أخبارنا المغربية- الدار البيضاء 

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الاثنين فاتح يناير الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إقدام مجموعة من المحسوبين على فصائل إلترات المشجعين على عدم الامتثال وتعريض سلامة المواطنين وموظفي الشرطة لتهديد خطير بواسطة أسلحة بيضاء وشهب نارية.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت لمنع اصطدام عنيف بين مجموعتين متنافستين من فصائل إلترات المشجعين بمنطقة البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، غير أن مجموعة منهم رفضت الامتثال وحاول أحد أفرادها الاعتداء على موظفي الشرطة باستعمال الشهب النارية، قبل أن يتم ضبطه ويحاول مرافقوه تعنيف عناصر الشرطة في محاولة لمقاومة عملية التوقيف، وهو الأمر الذي اضطر معه ضابط أمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عدة عيارات نارية مكنت من إعادة فرض النظام بعين المكان.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهم وتوقيف تسعة من بينهم، كما أسفر عن إصابة اثنين من المشتبه فيهم ومقدم شرطة من عناصر الدورية بشظايا عيارات نارية على مستوى أطرافهما العليا.

وقد تم نقل المشتبه فيهما وموظف الشرطة المصابين للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم إخضاع باقي الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتوقيف كافة المتورطين فيها.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني

في ظل استعداد المغرب لاحتضان كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم المقرر تنظيمه بين 21 دجنبر 2025 و 18 يناير 2026، ثم كأس العالم 2030 في نسخة مشتركة مع إسبانيا والبرتغال، تستعد جماعة الدار البيضاء لبيع ممتلكات عقارية (فيلات) في ملكيتها بالمزاد العلني بحثا عن موارد مالية.

ووفق مصادر منتخبة فإن جماعة الدار البيضاء ستصادق في دورة أكتوبر على ميزانية تصل إلى 700 مليار درهم عند بيع هذه الممتلكات، موضحة أن مجلس المدينة في حاجة إلى موارد مالية إضافية لتسديد مصاريف احتضان التظاهرات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • سائقو الطاكسيات بالدار البيضاء يطالبون برفع التسعيرة
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)