أفادت التلفزيون السعودي، اليوم الثلاثاء، بأن المملكة أعلنت بدء عضويها رسميا في مجموعة "بريكس" بشكل كامل.

ووافقت "بريكس"، التي كانت حتى اليوم تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، خلال قمتها في جوهانسبرغ بأغسطس الماضي، على انضمام السعودية إلى جانب الإمارات ومصر وإيران والأرجنتين وإثيوبيا إلى المجموعة اعتبارا من العام 2024.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان خلال مشاركته في قمة جوهانسبورغ، إن "السعودية تتمتع بصداقات قوية وعلاقات تجارية وشراكات استراتيجية مع دول مجلس مجموعة "بريكس"، مضيفا أن السعودية تؤكد "أهمية تفعيل العمل الجماعي ومتعدد الأطراف وهي حريصة على ممارسة مسؤولياتها لاستدامة التعاون الدولي".

 واستلمت روسيا رئاسة مجموعة "بريكس" في هذا العام، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة بهذه المناسبة: "لقد انضمت مصر وإيران والإمارات والسعودية وإثيوبيا إلى بريكس كأعضاء جدد كاملي العضوية.

وهذا يدل بشكل مقنع على تزايد هيبة هذه المجموعة وتعزز دورها في الشؤون العالمية. سنتخذ كل الخطوات الممكنة، لتسهيل الاندماج المتناغم للمشاركين الجدد في جميع أشكال أنشطتها

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القناة يضم مهاجم الغوطة السعودي لمدة 4 مواسم

تعاقد مسؤلو نادي القناة رسمياً مع علي خليل مهاجم الغوطة السعودي والجونة والحمام السابق لمدة 4 مواسم فى صفقة انتقال حر من أجل تدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل الذى سيشهد منافسة من العيار الثقيل بين العديد من الأندية، ويأمل نادي القناة في الصعود لدورى الممتاز .

كما تعاقد فريق القناة مع فادي طلعت لاعب بورفؤاد وكهرباء الإسماعيلية والجونة السابق لمدة 3 مواسم بعد دفع المقابل المادي .

كان مجلس إدارة نادي القناة الدكتور محمد لطفي أبو العزم، قرر الإستغناء عن الاعبين طبقا للتقرير الذى تقدم به أحمد العجوز المدير الفني للفريق عقب نهاية الموسم المنقضى، من أجل التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة من أجل المنافسة على الصعود بدوري المحترفين في الموسم المقبل  .

وجاءت قائمة اللاعبين الراحلين كالتالى: الحضري – الليبي – مصطفي معوض – أبو الحمد – أحمد حسن – كيدي  – موندا – إسلام أبو زيادة –  بيبو  – علي السيد – رضا حسن  – محمد رضا انتهاء إعارة من سيراميكا – إبراهيم صلاح – محمد أنور .

من ناحية أخرى نجح مجلس إدارة القناة في التعاقد مع الفلسطيني أحمد كولاب لاعب نادى اتحاد يونس في صفقة انتقال حر ضمن خطة الفريق في بناء فريق قوى قادر على المنافسة بدورى المحترفين الموسم المقبل .

ويعد أحمد كولاب أحد لاعبى منتخب فلسطين الأوليمبى ، وشارك مع منتخب فلسطين الأول بكأس أمم أسيا الأخيرة والتي ظهر فيها الفلسطينين بشكل أكثر من رائع نالوا عليه استحسان المتابعين .

يذكر أن تم تجديد مجلس إدارة نادي القناة برئاسة الدكتور محمد لطفي أبو العزم التعاقد مع أحمد العجوز كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بنادي القناة في الموسم المقبل بدورى المحترفين  .

كان العجوز قاد أبناء القناة في الموسم المنقضى، وحقق الفريق المركز العاشر والأخير بجدول ترتيب الدورى برصيد 36نقطة .

ويعرب مجلس إدارة نادي القناة عن تمنياته بكامل التوفيق لكامل أفراد الجهاز الفني ، آملين في تحقيق نتائج مميزة بالموسم المقبل والعودة بالفريق الي مكانه الطبيعي بالدوري الممتاز .

 

رسميًا.. نادي لافيينا يتعاقد مع لاعب سمنود لمدة 3 مواسم البلاستيك يضم لاعب نجوم مصر لمده موسمين بورفؤاد يضم 4 صفقات سوبر استعداداً للموسم الجديد رسمياً.. العبور يتعاقد مدافع ديروط لمدة موسم مالية كفر الزيات يضم مدافع بني عبيد رسمياً.. القناة يضم لاعب بورفؤاد لمدة 3 مواسم بعد دفع المقابل المادي احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين رسمياً.. البلاستيك يضم لاعب بسيون لمدة موسمين الشرقية يتعاقد مع لاعب بلدية المحلة رسمياً.. المنصورة يضم "شتا" لمدة 3 مواسم

مقالات مشابهة

  • بعد عام من انفصالها.. بشرى تعلن زواجها رسمياً
  • السعودية ترفض عرضاً مقابل الإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء
  • بشرى تعلن زواجها رسمياً بعد عام واحد من انفصالها (القصة كاملة)
  • توسيع مجموعة «بريكس بلس»: قد تكون الزيادة أفضل
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • القناة يضم مهاجم الغوطة السعودي لمدة 4 مواسم
  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية في السعودية بدعم مستثمرين سعوديين
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية