ليبيا / وليد عبد الله / الأناضول قال مصدر ليبي مسؤول، مساء السبت، إن إدارة حقل الشرارة النفطي جنوبي البلاد أعادت فتحه بعد إغلاقه ليومين بواسطة مجموعات محلية طالبت بإطلاق سراح وزير المالية الأسبق فرج بومطاري. وذكر المصدر بالحقل الليبي للأناضول، أن “حقل الشرارة عاود الإنتاج، وأن عمليات التشغيل لآباره النفطية البالغ عددها أكثر من 340 بئرا ستستمر لساعات”.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن “الذروة الإنتاجية للحقل تحتاج لأيام حتى تعود إلى ما كانت عليه بإنتاج نحو 250 ألف برميل في اليوم”. يأتي هذا التطور عقب ساعات من إطلاق السلطات الليبية وزير المالية السابق فرج بومطاري، بعد أن تسبب توقيفه في إغلاق حقلي الشرارة والفيل (جنوب) من قبل مكونات قبلية ينتمي إليها، وفق إعلام محلي. وحتى الساعة 20:35 (ت.غ)، لم يتسن للأناضول التأكد من عودة العمل للحقل الآخر “الفيل”. وفي وقت سابق السبت، نقل تلفزيون “المسار” الليبي عن رئيس المجلس الأعلى لقبائل أزوية السنوسي الحليق، تأكيده “إطلاق سراح وزير المالية السابق فرج بومطاري بتدخل من النائب العام”. وأثارت حادثة توقيف بومطاري قبل أيام بواسطة جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة الوحدة الوطنية في مطار معيتيقة الدولي أثناء قدومه للعاصمة طرابلس، موجة احتجاجات من قبل المكونات القبلية خاصة قبيلة زوية التي ينتمي إليها، فيما أعلنت تلك المكونات الجمعة إغلاق حقلي الشرارة والفيل النفطيين. والجمعة، عبرت وزارة النفط بحكومة الوحدة الوطنية، في بيان، عن “القلق الشديد” حيال إغلاق حقلي الشرارة والفيل، محذرة من “تبعات ذلك على اقتصاد البلاد”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير البلدية يقوم بزيارة تفقدية إلى مشروع إعادة إعمار سوق المباركية

قام وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان عبداللطيف المشاري بزيارة ميدانية إلى موقع مشروع إعادة إعمار سوق المباركية للوقوف على أخر التطورات للمشروع.

وأوضحت بلدية الكويت في بيان على حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أنه رافق الوزير خلال جولته رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح للوقوف على آخر تطورات المشروع ولتذليل المعوقات للانتهاء بالوقت المحدد له.

المصدر كونا الوسومبلدية الكويت سوق المباركية

مقالات مشابهة

  • "طوفان الأقصى".. الشرارة من غزة ولهيبها امتدّ للضفة
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»
  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل
  • وزير البلدية يقوم بزيارة تفقدية إلى مشروع إعادة إعمار سوق المباركية
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون