رحلت عن عالمنا اليوم الثلاثاء الموافق 2 يناير من عام 2024، الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا، التي جسّدت صوت شخصية “ماما كوكو” في فيلم الرسوم المتحركة الشهير “Coco”،عن عمر ناهز 90 عامًا، وذلك حسب ما أعلن عنه المعهد الوطني للفنون الجميلة في المكسيك،دون الكشف عن سبب الوفاة.

اقرأ أيضًا:نجوم الفن والموسيقى يقدمون التعازي لـ "لطيفة" في وفاة والدتها


 

الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا
 

ومن جانبها قالت وزيرة الثقافة المكسيكية، أليخاندرا فروستو جيريرو، في بيان، إنّ مورجويا واحدة من أعظم الممثلات المكسيكيات.

 

وتابعت الوزيرة : “الممثلة الراحلة ستترك فراغا هائلا في مواقع التصوير في بلادنا”.

الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا
 الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا
 أعمال الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا

الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا ،قدمت فيلم «Coco»، الذي صدر عام 2017،إلى الجمهور العالمي في وقت متأخر من حياتها، رغم أنّها كانت صاحبة مسيرة طويلة في التمثيل بالسينما والتلفزيون والمسرح، وظهرت في نحو 70 مسرحية و90 فيلمًا، بما في ذلك فيلم «Life Sentence» إنتاج عام 1979، و«The Queen of the Night» إنتاج 1994.

الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا
 

وحصلت  آنا أوفيليا مورجويا،  في أبريل الماضي من الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، على وسام إنجمار بيرجمان لتركها «بصمة لا تمحى» في السينما والمسرح المكسيكي.

الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا
 

 وأعربت الممثلة المكسيكية آنا أوفيليا مورجويا، بتواضع عن سعادتها بالجائزة قائلة إنّها مرهقة من كل التقدير والاستحسان الذي حصلت عليه، وتابعت: «هذه المهنة هي كل حياتي وكل شغفي في الحياة.. لقد أحببتها جدا».

 

فيلم ماما كوكو 

فيلم الرسوم المتحركة Coco، الذي تلعبه الممثلة المكسيكية دونيا ماريا سالود راميريز كاباليرو، أنتج هذا الفيلم في عام 2017 من قبل استوديوهات بيكسار وإخراج أدريان مولينا، لي إدوارد إنريتش، وبطولة آنا أوفيليا مورجيا، دنيا ماريا سالود راميريز كاباليرو، أنتوني جونزاليس، بنيامين برات، إدوارد جيمس أولموس، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 175 مليون دولار، وهي تكلفة ضخمة، كما ورد لأول مرة في اليوم العشرين من أكتوبر 2017 م في موريليا بالمكسيك خلال مهرجان موريليا السينمائي الدولي.

 

قصة فيلم كوكو

تدور قصة الرسوم المتحركة Coco حول صبي يبلغ من العمر 12 عامًا يُدعى ميغيل، يحب الموسيقى ولكن عائلته ترفض ممارسة هوايته، وعودة زوجها يكره الموسيقى ويتخلص من كل ما يتعلق بها، والأسرة يعمل في صناعة الأحذية، ويسعى ميغيل من خلال أحداث الفيلم إلى تحقيق حلمه بالمشاركة في عرض موهوب موسيقي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آنا أوفيليا

إقرأ أيضاً:

احتجاز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لممثلات

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- ذكرت تقارير أن المخرجين السينمائيين الفرنسيين الشهيرين بينوا جاكوت وجاك دويون احتجازا من قبل شرطة باريس للتحقيق معهما في عدة ادعاءات بالعنف الجنسي ضد القاصرات.

أولى المشتكيات كانت الممثلة الفرنسية جوديث غودريش (51 عاماً) ووجهت الاتهام لأول مرة في فبراير/شباط الماضي التي وزعمت أنها تعرضت للاغتصاب من قبل جاكوت عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها وكان عمره 39 عاماً.

وقد سبق لجاكوت، أحد أبرز المخرجين الفرنسيين، والذي فاز فيلمه “الوداع يا ملكتي” (Les Adieux à la reine) الذي أنتج عام 2013 بثلاث جوائز سيزار (المعادل الفرنسي لجائزة الأوسكار)، أن نفى هذه الاتهامات واصفاً علاقتهما في ذلك الوقت بأنها كانت “علاقة حب”.

أول لقاء بين غودريش وجاكوت كان في العام 1986 في موقع تصوير فيلمه “ليه منديانت” الذي عُرض بعد عامين.

وعلى الرغم من فارق السن بينهما ويصل إلى 25 عامًا، إلا أنهما بدآ علاقة استمرت لمدة ست سنوات، تقول الممثلة إنها كانت خلال هذه الفترة “في قبضة (جاكوت)”. كما لعبت دور البطولة في فيلمه La Désenchantée (المحبطون) عام 1990.

كما ادعت أيضا أن جاك دويون اعتدى عليها جنسيا أثناء قيامه بإخراج فيلم عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما. ويكبرها دويون بـ 28 عاما.

في مارس/آذار، اتهمت الممثلة جوليا روي جاكوت بارتكاب عنف جنسي خلال عدة سنوات، بينما اتهمت الممثلة إيزيلد لو بيسكو في مايو/أيار جاكوت أيضاً بالاغتصاب عدة مرات خلال عامي 1998 و2007.

كما أنها تتهم مخرجا سينمائيا آخر، جاك دويلون، بالاعتداء الجنسي أثناء قيامه بإخراج فيلم عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها. دويلون أكبر منها بـ 28 عامًا.

صناعة السينما الفرنسية تترنح أيضا وتعاني من إدانة دومينيك بوتونات، الرئيس السابق للمركز الوطني للسينما النافذ الجمعة الماضية، وهي المنظمة التي تقود مكافحة العنف الجنسي في السينما.

وقد حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات لارتكابه أفعالا وصفت بالبذيئة ضد “ابنه بالمعمودية” عندما كان عمره 21 عاما. كما واجه بوتونات العديد من الدعوات للتنحي عن التمثيل في حين ظل مصيره في مهب الريح.

في أبريل/نيسان، تم احتجاز الممثل جيرار ديبارديو لدى الشرطة بتهمة الاعتداء الجنسي، وأُعلن أنه سيواجه محاكمة جنائية في أكتوبر/تشرين الأول بسبب الاعتداءات الجنسية المزعومة في عام 2021 على امرأتين.

 

المصدر: يورونيوز

مرتبط

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • معلومات عن أعمدة الخلق بعد نشر ناسا فيديو ثلاثي الأبعاد لها.. أبهرت العالم
  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • احتجاز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لممثلات
  • القضاء الاسباني يرفض العفو عن رئيس الحكومة الكاتالونية السابق ويبقي مذكرة التوقيف بحقه
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن