يستمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في إثارة الجدل والتساؤلات التي لا تنتهي بعد انتشار تقارير تفيد توزيعه سيارات مرسيدس فارهة وباهظة الثمن على الدائرة المحيطة به برغم العقوبات الدولية عليه والتي تمنع حصوله على جميع المنتجات الغربية.

أوكرانيا: الجيش الروسي كثف استخدام الطائرات المسيرة بعد الهجمات الصاروخية انفجار كبير بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت

ونقلت تقارير كورية جنوبية، أن كيم، الزعيم الي يبلغ من العمر 39 عامًا، ظهر مؤخرًا وهو يتجول في 4 سيارات أجنبية جديدة، بينها سيارة سيدان "مرسيدس مايباخ S560"، مدرعة، تبلغ تكلفتها ما لا يقل عن 179 ألف جنيه استرليني، وغيرها من سيارات مرسيدس بنز الفاخرة، وسيارات الدفع الرباعي "لكزس" وشاحنات "فورد"، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.


كما شوهد زعيم كوريا الشمالية في الماضي أيضًا يستقل سيارة "رولز رويس فانتوم".

وأشارت التقارير إلى أن زعيم كوريا الشمالية، يقوم بتوزيع السيارات الفاخرة والساعات لمكافأة المسؤولين المفضلين لديه، في محاولة منه لضمان ولاء النخبة في نظام بيونغ يانغ.

وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، إن "كيم يقدم سيارات فاخرة كهدايا للمسؤولين الذين يفضلهم بشكل خاص أو أولئك الذين حققوا إنجازات معينة في المجال العسكري".

وأضافت "كما أنه يوزع الساعات السويسرية أو أحدث الأجهزة الإلكترونية في المناسبات التي تحيي ذكرى أعياد ميلاد عائلة كيم أو اجتماع مؤتمر الحزب".

لكن الغموض يحيط بكيفية حصول كيم على هذه السيارات والبضائع الفارهة وطريقة دخولها إلى كوريا الشمالية، رغم عقوبات الأمم المتحدة الصارمة على البلاد في محاولة للحد من تصعيد برنامج الأسلحة النووية والصاروخية للنظام الشيوعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية مرسيدس زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي عن سعادته بعدما سجل في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه الريان القطري 2-1 أمس الاثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال رونالدو -في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء- إن "المباراة كانت قوية وكنا نعلم ذلك، ومستعدون لذلك، واستطعنا تحقيق الفوز.. ليس مهما بالنسبة لي الآن أن أكون أفضل لاعب أو أن أحقق جوائز، المهم بالنسبة لي حاليا أن أستمتع وأكون مفيدا لفريقي ومنتخب بلادي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة الهلال السعودي ضد الشرطة العراقي بأبطال آسيا والقنوات الناقلةlist 2 of 2ملخص فوز النصر السعودي على الريان القطري في دوري أبطال آسياend of list

رونالدو يضيف الهدف الثاني للنصر#دوري_أبطال_آسيا_للنخبة | #النصر_الريان pic.twitter.com/pFjZZjI15L

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 30, 2024

وأضاف أنه "من الجيد أن يسجل اللاعب، ولكن المهم بالنسبة لي الآن أن أستمتع باللعب وأن أنتصر، وكما قلت الأرقام لا تهمني، ولكن هدف اليوم له طعم آخر وكنت أتمنى أن يكون أبي على قيد الحياة لأن اليوم تاريخ ميلاده".

رونالدو: كنت أتمنى أن يكون أبي على قيد الحياة لأن اليوم عيد ميلاده (مواقع التواصل)

وأوضح أن "الحياة تحت الضغط هي الحياة الطبيعية بالنسبة لي، وهذه الحياة لازمتني من أول يوم ارتديت فيه شعار مانشستر يونايتد، وأعتقد أن الضغط سيلازمني حتى آخر يوم في حياتي".

من جهته، قال مدرب الفريق ستيفانو بيولي "كان الفوز مهما على صعيد المستوى والنتيجة، ولابد أن نكمل على هذه الطريقة".

وأضاف "وجدت حتى الآن أن لدينا نقاط قوة كثيرة، وهناك نقاط تحتاج العمل أيضا، ليتطور فريقنا بشكل أكبر.. يهمني أن يكون عند اللاعبين رغبة كبيرة في الانتصار، وهذا يفيد الفريق كثيرا. لابد أن نفكر في المباراة المقبلة فقط، وهي محور تفكيرنا من الآن".

مقالات مشابهة

  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • سول وطوكيو تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • أربعة آسيويين يسرقون مجوهرات وساعات بـ 500 ألف درهم من داخل فيلا
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية