الثورة نت|

نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والأهلية في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى ودعماً وإسنادًا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وفي اللقاء أكد رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم زياد الرفيق، أهمية اضطلاع التربويين بدورهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها الأمة الإسلامية وما تتعرض له من مؤامرات ودسائس ومخططات عدائية من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل ودول الغرب.

وأشار إلى دور الجانب التربوي في نشر التوعية في الوسط الطلابي تجاه نصرة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية الأولى للأمة، لافتاً إلى ضرورة أن يكون للجميع موقف في مناصرة قضايا الأمة ومقدساتها.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي، إلى الموجهات والمسارات العملية للقطاع التربوي لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات والكوادر التربوية وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية لمواجهة مخططات أعداء الأمة.

وأكد مباركة وتأييد التربويين لعملية طوفان الأقصى والعمليات البطولية المستمرة للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي البحرين الأحمر والعربي، والتي تجسد ثبات وصلابة موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني المظلوم.

ولفت المهدي إلى الدور المعول على التربويين في تحقيق أهداف العملية التعليمية والتربوية، بكل إخلاص وأمانة خصوصا والبلد يمر بمرحلة حساسة تستدعي من الجميع اتخاذ موقف مشرف إزاء ما تواجهه الأمة من مؤامرات.

بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد الدكتور قيس الطل، إلى دور المدراء والمعلمين في تربية وتعليم الأجيال الصاعدة وتنشئتهم وفقا للتعاليم الإيمانية والثقافة القرآنية وغرس ثقافة الجهاد والعداء لأمريكا وإسرائيل في نفوسهم.

وفي اللقاء الذي حضره مدير الصحة المدرسية بوزارة التربية الدكتور عادل البرطي، وقيادات وكوادر تربوية، أوضح مدير منطقة السبعين التعليمية تاج الدين الكبسي، أن التربويين لهم مكانة رفيعة في المجتمع وينبغي عليهم أن يكونوا عند مستوى المسؤولية في بناء جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي

 

الرؤية - هناء الشبيبية

تصوير/ قيس الكلباني

نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة في مكتب وكيل الوزارة للتعليم بالتعاون مع المديرية العامة للإشراف التربوي صباح أمس الإثنين حلقة نقاشية حوّل مُستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي، بفندق نوفوتيل مسقط، وذلك برعاية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسيعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، بمُشاركة (٨٨) من مديري دوائر الإشراف التربوي بالمديريات التعليمية ورؤساء أقسام دعم فرق الإشراف التربوي بالمُديريات التعليمية، ورؤساء وأعضاء فرق الإشراف التربوي المركزية، وأعضاء فرق الإشراف التربوي في المديريات التعليمية، وذلك بتنظيم من مكتب وكيل الوزارة للتعليم بالتَّعاون مع المديرية العامة للإشراف التربوي، وتهدف الحلقة النقاشية لتبادل الآراء ووجهات النظر حول نتائج تطبيق المنهجية خلال الأعوام الدراسية الماضية بالشراكة مع الحقل التربوي وتعزيز جوانب تطبيقها خلال العام الدراسي القادم 2025/2024م.

وافتتحت الجلسة النقاشية بكلمة سعادة وكيل الوزارة للتعليم، سعادة أ.د. عبدالله بن خميس أمبوسعيدي، التي أشار فيها إلى أهمية عقد مثل هذه الجلسات، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للإشراف التربوي تبنت مبدأ الإشراف القائم على الدعم والمُساندة كمسار تطويري للإشراف بصورة خاصة والعملية التعليمية بشكل عام من خلال تفعيل منهجية فرق الإشراف التربوي، وهو نظام إشرافي فاعل يسعى إلى الانتقال من النظرة المحدودة التي تركز على التقييم والتوجيه إلى نظرة الدعم والمساندة لكافة العاملين سواء على مستوى المدرسة أو المديريات أو الوزارة للوصول إلى أعلى درجات الجودة والإتقان في الأداء، مبيناً استمرار المديرية في تطبيق المنهجية للعام الدراسي الثالث على التوالي مع توسيع التطبيق في كل عام دراسي من حيث التطبيق وتطوير الآليات والأدوات الفنية والإجراءات بما يقلل من أثر التحديات التي تواجه التطبيق، وأنه يتم تطوير الأدلة الاسترشادية والوثائق المرتبطة بها في ضوء نتائج التطبيق.

وناقشت الجلسة النقاشية ثلاثة محاور رئيسية، تضمن المحور الأول مناقشة جهود المديرية العامة للإشراف التربوي في تطبيق المنهجية في العام الدراسي الحالي 2023/2024م، حيث قدمت كاذية بنت سالم الناصرية مشرفة أولى مجال أول بتعليمية محافظة البريمي عرضًا تفصيليًا حول إجراءات دعم فرق الإشراف التربوي غير المركزية للمدارس في تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي بمحافظة البريمي.

وناقش المحور الثاني نتائج تطبيق المنهجية خلال العام الدراسي الحالي، حيث قدمت فاطمة بنت صقر المسلمية مشرفة إدارة مدرسية بتعليمية شمال الباطنة.عرضًا حول "نتائج تطبيق المنهجية على مستوى فرق التقويم الذاتي بالمدارس للعام الدراسي 2024/2023م".

واستعرض المحور الثالث جهود المديرية العامة للإشراف التربوي في تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي وتصور تطبيقها خلال العام الدراسي القادم 2025/2024م، تولى تقديم العرض كل من د.خديجة البلوشية مديرة دائرة إشراف العلوم التطبيقية بالمديرية العامة للإشراف التربوي، وريا الحبسية المشرفة الأولى للإدارة المدرسية بالمديرية العامة للإشراف التربوي.

وفي ختام الحلقة تم عقد جلسة نقاشية تم خلالها تبادل الآراء ووجهات النظر حول نتائج تطبيق المنهجية خلال الأعوام الدراسية الماضية بالشراكة مع الحقل التربوي، وبحث سبل  تعزيز جوانب تطبيقها خلال العام الدراسي القادم 2025/2024م.

 

مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • تدشين الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بوزارة الأشغال
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني