قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن المحافظة لم ولن تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم لذوي الهمم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /الثلاثاء/ فعاليات الدورة التدريبية عن مشروع " تعزيز المشاركة المجتمعية للفتيات والشباب" للتعريف بمفاهيم دمج الأشخاص ذوي الإعاقة والتدابير المختلفة للإتاحة.


وأكد محافظ أسوان - في كلمته - أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يتواكب مع الاهتمام الكبير وغير المسبوق الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة في ظل رؤية مصر 2030، واستراتيجية الدولة المصرية في هذا الاتجاه.


وأشار المحافظ إلى أن الدورة تقدم الدعم لهذه الفئة المتميزة لدمجهم في المجتمع، والاستفادة مما يمتلكونه من مهارات ومواهب وابتكارات تستحق كل التقدير والاحترام.


وشدد على أن ذلك يتكامل بالتعاون بين كافة الجهات لتمكين أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة صحياً واقتصادياً واجتماعياً وشبابياً ورياضياً وترفيهياً لإظهار كل ما لديهم من قدرات لتسخيرها في أعمال تعود بالخير عليهم وعلى مجتمعهم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يناقش تصورًا لتطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة جمصة

عقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لوضع تصور لتطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة جمصة والمشايات المؤدية إلي الشاطئ بطول 7 كيلو متر لخدمة المصطافين والمترددين علي مدينة جمصة ووضع تصور عام لتطوير المدينة واستغلال الفرص الاستثمارية بها لزيادة موارد المدينة.

وقال المحافظ:" أسابق الزمن واستخدم كل أدواتي من أجل تحقيق نتائج ملموسة لتطوير مدينة جمصه من خلال مشاركة كافة أجهزة الدولة وأطياف المجتمع ورجال الأعمال ".

وطالب محافظ الدقهلية، فريق كلية الهندسة جامعة المنصورة، بإعداد تصميمات لتوسعة وتطوير كورنيش البحر يتناسب مع المعايير العالمية لاستيعاب المصطافين مع مراعاة زيادة مساحة الممشي وزيادة عدد المقاعد و الكافتيريات لخدمة المصطافين، كما طالب بإعداد تصميم لإنشاء 28 مشاية لربط الكورنيش بالشاطئ تيسيرًا علي المصطافين ورفع المعاناة عنهم لسهولة التنقل من الكورنيش إلي الشاطئ، و كذا طالب المحافظ، فريق كلية الهندسة بإعداد تصميم حضاري للكافتريات و الأكشاك يليق بمدينة جمصة وروداها لتوفير كافة الخدمات للمصطافين وتوفير فرص عمل.

كما قال المحافظ: أريد تحويل مدينة جمصة إلي مدينة سياحية عصرية لا تقل أهمية عن مدينة العالمين الجديدة، وهذا اقل حقوق شعب الدقهلية أن يكون لهم مصيف يليق بهم وبتاريخ محافظتهم العريقة "، مُوجهًا بسرعة إعداد خريطة استثمارية عليها كافة الفرص الاستثمارية بمدينة جمصة و 15 مايو والشيخ زايد لتعظيم موارد الدولة بصفة عامة وموارد مدينة جمصة بصفة خاصة.

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة لحصر كافة قطع الأراضي الفضاء بمدينة جمصة وطرحها للاستثمار لتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب وتضم كافة الجهات المعنية الاستثمار والشئون الهندسية وإدارة التخطيط العمراني ومجلس المدينة ومديرية المساحة، مُشددًا علي ضرورة التعاون الكامل بين الجهاز التنفيذي والمجتمع المدني لوضع مدينة جمصة في مصاف المدن الساحلية من خلال وضع تصورات لتطويرها وطرح الأفكار التي تعمل علي جذب المصطافين والمستثمرين.

كما ووجه المحافظ، رئيس مدينة جمصة باستمرار أعمال النظافة العامة بالمدينة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات وتوفير كافة الخدمات للمصطافين ومصادرة جميع الأبقار التى تدخل المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الملاك.

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة: نواجه سماسرة يستغلون ذوي الهمم للحصول على السيارات المجهزة
  • محافظ الدقهلية يكلف بالمرور على المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • محافظ الدقهلية يناقش تصورًا لتطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة جمصة
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة وأعمال رفع الاشغالات بالشوارع
  • محافظ أسيوط يتفقد حملات النظافة بشوارع حي غرب وشرق
  • برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب لإلغاء وقف استيراد سيارات ذوي الهمم
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز التدريب المهنى ببنى غالب ويتابع العمل بالدورات التدريبية
  • برلماني: حملة «إيد واحدة» انعكاس لجهود التحالف الوطني في دعم الفئات الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز التدريب المهنى المتطور ببنى غالب
  • محافظ أسيوط يحيل مدير مستشفى صدفا المركزي والنوبتجية المسائية للتحقيق