقق هذه المرحلة الكثير من الإنجازات في كافة القطاعات، وذلك بفضل الإرادة السياسية والشعب المصري .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور طلعت عبد القوى التحالف الوطني يشكر الرئيس إنجازات حياة كريمة التحالف الوطني للعمل الأهلي طوفان الأقصى المزيد الرئیس السیسی حیاة کریمة السیسی على

إقرأ أيضاً:

كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟

إنجازات كثيرة قدمها التحالف الوطني بمحافظة الدقهلية في الفترة الأخيرة، أهمها تقديم وحدة غسيل كلوي بالمجان للمواطنين في قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين، والتي ساهمت في علاج وتوعية عدد من المواطنين ضد أمراض الكلى.

جهود التحالف الوطني بالدقهلية

وقالت نهي أحمد مدير إدارة المكاتب والشركات في صناعة الحياة لـ«الوطن» أن جهود التحالف الوطني بالدقهلية جاءت من خلال تقديم وتنفيذ 50 معرضا خيريا للملابس لـ8000 مستفيد، وتوزيع 10000 كرتونة أغذية، وتوزيع 3000 وجبة، وتوزيع 4000 كيلو لحوم أضاحي، وتنفيذ 25 مشروعًا صغيرًا.

وأكدت أن التحالف الوطني بذل جهودًا كبيرة استفاد منها 100 ألف مواطن، بينها إنشاء مركز عيادات وحدة كلى صناع الحياة مصر التخصصية، من أجل توفير جلسات غسيل كلوي على أعلى كفاءة للمواطنين داخل قرية المقاطعة بمركز السنبلاوين.

إنقاذ حياة مريض الكلى بالدقهلية

وأكدت الدكتورة نجوي إبراهيم مدير عام عيادات وحدة كلي صناع الحياة لـ«الوطن»، أن التحالف الوطني ساهم في علاج عدد كبير من المواطنين وتقديم جلسات على كفاءة عالية، ساعدت على العيش بشكل طبيعي.

2200 جلسة غسيل كلوي بالدقهلية

واوضحت أن مريض الغسيل الكلوي استفاد بشكل كبير في محافظة الدقهلية من الوحدة الخاصة بالغسيل من خلال تقديم خدمة علاجية، وتم عمل نحو 2200 جلسة غسيل كلوي لـ30 مريضا، على مدار عام من افتتاح المركز.

وأوضحت أن الخطة تسير نحو زيادة عدد المرضى ليستقبل المركز نحو 36 مريضا من أجل عمل جلسات الغسيل الكلوي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • كيف ساهم التحالف الوطني في إنقاذ حياة مرضى الكلى بالدقهلية؟
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • مجمعات للخدمات الحكومية ومراكز للشباب.. مشروعات تنموية شاهدة على إنجارات حياة كريمة بالجيزة
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز