العرب القطرية:
2024-10-04@23:37:48 GMT

الوداد والرجاء.. قمة مغربية في ظروف خاصة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

الوداد والرجاء.. قمة مغربية في ظروف خاصة


 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المغربية إلى ستاد البشير بالمحمدية الذي يستضيف لقاء القمة التقليدية 135 بالدوري المحلي بين الوداد وضيفه وجاره الرجاء غدا الأربعاء ضمن الجولة 14.
وستقام قمة الدار البيضاء في مدينة المحمدية المجاورة نظرا لإغلاق استاد محمد الخامس بسبب إعادة تأهيله.
وهذه تاسع مرة تقام فيها قمة الدار البيضاء خارج المدينة، حيث استضاف استاد مولاي عبد الله بالرباط أربع مباريات مقابل مباراتين في بملعب مراكش الكبير ولقاء واحد في كل من ملعبي أغادير وطنجة.


ويخوض الوداد مباراة القمة، التي ستقام بدون جماهير، بمعنويات منخفضة بعد تعثره الجولة الأخيرة في ملعب المسيرة بالهزيمة أمام مضيفه أولمبيك أسفي 2-1.
ويحتل الوداد المركز الثالث برصيد 23 نقطة من 12 مباراة بعد فوزه في سبع مباريات وتعادلين مقابل ثلاث هزائم وله مباراة مؤجلة أمام المغرب الفاسي لم يتحدد موعدها بعد.
وعاد الثنائي منتصر الهيتمي وحمدو الهوني للتدريبات بقيادة المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي الذي سيجلس على مقاعد البدلاء بعد نهاية إيقافه.
ويغيب الظهير أيوب العملود للإصابة وكذلك الدولي المغربي يحيى عطية الله بعد رفض وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني خروجه من معسكر الفريق في استاد محمد السادس بالمعمورة بسلا لخوض المباراة.
وطلب الوداد من الاتحاد المحلي السماح لعطية الله بالانضمام لتشكيلة الفريق في مباراة القمة الأمر الذي رفضه الركراكي مثلما فعل مع لاعبين آخرين في مسابقات أوروبية.
وفي المقابل يخوض الرجاء المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير 6-1 على ضيفه اتحاد طنجة الجولة الماضية.
وبهذا الفوز السابع والثالث في آخر أربع مباريات تقاسم الرجاء الصدارة مع الجيش الملكي حامل اللقب ولكل منهما 27 نقطة.
واستمر التفوق التاريخي للرجاء في مباريات القمة بالدوري بواقع 38 انتصارا مقابل 33 للوداد بينما ساد التعادل في 63 مباراة بينهما.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كرة القدم المغربية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة مساء اليوم، استاد القاهرة الدولى للاطمئنان على جاهزيته لمباراتي موريتانيا، والمقرر لها يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ بالمغرب، بعدما استهل الفراعنة مشوارهم في التصفيات بالمجموعة الثالثة بالفوز على كاب فيردي (3-0) وبوتسوانا (4-0)، في الجولتين الأولى والثانية ليحتلوا صدارة المجموعة بـ6 نقاط. 


رافق وزير الشباب والرياضة الرياضة خلال جولته وليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لاستاد القاهرة.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة علي المتابعة الدورية لجميع ترتيبات المباراة على صعيد المستويات اللوجستية والإدارية والفنية، ورفع حالة الاستعداد القصوى للمباراة المرتقبة أمام منتخب موريتانيا، متمنياً التوفيق للاعبي المنتخب في إحراز الفوز واستمرارهم في اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة، وليتمكنوا من قطع شوط كبير نحو التأهل لكأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب، قبل مباراة الجولة الرابعة في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ومن المقرر أن  يخرج المنتخب الوطني لمواجهة موريتانيا على ملعب «شيخا ولد بيديا» في العاصمة نواكشوط، يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، في السابعة مساء، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب أمام موريتانيا
  • اليوم.. 3 مباريات قوية في دوري روشن
  • موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال
  • مصر.. إعلان مواعيد مباريات كأس السوبر في أبو ظبي
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك بكأس السوبر المصري في الإمارات
  • عاجل.. مجلس أبو ظبي الرياضي يُعلن مواعيد مباريات كأس السوبر المصري
  • عاجل.. مواعيد مباريات كأس السوبر المصري رسميًا