الثورة نت|

شهدت مدارس مديريات أمانة العاصمة، اليوم فعاليات ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار ” الزهراء قدوتنا”.

وتناولت كلمات الفعاليات التي حضرتها قيادات وكوادر تربوية بالمناطق التعليمية والمدارس، المكانة الرفيعة التي تحتلها المرأة في الإسلام، والنموذج الأرقى سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام والتي تمثل خير قدوة للمرأة المسلمة في الحياء والعفاف والجهاد والصبر والثبات والتضحية.

وحثت على توعية الطلاب والطالبات بوسائل ومخاطر الحرب الناعمة التي ينتهجها الغرب وأعداء الأمة لاستغلال المرأة لتفكيك المجتمعات وإفساد الأبناء، وتغييب النماذج الإيمانية والآثار السلبية المترتبة على تغييبها.

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء ذكرى ميلاد الزهراء، وترسيخ المبادئ والتربية الإيمانية، وتقديم النموذج والقدوة الحسنة للمرأة المسلمة التي ترتقي بها في درجات سلم الكمال الإيماني والإنساني.

ودعت إلى الاقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام، والتصدي لمؤامرات أعداء الإسلام بالوعي والبصيرة والتربية الإيمانية والأخلاقية، وترسيخ القدوة الحسنة لأبناء وبنات الأمة الإسلامية والمفهوم الصحيح لحياة الإنسان.

تخللت الفعاليات فقرات ثقافية وانشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام الزهراء علیها السلام

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية: الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية