بغداد اليوم - بغداد

كشفت صحيفة تايمز اوف إسرائيل الإسرائيلية اليوم الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، عن إحصائية بعدد القتلى من الجنود الإسرائيليين الذين سقطوا في المعارك الدائرة حاليا داخل قطاع غزة، معلنة عن "فضيحة" اصابت القيادة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان ما "نسبته سبعة عشر بالمئة من مجموع الجنود القتلى في المعارك داخل القطاع، تم قتلهم من قبل الجيش الإسرائيلي نفسه عبر "نيران صديقة واخطاء" ارتكبتها القوات خلال العمليات العسكرية، بحسب وصفها.

 

وتابعت "تباينت أسباب القتلى عبر النيران الصديقة بين اطلاق نار بالخطا، دهس الجنود من قبل المدرعات والدبابات، الإصابة عبر التفجيرات المسيطر عليها، بالإضافة الى سوء الاتصالات والتي أدت الى اشتباكات بين الفرق العسكرية داخل القطاع". 

وأشارت الصحيفة أيضا الى ان القيادة الإسرائيلية اعترفت حتى الان بمقتل 18 عسكريا تابعا لها نتيجة للنيران الصديقة والاخطاء العسكرية بحسب وصفها، امر نفته وسائل اعلام إسرائيلية أخرى تحدثت عن اعداد اكبر للقتلى نتيجة لما قالت انها "أخطاء تكتيكية" جرت خلال العمليات وما تزال مستمرة حتى الان.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح جراء انفجارات أجهزة "البيجر"

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، سقوط أكثر من 2800 جريح و8 شهداء بينهم طفلة، في تفجيرات أجهزة اللاسلكي "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية، وغالبية الاصابات في اليد"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".

أخبار متعلقة جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحرتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة.. تفاصيل التحقيقاتتوجيه تهم الاختلاس والسرقة إلى حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامةاستنفار المستشفيات

وأضاف البيان: بناء عليه تطلب الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الاصابات الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

مستشفى بهمن #بيروت استقبل أكثر من 100 جريح بعضهم في حالة حرجة #اليوم | #لبنان https://t.co/LdTAntspVT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024


وتتوجه الوزارة بالطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما حدث.

حالة السفير الإيراني

أشارت السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت في بيان، إلى أن "السفير مجتبى أماني أصيب بجرح سطحي وحالته العامة جيدة" جراء انفجار جهاز لاسلكي، بحسب الوكالة الوطنية للأعلام اللبنانية.
كانت وكالة مهر الإيرانية للأنباء قد أشارت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن مجتبى اماني أصيب جراء هجوم سيبراني، وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر" استهدف لبنان وسوريا.

مقالات مشابهة

  • هل تم التحذير من موجة الإنفجارات الثانية؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • سموتريتش عن مقتل الجنود الإسرائيليين: "يوم مؤلم.. وسنواصل عملياتنا العسكرية"
  • صحيفة إسرائيلية: الجيش يطلق خطة لمكافحة تهريب الأسلحة من الأردن
  • لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح جراء انفجارات أجهزة "البيجر"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • قتلى بفيضانات عارمة في أوروبا بسبب العاصفة بوريس
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الغارديان: استقالة 5 كتّاب من “أقدم صحيفة يهودية” احتجاجاً على فضيحة المعلومات الكاذبة عن السنوار