كشفت وسائل إعلام تركية، تفاصيل جديدة حول العملية الأمنية التي شنتها السلطات في تركيا ضد  عشرات الأشخاص بتهمة القيام بأنشطة تجسسية لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، على الأراضي التركية.

وفجر الاثنين، اعتقلت السلطات التركية بتنسيق من جهاز الاستخبارات (MIT) ومديرية استخبارات الشرطة، 33 شخصا من 46 فردا مرتبطين بالموساد، بعد مداهمة 57 موقعا في 8 ولايات تركية، وتركزت معظم عمليات الدهم بإسطنبول.



وقالت قناة "تي آر تي خبر" التركية، إنه تبيّن أن الموساد الإسرائيلي قام بتجنيد أفراد لاستخدامهم في أعمال ضد ناشطين فلسطينيين متواجدين رفقة عائلاتهم على الأراضي التركية، موضحة أن أهداف استخبارات الاحتلال كانوا قد عملوا لصالح فلسطين عقب العدوان الذي اندلع في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأضافت أن المشتبه بهم قاموا بمتابعة الأشخاص الفلسطينيين المستهدفين من قبل الموساد وقاموا بتصويرهم، وشاركوا المعلومات المتعلقة بهؤلاء الأشخاص مع الاحتلال.


وأفادت وكالة أنباء "دي إتش إيه" التركية، بأنه تم تسليم المواد الرقمية العائدة للمتهمين إلى الوحدات المختصة لفحصها، فيما تتواصل إجراءات التعامل مع المشتبه فيهم المحتجزين في مراكز الأمن التركي.

وأشارت قناة "تي آر تي خبر"، إلى أن التحقيقات كشفت أن الموساد عمل على تجنيد أفراد داخل تركيا لتنفيذ أعمل ضد ناشطين فلسطينيين عبر نشر إعلانات وظائف وروابط دون معلومات مفصلة على مواقع التواصل الاجتماعي أو مجموعات الدردشة، حتى يتمكن الأشخاص المستهدفين للتجنيد من التواصل مع استخبارات الاحتلال.

وأضافت أن استخبارات الاحتلال تواصلت مع المتهمين من خلال نصوص كتابية فقط عبر تطبيقي "واتساب" و"تلغرام"، وأوضحت أن التحقيقات كشفت أن عددا من الـ47 شخصا المشتبه بهم، سبق لهم العمل سابقا في أعمال وصفتها بـ "التكتيكية".

وبعد عملية الاعتقالات التي تم خلالها ضبط مبلغ 143,830 يورو و 23,680 دولار وسلاح واحد غير مرخص كان في حوزة المشتبه بهم، تم فتح تحقيق من قبل مكتب المدعي العام في إسطنبول في مكتب التحقيق في الإرهاب والجرائم المنظمة، وفقا للمصدر ذاته.

وكان تسجيل مسرب، لرئيس جهاز الشاباك "المخابرات الداخلية" للاحتلال، تحدث فيه عن نيتهم تنفيذ اغتيالات بحق قيادات حركة حماس في الخارج، وخاصة في قطر وتركيا، التي يتواجد عدد منهم فيها.


وجاء حديث رئيس الشاباك، حول نيتهم الانتقام من عملية طوفان الأقصى، ووصفا ما يعتزمون القيام به من اغتيالات بأنه "ميونخ الخاصة بنا"، في إشارة إلى عمليات الاغتيال التي نفذها الاحتلال، للمخططين لعملية احتجاز الفريق الأولمبي الإسرائيلي في ميونخ في ثمانينيات القرن الماضي، والتي انتهت بمقتل كافة أعضاء الفريق.

وعقب تسريبات رئيس الشاباك، وجهت تركيا تحذيرات شديدة اللهجة للاحتلال، من مغبة القيام بأي أعمال على أراضيها ضد القيادات الفلسطينية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن أنقرة، وجهة تنبيها للاحتلال، وحذرته من "عواقب وخيمة" لأي خطوة تجاه القيادات الفلسطينية في تركيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية تركيا الموساد فلسطينيين الاحتلال تركيا فلسطين غزة الاحتلال الموساد سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!

تمكن قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني بسوق أهراس، من توقيف نشاط شبكة إجرامية من بينها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية قصد الحصول على المؤثرات العقلية.

وتم إكتشاف نشاط جمعية أشرار من بين عناصرها طبيب وصاحب صيدلية يقومان بتحرير وصفات طبية صورية وأخرى بأسماء أشخاص آخرين (شيوخ طاعنين في السن ). لغرض إستخراج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية وتمكين أشخاص آخرين من الحصول عليها.

وكانت عملية توقيف المشتبه فيهم بناءا لعمليات بحث وتحري أفضت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المقدرعددهم بأربعة (04). ونشاطهم في مجال إستصدار الوصفات الطبية لتمكين مشتبه فيهم آخرين من الحصول على المؤثرات العقلية ومن ثمة المتاجرة بها.

وأفضت التحريات أيضا للتوصل عن قيام المشتبه فيه الرئيسي (الطبيب) بتحرير الوصفات الطبية مقابل مبلغ مالي قدر بـ5000 دج عن كل وصفة طبية بمعدل 20 إلى 30 وصفة يوميا. مع قيامه بغلق العيادة ووضع لافته خارجية مدون عليها بأنه متواجد في عطلة مرضية. لكنه يقوم بإستقبال الوصفات رفقة مساعده عبر خلفية الباب مع إستلام المبلغ المالي عن كل وصفة.

وبتوقيف المشتبه فيهم وتحويلهم لمقر المصلحة وبإستكمال جميع الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه. قدموا بموجبه أمام النيابة المختصة. أين صدر في حق الطبيب ومشتبه فيهما آخران أمر إيداع بالحبس. فيما وضع الصيدلي تحت إلتزامات الرقابة القضائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الموساد قام بحقن لوح داخل الأجهزة: قنبلة الـ 3 غرامات.. تفاصيل جديدة عن شحنة البيجر المتفجرة
  • تفاصيل جديدة: كيف حول “الموساد” أجهزة “البيجر” إلى قنابل انفجرت في لبنان؟
  • التحقيقات في تركيا تكشف تفاصيل جديدة عن قضية الطفلة نارين.. قُتلت خنقا
  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • "المشتبه به لم يطلق النار ".. تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • تركيا تكشف شبكة تجسس إسرائيلية: الموساد يجند عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • ترمب ينجو من محاولة اغتيال جديدة - تفاصيل ما جرى
  • تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته