أكد محافظ الغربية ، الدكتور طارق رحمي، أن حجم المشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة في كافة القطاعات خلال عام 2023 تعكس ملامح الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .


وأوضح المحافظ في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه في قطاع الإسكان جار نهو مجمع الإسكان الاجتماعي بالعجيزي بتكلفة 511.

6 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 98%، بجانب تطوير منطقة عمارات الأوقاف بالعجيزي بتكلفة 32 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 70 % ، فضلا عن تطوير منطقة عمارات منطقة أبو شاهين بالمحلة ( ترميم عدد 3 عمارات بتكلفة 9.6 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 47 % وهدم وإعادة بناء عدد 2 عمارة بتكلفة 32 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 10 %، بالاضافة إلى أنه تم إنشاء مدينة المحلة الجديدة على أرض المستعمرة بتكلفة 6 مليارات جنيه وبنسبة تنفيذ 5 % ، بجانب الانتهاء من انشاء مجمع عبد المنعم رياض السكنى بتكلفة 110 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 100 % .


وأضاف المحافظ، أنه في قطاع التربية والتعليم جار تنفيذ 37 مشروعا ما بين إنشاء وإحلال وتجديد ورفع كفاءة مدارس ومنشآت تعليمية بإجمالى تكلفة 279.18 جنيه وبنسبة تنفيذ 85 % ، وكذلك أعمال صيانة شاملة وتجهيزات لعدد 22 مشروعا بتكلفة 5.9 ملايين جنيه وبنسبة تنفيذ 19 % ، بالإضافة إلى تنفيذ 12 مشروعا في قطاع التعليم الأزهري بتكلفة 126.45 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 54 % 

وفي قطاع الصحة تم تنفيذ 11 مشروعا تابعا لمديرية الصحة ما بين إنشاء جديد وتطوير ورفع كفاءة بتكلفة 2844 مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 57.27 % ،فيما تم إنشاء مركز الأورام الجديد بسبرباى بتكلفة 1013 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 14.5 %، وإنشاء مستشفى أمراض وجراحات قلب الأطفال حديثي الولادة بالمحلة بتكلفة 250 مليون جنيه بالمشاركة المجتمعية ، فيما قام قطاع الطب البيطري بإنشاء الوحدة البيطرية بقرية مسجد وصيف بمركز زفتى بنسبة تنفيذ 85 %، وكذلك تطوير ورفع كفاءة مجزر شوني بمركز طنطا وتم الاستلام الابتدائي .


وتابع المحافظ، أنه في قطاع الشباب والرياضة تم تنفيذ 16 مشروعا ما بين إنشاء وتطوير وصيانة بتكلفة 9.73 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 50.17 %..وفي قطاع الثقافة جاري تطوير قصر ثقافة المحلة والمسرح الصيفي الملحق بتكلفة 75 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 95 % ..وفي قطاع الأوقاف تم تنفيذ 13 مشروعا في مختلف مراكز المحافظة ، وجاري استخراج التراخيص لعدد (15) مسجدا وإنشاء عدد (110) مساجد جديدة بالجهود الذاتية بتكلفة 3.77.5 ملايين جنيه بنسبة تنفيذ 77.5 %..وفي قطاع التضامن الاجتماعي جاري إحلال وتجديد مركز الإغاثة بطنطا ، وجارى تطوير مركز خدمة المرأة المعيلة بكوم النجار كما تم إصدار عدد 19620 بطاقة تكافل وكرامة .. وقام قطاع الموارد المائية والري بتنفيذ عدد 35 مشروعا بتكلفة 1.273 مليار جنيه ، حيث تم تبطين 250.829 كم من الترع ، وتنفيذ 11 كم أسوار على الترع المبطنة. 

وقام قطاع الزرعة بتسليم (335915) كارت الفلاح الذكي، واستخراج (29) كارتا زكيا لتمويل السيارات، وإصدار تراخيص لـ (50 مزرعة دواجن/ 189 مزرعة ماشية/ 9 مناحل/ 18 مركزا لتجميع ألبان/ 1مزرعة أغنام وماعز/ 17 مصنعا للأعلاف/ 379 رخصة مزاولة تجارة أعلاف)، وقام قطاع التموين بتطوير عدد 16 مخبزا من نصف آلي إلى مخبز آلي بالكامل بنطاق المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملیون جنیه بنسبة تنفیذ وفی قطاع تم تنفیذ فی قطاع

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية

أكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفرشكر بمحافظة القليوبية، أنه يتم العمل الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال مد شبكة المياه بالكامل إلى قرى ومناطق المركز والمدينة، وتصل أطوالها إلى 52 كيلومترًا تم تنفيذ 15 كيلومترًا، وذلك لخدمة جموع أهالي المدينة وقرى الوحدات المحلية.

 وأشار إلى أن هذه المحطة للشرب تعد إنجازًا كبيرًا على أرض مدينة كفرشكر ضمن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق في شتى المجالات لشعور كل المواطنين بالراحة والرضا التام.

 تخدم أكثر من 400 ألف مواطن من أهالي المركز والمدينة..

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفرشكر أنه توجد تعليمات مشددة من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال داخل المحطة وتذليل كل الصعاب والمعوقات، وتقديم كل أوجه الدعم لخروج المشروع والخدمة للنور في المواعيد المحددة، في إطار جهود محافظة القليوبية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في شتى المجالات.

وأوضح "غنيم" أن العمل يتم على قدم وساق مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة ودخولها الخدمة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 95% من إجمالي أعمال المحطة المدنية، وجار توريد الكهروميكانيك، موضحًا أن المحطة مقامة على مساحة، وستقوم بمعالجة وتنقية المياه من فرع نهر النيل تمهيدًا لضخها للأهالي بعد تنقيتها ومرورها بالمراحل المختلفة، لتصبح كفرشكر من أكثر المدن تشبعًا بمياه الشرب.

محطة لمياه الشرب تبلغ طاقتها 45 ألف متر مكعب..

 

زارها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لكونها تعد أضخم محطات مياه الشرب على مستوى مدن ومراكز وأحياء محافظة القليوبية. 

وتعمل بنظام حديث يتميز بكفاءة عالية من جودة المياه وفقًا لأحدث المقاييس العالمية، وتبلغ القيمة الإجمالية للمحطة 920 مليون جنيه شملت تكلفة المحطة 470 مليون جنيه، بالإضافة إلى تكلفة الشبكة 450 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 95٪ من إنشاء أكبر محطة لمياه الشرب فى القليوبية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال وأبوهلال
  • تفاصيل تطوير 3 مناطق غير آمنة في المنيا بتكلفة 194.5 مليون جنيه
  • محافظ المنيا: الانتهاء من تطوير مناطق عشش محفوظ ومدينة العمال و أبوهلال بتكلفة 194 مليون جنيهاً
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الطرق والكباري.. 10 سنوات من الإنجاز وتحسين الجودة