كشف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موقفهم من مفاوضات وقف العدوان على قطاع غزة بوساطة مصرية وقطرية على مدار الفترة الحالية.

عاجل| حركة حماس تعلن وصول إسماعيل هنية إلى مصر.. وتكشف السبب حماس ترغب بهدنة لأكثر من شهر وبعملية إفراج بطيئة عن الأسرى موقف حماس من الهدنة

وقال في كلمة أذاعتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال الإسرائيلي يروج للانتقال إلى المرحلة الثالثة من عمليات العسكرية المركزة في قطاع غزة لمنع المقاومة المنهوض.

وأوضح أن قوات الاحتلال ستسقط في قطاع غزة على يد المقاومة، مؤكدًا أن المقاومة تصنع اليوم تاريخًا وعهدًا جديدًا لفلسطين الحرة العزيزة الكريمة، ويؤكدون فعلًا وقولًا أن الشعب الفلسطيني هو من يقرر لنفسه حاضره ومستقبله.

وأضاف أن العدوان على قطاع غزة سيتوقف تحت ضربات المقاومة وصمود الشعب، ولن يكون أمام الاحتلال إلا الاستجابة لإرادة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن المفاوضات والعروض التي وصلت للحركة عبر مصر وقطر، قدمت الحركة موقفها ورؤيتها المرتكز على الوقت الشامل للعدوان على غزة.

وأشار إلى أن موقف المقاومة يصر على وقف العدوان الشامل على غزة وإغاثة الشعب الفلسطيني، والاستجابة لمطالبه المحقة والعادلة، مشيرًا إلى أن الحركة تلقت العديد من المبادرات المتعلقة بالوضع الداخلي صادرة عن جهات وشخصيات فلسطينية وعربية حريصة على الشعب والقضية، بينما أكدوا للجميع التمسك بوحدة الشعب والقضية والانفتاح على كافة المكونات الوطنية لإعادة بناء المرجعية الوطنية بشكل ديمقراطي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين الشعب الفلسطيني اسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال حركة حماس وساطة مصرية الاحتلال الاسرائيل عمليات العسكرية فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية وقف العدوان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتة إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان: بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 20 ذي الحجة 1445للهجرة الموافق للـ 26 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • القوات اليمنية تعلن استهدافها سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي وإصابتها بدقة
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • هنية: استهداف عائلتي لن يثني المقاومة ولن نقبل بأي اتفاق لا ينهي العدوان
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة