وفرت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني، بمنطقة الرياض، خلال العام الماضي 2023م، ضمن جهود التنسيق الوظيفي بالمنطقة، 30276 فرصة وظيفية، في زيادة بلغت 49% عن الفرص مقارنةً بعام 2022م.

وبحسب الإحصائية التي أصدرتها الإدارة العامة للتدريب لعام 2023م، بلغ عدد المنشآت التدريبية التابعة للإدارة تبلغ 45 منشأة تدريبية بين كليات تقنية للبنين والبنات وفروعها ومعاهد صناعية ثانوية ومعاهد تدريب في السجون موزعة على مدن ومحافظات المنطقة حصل 5 منها على الاعتماد المؤسسي الكامل من المركز الوطني لتقويم التعليم والتدريب.


ويبلغ عدد المتدربين والمتدربات المستمرين خلال نفس العام في جميع المنشآت التدريبية 40623 متدربًا ومتدربة، ضمن 222 تخصصًا يخدم سوق العمل، كما خرّجت تلك المنشآت، خلال العام الماضي 11706 من الخريجين والخريجات.

وحول مجموع مذكرات التعاون والتفاهم التي عملت عليها الإدارة، تم توقيع 43 مذكرة مع جهات حكومية وخاصة، تخدم مختلف الأهداف من توظيف وتبادل خبرات وخدمة مجتمعية وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك, وبلغ عدد المشاركات والمبادرات المجتمعية 1321مشاركة وتجاوز عدد المستفيدين من برامج مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر 12000 مستفيد ومستفيدة.

وأكد مدير التدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض عبدالرحمن الحامد، أهمية إصدار هذه الاحصائيات التي تساعد الإدارة والمنشآت في وضع الخطط السنوية ومدى بلوغ الأهداف ليتواصل البذل وتحقيق المزيد من النجاحات في العام الجديد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الرياض التدريب المهني

إقرأ أيضاً:

8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت

البلاد – الرياض

تجاوزت تمويلات برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) خلال النصف الأول 8 مليارات ريال، مقابل 7.2 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 11.66 %.

وكشف برنامج (كفالة) أن عدد المنشآت التي استفادت من برنامج “كفالة” 2024م، بلغت ما يقارب 3000 منشأة صغيرة ومتوسطة، أصدر لها البرنامج 3543 ضماناً تمويلياً بقيمة تمويل
، مفيدًا أن قيمة الضمانات التمويلية المقدمة لهم أكثر من 6 مليارات ريال مقابل 5.7 مليارات ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق بمعدل ارتفاع بلغ نسبته 4.63 %.

وقال الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة لبرنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” همام هاشم:” إن المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الرئيسي للاقتصاد والعنصر الأساسي في تحقيق التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل، وهذا ما أكدت عليه رؤية المملكة 2030″، منوهاً بأهمية تضافر جهود العديد من الجهات الحكومية والخاصة لدعم وتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومواجهة التحديات التي يعاني منها القطاع، مشيراً إلى نجاح تجربة برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة و المتوسطة “كفالة” كنموذج للشراكة بين القطاع الحكومي والخاص.

واعتمد البرنامج منذ انطلاقه في العام المالي 2006م وحتى نهاية الربع الثاني من العام المالي 2024م أكثر من 63 ألف كفالة استفادت منها أكثر من 22 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة، بقيمة إجمالية للتمويل بلغت أكثر من 99 مليار ريال مقابل قيمة الضمانات الصادرة حيث بلغت قيمته الإجمالية 70.5 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • هشام طلعت مصطفى: «ساوز ميد» يوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • «كفالة» يموّل 3 آلاف منشأة بـ8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي على مهن التبريد والتكييف لشباب أسيوط
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024