الأسبوع:
2024-06-27@11:35:24 GMT

طعنه بسكين.. المؤبد لبائع قتل طفل عمدا في عين شمس

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

طعنه بسكين.. المؤبد لبائع قتل طفل عمدا في عين شمس

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة بائع بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل صبى عمدا في عين شمس.

تفاصيل التحقيقات مع المتهم

كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد، وتبين من التحقيقات أن المتهم قتل المجنى عليه طالب- 18عاما بسبب وجود خلافات بينهما، ويوم الواقعة سب المتهم المجنى عليه بعبارات خادشة للحياء وقتله بسلاح أبيض «مطواه».

ونص أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني على عمدًا مع سبق الإصرار والترصد إثر خلاف سابق فيما بينهما، فبيت له النية وعقد العزم للخلاص منه وأعد ذلك الغرض السلاح الأبيض «مطواه» وانتظر مرور المجني عليه وظفر به وسدد له طعنات استقرت إحداهما بيسار صدره محدثاً إصابته وأحرز سلاح أبيض «مطواه» بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية والحرفية المستخدم في الجريمة.

تبين من تحقيقات النيابة العامة أنه بسبب خلاف سابق بين المتهم والمجني عليه، بيت المتهم النية وعقد العزم للخلاص منه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض «مطواه» وانتظر مرور المجني عليه وظفر به وأشهر السلاح الأبيض في وجهه وسدد له 3 طعنات في بطنه وصدره، قاصداً قتله فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جنايات القاهرة عين شمس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة سائق اللودر المتهم بإنهاء حياة مهندس التجمع الخامس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس داخل مشروع سكني بمنطقة التجمع.

محاكمة سائق لودر بتهمة قتل مهندس 

وكانت النيابة قد أخطرت بدهس سائق معدةٍ ثقيلةٍ «لودر» مهندسًا بموقع بناءٍ تحت الإنشاء، باستخدام جرافتها، وتم ضبط المتهم واللودر المستخدم في الجريمة، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وقد استهلتها بالانتقال لمسرح الواقعة لمعاينته ومناظرة جثمان المجني عليه، واصطحبت عددًا من شهود الواقعة لسؤالهم، واستجوبت المتهم المضبوط الذي أقر بارتكابه الجريمة وأجرى محاكاةً تصويريةً لكيفية ارتكابها.

وكان حاصل أقوال شهود الواقعة في التحقيقات أن المجني عليه يعمل مهندسًا بالموقع، بينما المتهم يعمل سائقًا به لرفع مخلفات أعمال البناء باستخدام لودرٍ يقوده، وأن المتهم لم يكن يخالط باقي العاملين بالموقع، ولا يوجد أي خلافاتٍ بينه وبين أحدٍ، ولم يسبق رؤية حوارٍ يجري بينه وبين المجني عليه سلفًا أو قبيل الواقعة، ولم تحدث أي مشادةٍ بينهما حينها، وقد تناهى لسمع العاملين بالموقع صراخ المجني عليه فأبصروه ملقًى أرضًا بجوار اللودر غارقًا في دمائه وقد فارق الحياة بعدما صدمه المتهم بجرافته عدة مراتٍ متتابعةٍ، فضبطوه وأبلغوا الشرطة.

وباستجواب المتهم فيما هو منسوب إليه من اتهامٍ أقر بقتله المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وقد توصلت التحريات إلى صحة الواقعة، والاشتباه في معاناة المتهم من مرضٍ نفسيٍ. 

وعلى ذلك فقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دماءٍ منه وتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأي عقاقير طبيةٍ أو مواد مخدرةٍ، إضافةً إلى ندب مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه لبيان سبب وكيفية حدوث وفاته، مع استمرار التحفظ على اللودر المضبوط.
وجارٍ استكمال التحقيقات، واتخاذ إجراءات إيداع المتهم إحدى منشآت الصحة النفسية الحكومية لإعداد تقريرٍ بشأن حالته.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد بشأن سائق متهم بدهس مهندس في التجمع
  • اليوم.. محاكمة سائق اللودر المتهم بإنهاء حياة مهندس التجمع الخامس
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • الإعدام لقاتل شقيقه بمركز جرجا فى سوهاج بسبب رفضه رد أمواله
  • الإعدام شنقا لعامل لاتهامه باستدراج طفل وهتك عرضه بالخانكة
  • الإعدام شنقًا لعامل استدرج طفلاً وهتك عرضه وقتله بالقليوبية
  • السجن المؤبد للمتهم مع 18 آخرين في خطف وقتل شخص بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة والتعدى عليها بالإسكندرية لشهر يوليو المقبل
  • مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة