النهار أونلاين:
2024-07-03@22:08:39 GMT

لا إعانة FNPOS للسكنات الريفية مكتملة الأشغال

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

لا إعانة FNPOS للسكنات الريفية مكتملة الأشغال

أكد الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، استحالة تمكين أصحاب السكنات الريفية مكتملة الأشغال، من الاستفادة من الإعانة المحددة بخمسين مليون سنتيم.

وفال المدير العام للصندوق ياسين طبال، في تصريح خص به “النهار أنلاين”، اليوم الثلاثاء، بأن مصالحه قد أقرت بأهمية إحضار نسخة من معاينة المحضر القضائي للسكن الريفي المعني بالإعانة، وفي حال إثبات انتهاء الأشغال، فإن الطرف المعني سيحرم من الإعانة “الإعانة لا ولن تمنح بأثر رجعي وإنما تمنح للذين يستوفون الشروط المعلن بعد رقمنة طريقة التسجيل” وأضاف “السكنات التي لم تنته بها الأشغال بعد من سقف أو تهيئة الأرضية أو تلبيس الجدران بالاسمنت وغيرها معنية بالإعانة عدا ذلك ممنوع”.

وأحصى الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد إطلاق منصة التسجيل الرقمية أزيد من أربعمائة مكتتب للاستفادة من الإعانة، وقال هنا المدير العام بأن كل مسجل خلال هذه الدورة التي تنتهي مع نهاية شهر جانفي الجاري، سيخضع لتحقيقات بعد استلام ملفه وذلك فوره تلقيه لرسالة نصية قصيرة، تحدد تاريخ الإيداع على مستوى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “كناص”، والصندوق الوطني للعمال غير الأجراء “كاسنوص” ووزارة السكن والعمران والمدينة، وفي أعقاب ذلك يتم مطالبة طالب الإعانة بإحضار محضر معاينة صادر عن محضر قضائي، يكشف من خلاله هيئة المنزل للتأكد من عدم استكمال الأشغال.

إلى ذلك، أفاد ياسين طبال، بأن توزيع الإعانة المحددة بستين ألف عبر التراب الوطني، ستوزع حسب “الكوطة” وسيتم توجيه الاستدعاءات عبر “sms” حسب التصنيف، ومن لم يسعفه الحظ في الدورة الأولى-يضيف المتحدث- سيمكنه إعادة التسجيل في الدورة الثانية.

وكان الوزير الأول نذير العرباوي، قد أعلن في آخر خرجة ميدانية له قادته إلى ولاية تندوف، عن تخصيص ثلاثين مليار دينار بما يعادل ثلاثة ألاف مليار سنتيم لفائدة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية لتقديمها كإعانات ودعم للسكنات الريفية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصندوق الوطنی

إقرأ أيضاً:

عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)

العُمانية/ زار عدد من القادة المتقاعدين والمكرمين أعضاء مجلس الدولة اليوم التمرين الاستراتيجي (صنع القرار 11) بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية للاطلاع على سير فعاليات التمرين الذي ينفذه المشاركون في الدورة الحادية عشرة بكلية الدفاع الوطني، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.

واستمعوا خلال الزيارة إلى إيجاز عن سير مجريات التمرين، بعد ذلك قاموا بجولة في خلايا التمرين قدم خلالها المشاركون شرحا عن التمرين وكيفية التفاعل مع الأحداث العالمية والقضايا الوطنية المفترضة والحلول المناسبة لها من خلال آلية أساليب الاستنباط والتحليل والاستنتاج وصولا إلى صناعة القرار بما يخدم أهداف التمرين.

جدير بالذكر أن التمرين الاستراتيجي (صنع القرار 11) بدأت فعالياته في الثلاثين من يونيو الماضي ويستمر حتى الحادي عشر من يوليو الجاري ويأتي ضمن خطة المنهاج العام للدورة وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة، وتتويجًا للعلوم والمعارف التي اكتسبها المشاركون في الدورة الحادية عشرة.

مقالات مشابهة

  • عددٌ من المسؤولين يزورون التمرين الاستراتيجي ( صنع القرار 11)
  • عجز كبير في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يهدد باستنزاف الاحتياطات المالية في غضون 3 سنوات
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين