صحافة العرب:
2024-09-28@17:20:28 GMT

أخبار اقتصادية قولبة المشاعر

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

أخبار اقتصادية قولبة المشاعر

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن قولبة المشاعر، في المناسبات العامة، وتحديدا في الأعياد، ينشط عادة التواصل لل تهنئة والدعاء، وهو أمر جيد طالما لم يصل إلى حد الإغراق والسيل الجارف من التنبيهات .،بحسب ما نشر صحيفة الاقتصادية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قولبة المشاعر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قولبة المشاعر

في المناسبات العامة، وتحديدا في الأعياد، ينشط عادة التواصل للتهنئة والدعاء، وهو أمر جيد طالما لم يصل إلى حد الإغراق والسيل الجارف من التنبيهات العشوائية. هل تقرأ كل ما تنثره عليك الشبكة من النصوص والرسومات والتصاميم، التي تشير أحيانا إلى اسم جهة العمل التي استعانت بذكاء في الترويج لهويتها عبر تصاميم مفتوحة للموظفين، لست متأكدا أن الذي يهنئني بالعيد الشخص أم المنظمة. لقد كانت التهاني حارة صادقة تستطيع لمسها عن قرب وتشعر بدفئها، خصوصا من أولئك الذين انقطعت عنهم الأخبار، أو تواروا خلف مشاغل الأعمال اليومية. إن التهاني الحديثة تأخذ طابع الجمود، وتفتقد حرارة التواصل ولذته، لكن وفي كل الأحوال، فإن التهاني الآن لها طابع فني مميز ومختلف ومتنوع وهي مقبولة، والفنون جميلة في كل أحوالها طالما لم تقولب، والقطعة الفنية تبقى كذلك إذا حافظت على رمزيتها. وهذا يذكرني بورقة بلوت كانت تحمل صورة الموناليزا، قطعة البلوت لم تسئ للوحة الشهيرة، لكنها وضعتها في قالب معلب سلب منها لذة الفن وإبهار الإبصار. ميزة "تحديد الكل" أو هذه الطريقة الروبوتية سلبت حلاوة التهنئة وطراوة التواصل، لأنك لا تشعر باهتمام المرسل أو أنه قد خصك بالتهنئة قاصدا متعمدا. خلا ذلك، ثمة قلة حافظت على وشائج التواصل الحقيقي وتبذل من أجل ذلك جهدا، فهي مميزة في طريقة تواصلها واتصالها، وصادقة في مشاعرها. إن تعليب المشاعر من أقسى ما أنتجته منصات التواصل والدردشة المباشرة، وحينما "ترقمن" المشاعر فإنها تفتقد الهدف الذي من أجله يتواصل الناس، لأنك لا يمكن أن تمنح مشاعرك وتفاعلك إلى آلة لا ترى ولا تحس ولا تشعر، ومن هنا نشأت فكرة التجاهل. كثيرون لا يتفاعلون مع الرسائل العامة، بل بعضهم يحجبها ولا يقبلها ولهم رأي يُحترم، إذ من غير الممكن أن تتفاعل مع آلة لا تملك عاطفة، لكن في المقابل ما الذي يحفز الآخرين على التواصل بهذه الطريقة رغم أنها مسلوبة الحياة، وتنبض من خلال وصلات لا شرايين، وترى عبر كيابل لا أعصاب، فاللغة الجامدة ناقل غير جيد وغير فاعل للمشاعر، ولا سيما حينما تكون بين الأقارب ومن يحتاجون إلى صلة حقيقية، كالوالدين والإخوان والأقربين. إن وضع العائلة القريبة موضع الأصدقاء العامين مقلق، ويجب ألا يستمر بهذه الطريقة، فمشاعر القربى يجب ألا تعلب، وتواصلك مع من تحب لا يرقمن ببساطة، لأن صدق المشاعر لا يقولب في تصميم.

author:  إبراهيم الروساء Image:  Image: 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تهنئة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ليفربول يسحق وست هام وتأجيل السوبر المصري ومفاجأة حول انتقال راموس إلى الزمالك

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "ملخص أخبار الرياضة اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية:

مانشستر يونايتد يسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام تفينتي بالدوري الأوروبي

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره فريق تفينتي أنشخيده، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي.

التفاصيل من هنـــا

ليفربول يصعد إلى ثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد الفوز على وست هام

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول لثمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد الفوز الكبير أمام نظيره وست هام يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أنفيلد".

التفاصيل من هنــا

برشلونة يتخطى عقبة خيتافي بهدف نظيف في الدوري الإسباني

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني في الفوز على نظيره نادي خيتافي في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن لقاءات الجولة السابعة من عمر الدوري الإسباني.

ويقدم لكم موقع الفجر الرياضي عبر الأسطر القليلة القادمة، نتيجة مباراة برشلونة وخيتافي في مشوار بطولة الدوري الإسباني لهذه النسخة 2024-2025.

التفاصيل من هنـــا

وكيل لاعبين يكشف مفاجأة بشأن اقتراب سيرجو راموس من الانتقال إلى الزمالك

صرح عمر زعلوك، وكيل اللاعبين، بأن نادي الزمالك يقترب من ضم سيرجيو راموس، المدافع السابق لريال مدريد وإشبيلية.

وفي حديثه، قال زعلوك: “علي هشام نصر تحدث إلي بشأن إمكانية التواصل مع سيرجيو راموس، وبالفعل قمت بالتواصل مع شقيقه ووكيل أعماله”.

التفاصيل من هنــــا

تأجيل السوبر المصري وتحديد مواعيد جديدة بالتنسيق بين اتحاد الكرة ومجلس أبو ظبي

كشف الإعلامي خالد الغندور عن تأجيل السوبر المصري بعد تواصل بين اتحاد الكرة المصري ومجلس أبوظبي الرياضي، وذلك في إطار تحديد مواعيد جديدة للمباريات.

التفاصيل من هنـــا

سموحة يتعاقد مع محمود صابر لاعب بيراميدز على سبيل الإعارة

نجح مسؤولو فريق سموحة السكندري، في التعاقد مع موهبة بيراميدز محمود صابر، بعد مفاواضات مع إدارة الفريق السماوي برئاسة ممدوح عيد.

التفاصيل من هنـــا

مقالات مشابهة

  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كندا تحض مواطنيها على مغادرة لبنان.. اليكم الطريقة
  • برج العقرب.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: أخبار سعيدة في الطريق إليك
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • أخبار لبنان اليوم.. نزوح 30 ألف شخص إلى سوريا مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية
  • بشرى بأوّل تعليق على أخبار انفصالها
  • أسلم في السجن ويصر على براءته.. أمريكي يزلزل المشاعر برسالة قبل إعدامه
  • رصد أسلوب احتيال جديد للإيقاع بالضحايا بهذه الطريقة
  • عاجل .. رصد أسلوب احتيال جديد للإيقاع بالضحايا بهذه الطريقة
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ليفربول يسحق وست هام وتأجيل السوبر المصري ومفاجأة حول انتقال راموس إلى الزمالك