صدى البلد:
2024-09-18@23:26:16 GMT

زراعة النواب توصي بتنظيم زيارة ميدانية لسيناء

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن منطقة سيناء تعد من أهم المناطق التى تحظى باهتمام القيادة السياسية، لاسيما وأنها تعد صمام الأمان لمصر وتم ريها بدماء الشهداء، مشيدا بما شهدته من جهود لتطهيرها من الإرهاب خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب  هشام الحصري صقر عبد الفتاح، عامر الشوربجي بشأن التنمية الزراعية بمحافظة شمال سيناء.

وأضاف "الحصرى"، أن الهدف من طلبات الإحاطة هو الوقوف على ما تشهده المحافظة من تطوير وتنمية في قطاعى الزراعة والرى، وكذلك المشكلات البسيطة المطلوب حلها للتوسع في مسارات التنمية الزراعية في منطقة سيناء.، وذلك حتى تعود سيناء لسابق عهدها جزءا من سلة الغذاء في العالم.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إلى أن سيناء تتميز بزراعة كافة المحاصيل، وتتميز بزراعات مثل الموالح والزيتون، مضيفا، أن الفترة الأخيرة شهدت تغير للأفضل في أوضاع التنمية في سيناء، حيث شهدت إنشاء عدد من محطات معالجة المياه والتوسع في المساحات الزراعية بفضل المشروعات القومية، مستشهدا بمحطة معالجة مياه المحسنة و البردويل، متابعا، وكذلك محطة بحر البقر  والمصنفة بأكبر المحطات عالميا، حيث تنتج يوميا ٧.٥ مليون متر مكعب من المياه.

وفي نهاية المناقشات، أوصت اللجنة بتنظيم زيارة ميدانية إلي محافظة شمال سيناء لتفقد مشروعات التنمية الزراعية التى تمت بها علي أرض الواقع والوقوف علي بعض المشكلات البسيطة المطلوب تذليلها للإسراع في خطة التنمية الزراعية في سيناء.

واختتم الحصرى كلمته، أن سيناء خط أحمر، وستظل صمام أمان لمصر، مقدما الشكر والتقدير  للرئيس السيسي، على اهتمامه بتنمية وتعمير سيناء، بعدما نجح في تطهيرها من الإرهاب.

وأشار إلي ضرورة استغلال التنمية الزراعية في سيناء، بإنشاء صناعات غذائية مرتبطة بالزراعة في سيناء، مثل مصانع زيتون المائدة وغيرها من الصناعات الغذائية.

وأوضح أن الموارد الطبيعية في سيناء تساعد في التنمية الزراعية التى يمكنها أن تزيد من حجم الصادرات المصرية سواء المحاصيل أو الصناعات الغذائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمیة الزراعیة فی سیناء

إقرأ أيضاً:

صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه

كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، بالفيديو الذى نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لوزير الزراعة ويتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الوزير بأن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024 بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

كما أشاد "المنزلاوى" فى بيان له، بتأكيد وزير الزراعة على أن وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير مؤكداً أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سيكون لها نصيب الأسد فى تحقيق حلم رقم ال 100 مليار دولار فى الصادرات المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بأنشاص في زيارة ميدانية لمتابعة المشروعات البحثية
  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان
  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • بالفيديو.. جمال الدع: وصلنا لزراعة 21 ألف فدان زيتون في سيناء
  • منتدى "البحوث الزراعية" يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس