الجيزة - أ ش أ:

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن المراكز التكنولوجية شهدت تطويرًا شاملًا بما يليق بتقديم خدماتها على أكمل وجه للمواطنين ووفقًا لتوجهات الدولة في ذلك الصدد، حيث تم تطوير ورفع كفاءة 19 مركزًا تكنولوجيًا بالأحياء والمراكز وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ اليوم الثلاثاء لمقترح إعداد سجل إلكتروني بشوارع المحافظة الرئيسية ومتفرعاتها، والذي يشمل أسماء الشوارع والمرافق المتوفرة بها والتواريخ الخاصة بأعمال التطوير لكل منها.

وأضاف المحافظ أن المشروع يأتي في إطار حرص المحافظة على مواكبة توجهات الدولة نحو التحول الرقمي ولتسهيل مهام مختلف الأجهزة؛ للتعرف على احتياجات كافة شوارع المحافظة من أعمال التطوير والتحسين والمرافق، وذلك لتنسيق الجهود وتنفيذ خطط التطوير بالشكل الصحيح.

وأوضح أن المشروع من شأنه رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم بنطاق الأحياء والمراكز والمدن مع مراعاة عوامل الاستدامة والحفاظ على موارد الدولة.

ولفت إلى أن تطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن يأتي تنفيذًا لخطة الإصلاح الإداري والتنمية المستدامة والتحول الرقمي للحكومة، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين، والاستفادة من التقنيات الحديثة وتحقيق التكامل بين مراكز تقديم الخدمات الحكومية بالمحليات باستخدام نظام مركزي موحد على مستوى جميع الوحدات المحلية.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وبالتعاون مع الجهات المعنية بسرعة ربط المراكز التكنولوجية بمختلف أجهزة المحافظة؛ لتسهيل الإجراءات الخاصة بالخدمات المقدمة بتلك المراكز، وذلك دعمًا لمنظومة الشباك الواحد والتيسير على المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أحمد راشد محافظ الجيزة التحول الرقمي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، جولة ميدانية بمركز الصف حيث تفقد النائب المجمع الخدمي الحكومي بقرية الشوبك الشرقي لمتابعة انتظام العمل بالمركز التكنولوجي للمجمع، مشددا على تسريع معدلات الأداء وتبسيط الأجراءات علي المواطنين، في إطار تكليفات  المهندس عادل النجار محافظ الجيزة .
كما وجه النائب برفع مستوي النظافة وتكثيف ورديات عمال النظافة لرفع القمامة أول  بأول، كما تم تفقد الحملة الميكانيكية للوقوف علي الوضع الحالي للمعدات ومدي كفاءتها والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة وذلك لترشيد الأنفاق وتوظيف المعدات وتعظيم الاستفادة منها وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات مؤكدا علي رفع كفاءة الحملة الميكانيكية بالكامل.

كما تابع نائب المحافظ خلال جولته الميدانية مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة 
حيث تفقد النائب أعمال مشروعات الصرف الصحي بقرية عرب الحصار وقرية الشرفا
لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال وإزالة أي معوقات تواجة المشروعات.
ووجه النائب بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية تمهيدا لدخول المشروعات الخدمة الفعلية خلال الفترة القادمة.
رافق نائب المحافظ العميد علي عبد الله حامد رئيس مركز الصف ومسؤولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وشركة الغاز والشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • منها تحسين الخدمات الصحية والتعليمية.. الحوار الوطني يوضح أوجه الدعم المباشر المقدم من الدولة للمواطنين
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن