صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد خبير لـ24 موجة حر لا مثيل لها تجتاح العالم والأسوء قادم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي يتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظاً وسيكون الجو أكثر سخونة خلال الأيام القادمةالأحد 16 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

خبير لـ24: موجة حر لا مثيل لها تجتاح العالم.

....

يتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظاً وسيكون الجو أكثر سخونة خلال الأيام القادمة

الأحد 16 يوليو 2023 / 01:06

بالتزامن مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة في دول عربية، حيث يُتوقع تسجيل درجات حرارة قياسية في جميع أنحاء العالم، تترقب القارة الأوروبية موجة حر حارقة يتوقع أن تسبب عدداً كبيراً من الوفيات، وسط توقعات بأن تسجل درجات الحرارة مستويات قياسية مرتفعة لم يسبق أن شهدتها القارة العجوز.

درجات الحرارة ارتفاعاً ملحوظاً وسيكون الجو أكثر سخونة خلال الأيام القادمة.

وتشهد عدد من البلدان الأوروبية والعربية موجة حر غير عادية تسببت في مقتل العشرات واندلاع حرائق غابات، كما لحق الجفاف بالمزارع وسجلت المستشفيات زيادة في أعداد المصابين بضربات الشمس.

موجة حر غير مسبوقة

وسجلت، السبت، درجات حرارة قياسية في جميع أنحاء العالم من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة، ما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير جذرية للتعامل مع القيظ والحرائق التي تُعزى إلى الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

شارون"، من المقرر أن تبدأ بعد أيام فقط، لافتين إلى أن درجات الحرارة خلالها قد تحطم أرقاماً قياسية في أوروبا.

وتتوقع الأرصاد الجوية ارتفاعاً أكبر في درجات الحرارة في أوروبا الأسبوع المقبل، في موجة قيظ جديدة، حيث قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن "موجة حر شديدة تجتاح مختلف أنحاء أوروبا مع تجاوز الحرارة الـ40 درجة مئوية، ما دفع دولاً إلى اتخاذ إجراءات، مثل إيطاليا التي أصدرت تحذيراً باللون الأحمر لمواطنيها".

الاحتباس الحراري المتسببة في التغيرات المناخية.

وعلى غرار أوروبا، تشهد مناطق بجنوب غربي الولايات المتحدة موجة حر مماثلة تؤثر على نحو 100 مليون شخص، وتشير التوقعات إلى إمكانية تحطيم درجات الحرارة أرقاماً قياسية سابقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تعاني دول عربية عدة أيضاً من موجة حر قاسية قد تستمر بعضها حتى نهاية يوليو (تموز) الحالي، ففي الجزائر حذرت إدارة الأرصاد الجوية الجزائرية من موجة حر جديدة ستضرب ولايات عدة شمالي البلاد، الأحد. 

بكين، من موجة حر شديدة مع درجات حرارة بين 35-40 درجة مئوية، وفقاً للأرصاد الجوية، وفي أجزاء من مناطق شمال غرب البلاد، يمكن أن تتجاوز بعض المدن 40 درجة مئوية.. وفي اليابان، دعت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة خلال الأیام موجة حر

إقرأ أيضاً:

حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت

أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن تسجيل درجات حرارة قياسية وفوق معدلها الفصلي على الولايات الداخلية والجنوبية إلى غاية يوم السبت.

وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية حذرت من موجة حر بتسجيل درجات حرارة قياسية. تصل إلى 45 درجة تحت الظل خلال يومي الخميس و الجمعة على ولايات المدية، الجلفة، المسيلة، البويرة، بجاية، ميلة، قسنطينة، باتنة، سوق اهراس، تبسة وخنشلة.

وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من موجة حر بتسجيل درجات حرارة قياسية تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل خلال يومي الخميس و الجمعة. على ولايات الوادي، تقرت، والمغير.

ونشرية خاصة ثالثة حذرت من موجة حر بتسجيل درجات قياسية تتعدى 49 درجة مئوية تحت الظل إلى غاية يوم السبت على ولايات أدرار، تيميمون، ان صالح، برج باجي مختار، و ورقلة.

مقالات مشابهة

  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • في 20 عاصمة.. زيادة الأيام التي تسجل حرارة تتجاوز 35 درجة
  • خطر يداهم 300 مليون شخص.. عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • خلال 36 ساعة القادمة..كتلة هوائية ساخنة تجتاح الجزائر