لا يريد حزب الأصالة والمعاصرة بدء مؤتمره في فبراير بالطريقة نفسها التي فعل في المؤتمر السابق في الجديدة، عندما دخل أكثر من أربعة مرشحين للسباق على منصب الأمين العام للحزب، وتسبب ذلك في تعثر كبير لأشغال المؤتمر إلى حين تنازل الجميع لفائدة عبد اللطيف وهبي.

وفقا لمعلومات من داخل الحزب، فإن التوجه العام يسير إلى الإعلان عن مرشح وحيد لهذا المنصب، قبل 15 يوما من عقد المؤتمر، أي في أواخر شهر بناير الحالي.

من سيكون هذا المرشح؟ لا يقدم أحد أي اسم بالضبط، بالرغم من أن الأمين العام الحالي يخطط لتجديد ولايته على رأس الحزب، وإن كانت بعض التكهنات تشير إلى احتمال ترشح رئيسة المجلس الوطني للحزب، فاطمة الزهراء المنصوري.

ويعاني الحزب قبيل مؤتمره من تداعيات القضية التي تورط فيها اثنان من قادة الحزب، البرلماني سعيد الناصري، ورئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي. إلا أن مصادر باللجنة التنظيمية تشير إلى أن “التحضيرات تسير وفق المخطط، ومن دون أي مشاكل”.

يشار إلى أن جهة مراكش-آسفي، حيث تتحدر المنصوري، قد حازت أكبر حصة من عدد المؤتمرين بما يزيد عن 500 شخص، استنادا إلى مؤشرات النتائج الانتخابية وفق قاعدة 1/30. ويرى البعض أن هذه العملية تؤشر على تخطيط معين للمؤتمر أيضا.

كلمات دلالية أحزاب الأصالة المعاصرة المغرب سياسية مؤتمر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب الأصالة المعاصرة المغرب سياسية مؤتمر

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "مستقبل وطن" وزعيم الأغلبية بمجلس النواب يترأسان اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، اجتماعًا تنظيميًا مهما، لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على الساحة السياسية والبرلمانية، بالمقر الرئيسي للحزب في القاهرة.

حضر الاجتماع النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم المركزي، والنائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والأمناء العام المساعدون للحزب، والأمناء المساعدون لأمانة التنظيم، وأمناء الحزب، ومنسقو هيئاته البرلمانية بكافة المحافظات.

وتناول الاجتماع، التأكيد على دعم الحزب لجهود القيادة السياسية والثوابت الوطنية، بما يسهم في بناء ونهضة الجمهورية الجديدة، واستكمال خطط التنمية الشاملة في كافة المجالات.

كما ناقش الاجتماع، مجموعة من القضايا والموضوعات التي تهم الوطن والمواطنين خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتنسيق بين النواب والهيئة البرلمانية.

ومن جانبه، شدد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب، وأمين التنظيم، على ضرورة الالتزام الحزبي والتنظيمي خلال الفترة المقبلة، مشيرًا للمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الحزب وأعضاءه ونوابه، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية على كافة الأصعدة.

كما أكد النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، على قوة الدولة المصرية، وقوة وإخلاص أبناءها، مؤكدًا ضرورة مراعاة التقاليد والأعراف السياسية والبرلمانية.

مقالات مشابهة

  • د. عبدالسند يمامة: سأعتمد قرار لجان تحقيق في الفيديو المتداول المسيء للحزب
  • بيان من عمرو موسى ومنير فخري عبدالنور بشأن فيديو الآثار داخل حزب الوفد
  • مؤتمر القاهرة.. اختراق إيجابي رغم الخلافات
  • هذا ما قاله بايدن عقب مناظرته مع ترامب.. دعا لتوحد الديمقراطيين
  • الضغوط تتزايد عليه .. بايدن أمام 3 خيارات
  • عزالدين صغيرون ورسالته للشيوعيين: “اليس فيكم رجل رشيد”
  • بايدن أمام 3 خيارات
  • تصاعد الخلافات داخل حكومة جنوب إفريقيا الجديدة
  • ما هي رسالة الناخبين العرب والمسلمين في بريطانيا للحزب الحاكم الجديد؟
  • نائب رئيس "مستقبل وطن" وزعيم الأغلبية بمجلس النواب يترأسان اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب