صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@06:58:14 GMT

خالد الصاوي.. في «البحر الأسود»

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

علي عبد الرحمن (القاهرة) 

أخبار ذات صلة «ابتكارات ثورية» اقتحمت مناحي الحياة في 2023 4 أفلام مقتبسة من أحداث حقيقية

انتهى الممثل المصري خالد الصاوي من تصوير مشاهده في فيلم «البحر الأسود»، ويجسد فيه دور شخص يطارده ماضيه طوال الوقت، ويسعى إلى استرجاع ذكرياته من خلال التطبيقات الإلكترونية، وتدور الأحداث حول انتشار وباء قاتل، ينتقل من إنسان لآخر عبر نظرة العين، مما يجبر الجميع على الإقامة في منازلهم، خوفاً من الإصابة، تأليف وإخراج علاء الدين مصطفى، وبطولة حمزة العيلي، وثراء جبيل.


قال الصاوي، إن تلك الشخصية بمثابة خطوة مهمة في تاريخه الفني، لما تتمتع به من تحولات درامية معقدة على الصعيدين النفسي والشخصي، لأنها تحاول بكل الطرق الحصول على متع زائفة عبر العوالم الافتراضية، ومع انتشار الوباء داخل بلدته يصبح حائراً بين الاستمتاع بعالمه، أو مساعدة جيرانه فى كيفيه تجنب الإصابة بالفيروس لخبرته الواسعة فى العلوم التكنولوجية.
وعلي الصعيد الدرامي استقر الصاوي على خوض السباق الرمضاني المقبل بمسلسل «صدفة»، حيث يجسد شخصية رجل نافذ يسعى إلى تحقيق أحلامه المادية، وتدور أحداثه حول الصراع بين الخير والشر، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة عصام السقا، وريهام حجاج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السينما المصرية خالد الصاوي السينما

إقرأ أيضاً:

عرض الفيلم المصري "بحر الماس" بمهرجان الإسكندرية السينمائى غدا

يعرض  الفيلم المصرى "بحر الماس" ضمن مسابقة نور الشريف للفيلم العربى الطويل بمهرجان الإسكندرية السينمائى فى دورته 40، غدًا الخميس  بسينما أمير الساعة 1 ظهرا، كما يتم عرض الفيلم يوم الجمعة بسينما مترو، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والأكشن حول تشكيل إجرامي عالمي من جنسيات مختلفة.


ويأتي ذلك برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والمهداه إلى اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللى.

وتدور أحداثه حول   "حاتم الطاهر" والذي يذهب إلى مدينة شرم الشيخ ويستخراج صندوق به مجموعة من الماس تقدر بـ100 مليون دولار غرقت في البحر أثناء تهريبه.

ويشارك في بطولة فيلم "بحر الماس"  عاطف عبد اللطيف وعبد الرحيم حسن وندى بهجت وشيري مجدي وشعيفان محمد، شيماء الفضل، سماح زيدان، طلال الشمري، والفيلم قصة عاطف عبد اللطيف، والمعالجة وللسيناريو والحوار لـ«جوزيف فوزي، نورشان عمر» والتصوير "لمايكل جورجي" ومن إخراج سيف يوسف.

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام جديدة مأخوذة عن روايات
  • أعراضه مشابهة لكورونا.. الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس ماربورغ السريع
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس
  • تقديم كتاب “شاي السّت” تأليف عبدالله الشقليني
  • بالفيديو والصور| شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “CORDELIA MOON” بزورق مسير واحتراقها في عرض البحر.. دقة الإصابة وشدة الانفجار (مشاهد حصرية)
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • عرض الفيلم المصري "بحر الماس" بمهرجان الإسكندرية السينمائى غدا
  • خالد الصاوي يكشف عن صعوبات واجهها في حياته: «دخلي كان ألف جنيه وعلاجي بـ4 آلاف»
  • بعد تصريحاته مع أنس بوخش.. خالد الصاوي يتصدر التريند
  • «أمي لن تتحمل الفضيحة».. كيف أنقذ الفن خالد الصاوي من الإدمان؟