انطلقت فترة الانتقالات الشتوية في دوري روشن السعودي لكرة القدم، أمس الإثنين، وسط ترقب من الجماهير للأسماء الجديدة التي ستنضم لمختلف فرق المسابقة.

وتسعى العديد من الأندية، إلى تدعيم صفوفها خلال الميركاتو الشتوي، الذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، أملًا في تحسن موقفها في ترتيب المسابقة.

ويأتي الاتحاد على رأس هذه الأندية، في ظل المطالبات بإعادة هيكلة الفريق على مستوى اللاعبين الأجانب، بعد الصورة الباهتة التي ظهر بها في النصف الأول من الموسم.

وكانت تقارير إعلامية أرجنتينية، أشارت، قبل أيام، إلى أنَّ نجم وسط ريفر بليت، إينزو بيريز، دخل اهتمامات نادي الاتحاد، وتبدو الصفقة قريبة من العميد، خاصَّة أنَّ اللاعب يرغب في الانتقال إلى الاتحاد، ليعمل تحت قيادة مدربه السابق، مارسيلو جاياردو.

وجاء أيضًا اسم اللاعب المغربي، عز الدين أوناحي، نجم مارسيليا الفرنسي، ضمن أبرز الأسماء التي تتنافس عدَّة أندية سعودية على التعاقد معها في الشتاء.

وذكر الصحفي الشهير، سانتي أونا، أنَّ هناك 4 أندية في الدوري السعودي تتنافس على ضم أوناحي، الذي خطف الأنظار في كأس العالم 2022، وهي: الهلال، الاتحاد، الأهلي، الشباب.

كما جاء تأجيل حسم تجديد عقد النجم الكرواتي، لوكا مودريتش، مع ريال مدريد، ليفتح الباب أمام الأندية السعودية لمحاولة إقناع اللاعب بالانتقال إلى دوري روشن، خلال الميركاتو المقبل، والذي ارتبط خلال الفترة الماضية بناديي الاتحاد والنصر.

وأشارت تقارير صحيفة كذلك إلى أنَّ البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر يونايتد، يقترب من الرحيل عن الفريق في الشهر الحالي، لافتةً إلى أنَّ عدة أندية سعودية دخلت على الخط في محاولة لضمه، من بينها الأهلي والاتفاق.

وكشفت تقارير أيضًا أنَّ الدولي التركي، هاكان تشالهانوجلو، نجم انتر ميلان الإيطالي، محط اهتمام الهلال، الذي قدم أكثر من عرض لضم اللاعب، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية

 
الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»


أطلقت وزارة الرياضة السعودية المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار والتخصيص لأندية كرة القدم، وذلك بعد مرحلة أولى شهدت استقطاب الأندية الأربعة الكبيرة نجوماً عالميين بمئات ملايين الدولارات العام الماضي.
وقالت الوازرة في بيان لها إن ستة أندية من مختلف الدرجات ستُعرض للخصخصة في أغسطس المقبل وثمانية في مرحلة لاحقة.
وكان صندوق الاستثمارات العامة، استحوذ في العام الماضي على أندية الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي.
وتعاقدت الأندية الأربعة مع نجوم عالميين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، الفرنسي كريم بنزيمة، حامل الكرة الذهبية لعام 2022، والبرازيلي نيمار.
وأنفقت أندية الدوري السعودي، في مقدمتها الأربعة المملوكة من صندوق الاستثمارات العامة، 957 مليون دولار في سوق الانتقالات الصيف الماضي، في المركز الثاني للدوريات الأكثر إنفاقاً خلف الدوري الإنجليزي.
واختيرت أندية الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة والخلود للخصخصة في المرحلة الثانية في أغسطس المقبل، بناءً على جاهزيتهم التشغيلية والمالية وقدراتهم الإدارية ومنشآتهم الرياضية.

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يفاوض حارس مرمى أتلتيكو بارانينسي
  • حقيقة رغبة الإتحاد في ضم حسام عوار
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد حجازي خلال ساعات
  • تقارير.. صراع إنجليزي لضم لاعب بولونيا الايطالي
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال