أكد السياسي الكردي حكيم عبد الكريم، وجود نقمة من الشارع في إقليم كردستان على الوضع السياسي والأحزاب بشكل عام.

وقال عبد الكريم  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هذه النقمة ستنعكس على المشاركة في انتخابات برلمان الإقليم المقبلة، وستكون النسبة منخفضة جدا، أكثر حتى من انتخابات مجالس المحافظات التي جرت مؤخرا”.

وأضاف أن “هذه النقمة تعود للوضع المتأزم في الإقليم من الناحية الاقتصادية في ظل فشل الحكومة وأحزاب السلطة الحاكمة بتأمين حياة كريمة للمواطنين، وهذا الأمر أدى لتوالي على كردستان وسط حياة بائسة يعيشها المواطن، نتيجة عدم صرف الرواتب والاهتمام بالخدمات”.

وكان عضو لجنة التجارة والصناعة السابق في برلمان إقليم كردستان مسلم عبد الله، قد أكد الأربعاء (27 كانون الأول 2023)، أن وزارة التجارة الاتحادية ترسل مواد السلة الغذائية إلى الإقليم شهريًا.

وقال عبد الله  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “وزارة التجارة في بغداد ترسل مواد السلة الغذائية إلى وزارة التجارة في إقليم كردستان بشكل شهري وهنالك تنسيق مستمر بهذا الخصوص “.

وأضاف أن “مواد السلة الغذائية التي توزع في المحافظات يتم إرسالها إلى محافظات الإقليم، ولولا هذا الأمر لرأينا ارتفاعا كبيرا في أسعار المواد الغذائية الضرورية والأساسية التي يحتاجها المواطن”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم

26 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

يجدد رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، تأكيده دعم إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، ويرحّب بقرار رئاسة الإقليم تحديد موعد لإجرائها في شهر تشرين الأول المقبل.

وتبدي الحكومة كامل استعدادها لدعم متطلبات نجاح هذه العملية الانتخابية، وبذل كل ما يعزز مشاركة أبناء شعبنا الكردي وباقي الأطياف المتآخية في الإقليم؛ من أجل أن تكون نتائج العملية الانتخابية المعبّر الحقيقي عن إرادة شعبنا في إقليم كردستان العراق، وتمثل اختياراته الحرّة الديمقراطية، ومن أجل المضيّ بتعزيز الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات المواطنين في اختيار ممثليهم في السلطة التشريعية للإقليم.

وتؤكد الحكومة دعمها جهود تنشيط الحوار الوطني بين جميع القوى الوطنية السياسية في الإقليم، وكل التيارات الساعية إلى العمل الوطني المشترك تحت مظلة القانون والدستور والهويّة الوطنية لعراقنا الواحد، وعبر المشاركة الإيجابية في البناء الديمقراطي، وتعزيز السِّلم الأهلي والمجتمعي، في إقليم كردستان العراق، وباقي أنحاء وطننا العزيز.

يتبع

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • حركة الجيل الجديد:انتخابات الإقليم يوم سيء على حزبي بارزاني وطالباني
  • كردستان العراق يحدد 20 أكتوبر موعدا للانتخابات البرلمانية
  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان
  • الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • 20 أكتوبر المُقبل موعدًا للانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان العراق
  • 20 من تشرين الأول المقبل موعدًا لانتخابات برلمان الإقليم
  • تقرير:انتخابات الإقليم معيبة طالما عائلتي البارزاني والطالباني من تحكمانه
  • نائب كردي سابق:سمعة الإقليم تضررت بسبب كثرة تأجيل الانتخابات
  • حزب طالباني:حزب بارزاني ينتهك حقوق الإقليات في انتخابات الإقليم