يشهد النجم الإنجليزي واين روني موسم كارثي حيث قرر نادي بيرمينغهام؛ المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، إقالته من تدريب الفريق.

منهم مدحت صالح.. نجوم التسعينات يصلون الرياض استعدادا لحفل كاسيت 90 بطل العالم في رياضة الدراجات متهم بإنهاء حياة زوجته.. ما القصة؟

وحقق مهاجم فريق مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي السابق انتصارين فقط في 15 مباراة قاد فيها بيرمينغهام عقب تعيينه المثير للجدل في أكتوبر  الأول.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)» أن مشجعي الفريق طالبوا بإقالة روني بعد خسارته 3 - صفر أمام ليدز يونايتد في أول أيام العام الجديد، وذكر بيان للنادي: «فك بيرمينغهام سيتي شراكته مع واين روني ومدرب الفريق الأول كارل روبنسون».

وأضاف البيان: «رغم بذلهما أقصى جهد لهما، فإن النتائج لم ترتق لمستوى التوقعات التي تم توضيحها منذ البداية. لذلك؛ يشعر مجلس الإدارة أن تغيير الجهاز الفني في مصلحة الفريق».

وقال غاري كوك الرئيس التنفيذي: «ملتزمون بفعل ما هو ضروري لجلب النجاح لبيرمينغهام».

وأضاف: «لسوء الحظ؛ فإن وقت روني معنا لم يسر كما كان مخططاً له، وقررنا المضي قدماً في اتجاه آخر». وأكد أن «البحث عن خليفة لروني سيبدأ بشكل فوري، وسنبلغ المشجعين بالتحديثات عندما تكون لدينا أنباء جديدة».

وكان بيرمينغهام؛ الذي يوجد في المركز العشرين حالياً، يحتل المركز السادس عندما تم تعيين روني من قبل المجموعة الجديدة المالكة للنادي، خلفا لجون ستيسي؛ مدرب الفريق السابق صاحب الشعبية الكبيرة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد

ماجد محمد

اقترب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق للمنتخب الوطني ، من العودة للعمل في الملاعب السعودية ، عبر تولي مهمة تدريب الفريق الأول للاتحاد .

وفي وقت سابق ، أعلن الاتحاد فسخ تعاقده مع المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، لتبدأ إدارة العميد برئاسة لؤي الناظر في دراسة عدد من السير الذاتية لمدربين عالميين لاختيار أفضلهم .

ووفقاً لصحيفة «ليكيب» الفرنسية ، فإن رينارد قد يتولى تدريب العميد حال فشلت مفاوضات التعاقد مع ستيفانو بيولي المدرب السابق لفريق ميلان الإيطالي .

ويُذكر أن هيرفي رينارد ، قاد الأخضر خلال 4 سنوات ، بالإضافة إلى بلوغ كأس العالم 2022 بقطر ، حيث حقق فوزاً تاريخي على الأرجنتين في دور المجموعات بالمونديال .

مقالات مشابهة

  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • الوحدة الإماراتي يتعاقد مع المدرب النرويجي روني ديلا
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • نادي سعودي يستهدف ضم محمد النني في الميركاتو الصيفي
  • فيرنانديز يرغب في الانضمام لروشن
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • تدشين الهوية الجديدة لنادي العروبة
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد