أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني قبل قليل استشهاد 5 فلسطينيين ووقوع 3 جرحى جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحد المقار الخاصة بهم فى خان يونس مرتين متتاليتين.

الإمارات ومنظمة الصحة العالمية تبحثان التعاون الثنائي والوضع الصحي في غزة بريطانيا ترسل أول شحنة بحرية من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

وكان الدكتور عبد الجليل حنجل، متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني، قال إن قطاع غزة يواجه انتشارا كبيرا للأوبئة والأمراض المزمنة في مناطق عديدة.

 

وأضاف الدكتور عبد الجليل حنجل متحدث الهلال الأحمر الفلسطيني ، أن الطواقم الطبية تعمل في مستشفيات ميدانية جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم مختلف أوجه التعاون بين الجانبين، وأهمية تعزيز التعاون الدولي في المجال الصحي خاصة في ظل الآثار الخطيرة للأمراض والأوبئة على التنمية والأمن والاستقرار في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن اللقاء، الذي انعقد اليوم في أبوظبي، تناول الأوضاع الصحية الصعبة التي يشهدها قطاع غزة وضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة لسكان القطاع وضمان إيصالها دون أية عوائق بجانب دور منظمة الصحة العالمية في تعزيز الاستجابة الصحية في القطاع، إضافة إلى التنسيق بين دولة الإمارات والمنظمة في هذا الشأن.

من جانبه، هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الرئيس الإماراتي بنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" في دولة الإمارات نهاية العام الماضي.

وأعرب أدهانوم عن شكره وتقديره لجهود الإمارات ومبادراتها في مواجهة الأمراض والأوبئة على المستوى العالمي ودورها في دعم المنظمة وبرامجها الصحية على المستوى العالمي.

وأثنى على الجهود الإماراتية في تقديم الدعم الإنساني والصحي لقطاع غزة، منوها بمبادرة الإمارات باستضافة ألف طفل مصاب من القطاع مع عائلاتهم لتلقي العلاج لدى مستشفياتها، إضافة إلى استضافتها ألف حالة أخرى من المصابين بأمراض السرطان لتلقي الرعاية الصحية بجانب إقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الاحمر الفلسطينى استهداف الاحتلال خان يونس الاحتلال

إقرأ أيضاً:

فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الـ269 إلى 37900 شهيدًا و87060 مصابا منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتهما نحو 23 شهيدًا و91 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا جديدا بعدد الشهداء في الضفة الغربية لـ556 بينهم 110 من طولكرم منذ بدء الحرب على غزة.

ومن جانب آخر، كشف نادي الأسير الفلسطيني، عن شن حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية تجاه المدنييين الفلسطينيين، وبناءً عليه اعتقل نحو 16 شخصا على الأقل في الليلة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 269ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة

مقالات مشابهة

  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمبان سكنية في غزة
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر