شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن قتلى ومصابين في هجوم للدعم السريع على مستشفى السلاح الطبي، الخرطوم 15 يوليو 2023 ـ اتهم الجيش السوداني السبت، قوات الدّعم السريع باستهداف مستشفى السلاح الطبي ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المرضى،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قتلى ومصابين في هجوم للدعم السريع على مستشفى السلاح الطبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قتلى ومصابين في هجوم للدعم السريع على مستشفى السلاح...

الخرطوم 15 يوليو 2023 ـ اتهم الجيش السوداني السبت، قوات الدّعم السريع باستهداف مستشفى السلاح الطبي ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المرضى. وكانت قوات الدّعم السريع اتهمت في الأيام الأولى للحرب التي بدأت في 15 أبريل الجاري اتهمت الجيش السوداني، باستخدام مستشفى السلاح القريب من سلاح المهندسين كقاعدة عسكرية تنطلق منه المدفعية الثقيلة التي تستهدف تجمعاتها في أحياء أمدرمان القديمة، وفي بحري شمال الخرطوم. واستهدفت قوات الدعم السريع المستشفى العسكري أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية. وقال بيان أصدره المتحدث باسم الجيش السوداني وصلت نسخته “سودان تربيون” إن “المليشيات المتمردة قصفت بطائرة مسيّرة مجمع الطوارئ والاصابات بمستشفى السلاح الطبي بأم درمان، مما تسبب في استشهاد خمسة من المرضى واصابة اثنين وعشرين معظمهم من المدنيين”. وأوضح أن قسم الطوارئ بمستشفى السلاح الطبي يستقبل جميع حالات الطوارئ لكل فئات الشعب من المدنيين والعسكريين على السواء ودرج على تقديم هذه الخدمة منذ تأسيسه. وبثت صفحات تابعة للقوات المسلحة حجم الدمار الذي احدثه القصف الجوي على المرفق الطبي التابع للجيش السوداني. الى ذلك ادانت وزارة الصحة الاتحادية استهداف قوات الدّعم السريع للمنشآت والمرافق الصحية واعتبرته منافياً للأعراف الدولية وصون حرمة المستشفيات والكوادر الطبية.  

قتلى ومصابين في هجوم للدعم السريع على مستشفى السلاح الطبي سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع

أعلن الجيش السوداني الاثنين، أن الدعم السريع هو المسئول عن استهداف سفارة الإمارات، نافيا الاتهامات التي وجهتها دولة الإمارات العربية المتحدة له بقصف مقر سفيرها في العاصمة الخرطوم.

 

وفي وقت سابق، اتهمت وزارة الخارجية الإماراتية اتهمت  الاحد الجيش السوداني  باستهداف منزل سفيرها في الخرطوم وقصفه بالطيران، وأعلنت عزمها تقديم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية.

 

وتمثل هذه الاتهامات تصعيدًا جديدًا للتوتر والخلافات القائمة بين أبوظبي والخرطوم، حيث يتهم قادة الجيش الإمارات العربية المتحدة بالتورط في تغذية الصراع المسلح عبر توفير الإمداد العسكري لقوات الدعم السريع.

 

القوات المسلحة السودانية

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان: “إن القوات المسلحة السودانية تستنكر وتنفي اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم”.

 

وأكد البيان أن الجيش لا يستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية، ولا يتخذها قواعد عسكرية ولا ينهب محتوياتها، مشيرًا إلى أن من يقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة هي مليشيا متمردي الدعم السريع الإرهابية التي تدعمها دول “معلومة للعالم” لارتكاب تلك الأفعال، وتستمر في ارتكابها على مرأى ومسمع من الدول والمنظمات الدولية، وفقا لنص البيان

 

وأوضح أن القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي، وإنما تستهدف أماكن تواجد مليشيا الدعم السريع، وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية.

 

يُذكر أن جميع البعثات الدبلوماسية كانت غادرت العاصمة الخرطوم بعد احتدام المواجهات المسلحة، وانتقل غالبها إلى مدينة بورتسودان شرقي البلاد.

 

ويقول مسؤولون سودانيون إن قوات الدعم السريع التي استولت على الخرطوم مارست عمليات نهب واعتداء على مقار السفارات الأجنبية دون أن يتم إي ادانة دوليه لها.

 

مقالات مشابهة

  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع
  • قتلى الجيش والدعم السريع خلال المعارك الأخيرة: تضارب في الأرقام وتكتم رسمي
  • أنباء عن قتلى ومصابين في إطلاق نار بتل أبيب
  • قتلى ومصابين في عملية إطلاق نار في تل أبيب
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • تقرير بريطاني يتحدث عن هجوم الجيش السوداني عبر النيل لاستعادة الخرطوم
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع