الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمركز محافظة حجة اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، التي تعتبر الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة في كل جوانب الحياة.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الزهراء وصفاتها وأخلاقها وصمودها لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضد الأمة.

وأكدت حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين ومناقبها وأخلاقها وتضحياتها والقيم والمبادئ الايمانية التي تحلت بها ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتباره القدوة للمرأة المسلمة.

وحذرت من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.

عقب الفعالية نظمت الهيئة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة.

وحملت المشاركات في الوقفة العدو الأمريكي تداعيات استهداف زوارق تابعة للقوات البحرية، وأكدن أن هذا الاعتداء السافر كشف عن العدو الحقيقي الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد بيان صادر عن الوقفة التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي السافر في البحر الأحمر.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء من النساء والأطفال.. مؤكدا أهمية مواصلة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

أقيمت في منطقة سوق الأحد بممسى بيت الوصابي بمديرية الظهار في محافظة إب، أمسية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وأوضحت كلمات الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، أن هذه المناسبة مرحلة فاصلة للأمة كونها رسمت الطريق الذي أراده الله ورسوله لتسير عليها لتكون خير أمة أخرجت للناس .. مشيرة إلى أن الشعب اليمني يحتفل بهذهِ المناسبة منذ عدة قرون.

وأكدت الكلمات أن إحياء هذه المناسبة يعد امتنانا لله وشكراً على نعمته وإكماله الدين بهذا الحدث العظيم .
إلى ذلك أقيمت في منطقة أبلان بالمديرية أمسية ثقافية حضرها وكيل المحافظة يحيى القاسمي،

استعرضت كلماتها وقائع الحدث العظيم والمشهد المهيب في منطقة غدير خم بمفترق طرق الحجاج في الثامن عشر من ذي الحجة في السنة العاشرة للهجرة عقب حِجة الوداع، وبلاغ الرسول صلوات الله عليه للأمة حول ولاية الإمام علي في حديث تناقلته كتب الحديث واتفقت على صحة روايته .

وأوضحت الكلمات أن مبدأَ الولاية في الإسلامِ هو أمر مهم وحاربه الطواغيت والكفار وأهل الكتاب

والمنافقون، وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عن هذا المبدأ الهام .
كما شهدت منطقة الحمامي بالمديرية، أمسية ثقافية وخطابية تناولت كلماتها أهمية مبدأُ الولاية الإلهية في الارتقاء بالأمة وتزكيتها وتحصينها وتعزيز معنوياتِها إلى مستوى التصدِّي للطاغوتِ وأدواته مِن الكافرين والمنافقين.

ولفتت إلى أن الذي تركَ الساحةَ الإسلاميَّة مفتوحة لإعدائها وبتلكَ القابلية هو غياب مبدأ الولاية التي تحَصن الأُمة، مشددة على ضرورة التأسي والاقتداء بالإمام علي قولاً وعملاً في سلوكه وأخلاقه وشجاعته وإيمانه.
تخللت الأمسيات التي حضرها مدير المديرية فضل زيد ومسؤول التعبئة بالمديرية علاء السادة، فقرات متنوعة وقصائد شعرية وزوامل من التراث الشعبي اليمني .

مقالات مشابهة

  • محمد علي الحوثي: على العدو الأمريكي أخذ تهديدات قائد الثورة بجدية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية